Layalina Pre-White

“البروش” القطعة الأساسية في صندوق مجوهرات Queen Elizabeth II وكلمة سر الملكة لتوصيل رسائلها الخفية

كانت ملكة بريطانيا الراحلة Queen Elizabeth II تنتقي مجوهراتها بعناية شديدة لترسل بها رسائل خفية أو تحية، فهي سيدة دبلوماسية من الدرجة الأولى، ولم تكن ترتدي أي قطعة من مجوهراتها، إلا إذا كانت تقصد بها توصيل رسالة محددة. لا سيما “البروش” الذي كان يعد القطعة الأساسية في صندوق مجوهرات “ملكة البروشات” وكلمة سر الملكة لتوصيل رسائلها الخفية. فتعرفي على أفخم وأرقى البروشات التي تألقت بها الملكة إليزابيث الثانية، وأرادت أن ترسل بها تحية خفية.

البروش القطعة الأساسية في صندوق مجوهرات ملكة بريطانيا الراحلة

بروش  The Maple-Leaf 

بروش  The Maple-Leaf للملكة إليزابيث الثانية

كانت الملكة إليزابيث الثانية الراحلة، ترتدي بروش The Maple-Leaf  من علامة المجوهرات Cartier، عندما تقوم بزيارة كندا، إذ يعتبر هذا النوع من الزهور رمز من رموز كندا. وكان الملك جورج السادس أهدى بروش The Maple-Leaf Brooch إلى زوجته الملكة إليزابيث الأم Queen mother قبل جولتهما إلى كندا عام 1939، وورثته الملكة إليزابيث الثانية من أمها بعد وفاتها.

بروش الألماس True Lover في حفل زفاف ويليام وكيت

بروش الألماس للملكة إليزابيث في حفل زفاف ويليام وكيت

إرتدت الملكة إليزابيث الثانية في حفل زواج حفيدها الأمير ويليام وكيت ميدلتون أحد بروشاتها الأنيقة والمميزة التي يطلق عليها True Lover، ويدل على مباركتها للزواج.

بروش زهرة الأقحوان رسالة محبة لزوجها الراحل

بروش زهرة الأقحوان رسالة محبة لزوجها الراحل

في أول خطاب لها في عيد الميلاد بعد وفاة زوجها، إختارت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، أن يبقى زوجها الراحل الأمير فيليب قريباً منها، لذلك تألقت ببروش زهرة الأقحوان الذي يحمل رسالة محبة له.

كما ويحمل بروش زهرة الأقحوان الماسي تاريخ طويل مع الراحلة إليزابيث الثانية، فهو من القطع المميزة بالنسبة لها، ويعود تاريخه إلى عام 1947، إذ إرتدته لأول مرة في الصور التي التقطت لها خلال شهر العسل في برودلاندز في هامبشاير عام 1947، وظهرت به مرة أخرى من جديد بعد مرور 7 عقود من الزواج.

بروش Cambridge Emerald Brooch رسالة دبلوماسية للملكة

بروش Cambridge Emerald Brooch رسالة دبلوماسية لملكة بريطانيا الراحلة

إختارت ملكة بريطانيا الراحلة، بروش Cambridge Emerald Brooch بفص من الزمرّد المركزي والمحاط بدائرتين من الألماس، خلال لقاءها مع المستشارة الألمانية السابقة أنغيلا ميركل في قلعة وندسور. وكانت إيماءة لطيفة منها عندما إستقبلت المستشارة أنغيلا ميركل، إذ اختارت بروشًا إقتناه أحد أجدادها من مزاد أقيم في مدينة فرانكفورت الألمانية.

بروش Scarab brooch رسالة الملكة للأمير فيليب

بروش Scarab brooch رسالة الملكة للأمير فيليب

وفي أول مشاركة ملكية فردية للملكة إليزابيث الثانية الراحلة بعد وفاة الأمير فيليب، وبينما لم يكن زوجها بجانبها، حرصت جلالتها على التأكيد على أنه لا يزال موجودًا. فقامت بتقديم تحية لزوجها الراحل الأمير فيليب، وتزينت بقطعة مجوهرات فاخرة عمرها 55 عامًا حينذاك، أهداها لها دوق إدنبرة، وهي بروش الجعران Scarab brooch.

يتكون بروش Scarab brooch الذي أهداه الأمير فيليب لزوجته الملكة إليزابيث الثانية، من الذهب الأصفر والياقوت والألماس، وهو من توقيع مصمم المجوهرات Andrew Grima، ويعتبر من القطع المفضلة للراحلة، إذ تألقت به في العديد من المناسبات بما فيهم الذكرى الـ 70 لزواجهما عام 2017.

بروش الفيروز أثناء تفشي الكورونا

الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ببروش الفيروز أثناء تفشي الكورونا

بعد تفشي فيروس كورونا Covid-19 في بريطانيا وإرتفاع معدلات الوفيات والإصابات، بما فيهم إصابة إبنها الأمير تشارلز، القت الملكة إليزابيث الثانية، خطابًا تاريخيًا من مكتبها في قلعة وندسور، وأرادت أن ترسل رسالة “الأمل والشفاء” بملابسها الفيروزية، مع تزيينها ببروش الفيروز، فحجر الفيروز يرمز إلى الحب والحماية، وتتناغم هذه الفكرة مع خطابها الذي ذكرت فيه “أننا سنلتقي مرة أخرى مع عائلتنا وأصدقائنا”.

وكان قد أهدى الملك جورج الخامس للملكة ماري في يوم زفافها عام 1893، البروش الفيروزي الذي ورثته الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة جدتها عام 1953، وهو عبارة عن حجر كبير من الفيروز محاط بفصوص من الألماس الفخم.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم