Search
Close this search box.

فرقة “مياس” اللبنانية تقترب من لقب “America’s Got Talent” وتحبس الأنفاس بأدائها المبهر في النصف نهائيات

تستمر فرقة مياس اللبنانية للرقص بإدهاش لجنة تحكيم ومشاهدي برنامج “America’s Got Talent” حيث تأهلت فجر الخميس للنهائيات بعد أداء مبهر بحسب تعبير أعضاء اللجنة المؤلفة من الممثلة الأميركية ــ الكولومبية صوفيا فيرغارا، وعارضة الأزياء الألمانية ــ الأميركية هايدي كلوم، ومقدّم البرامج والمنتج البريطاني سايمون كاول، والممثل الكندي هاوي مانديل. وستتنافس الفرقة اللبنانية مع الأميركية كريستي سيلرز التي قدّمت بدورها عرضاً منفرداً نجح في كسب أصوات الجمهور.

وكانت الفرقة قد إنتقلت إلى مرحلة النصف النهائي في المسابقة، بعد حصولها على الباز الذهبي من الممثلة صوفيا فيرغارا في العروض الأولى. ووصف الحساب الرسمي للبرنامج الأميركي على “تويتر” العرض اللبناني بـأنه “يحبس الأنفاس”. وكانت قد إنطلقت حملة دعم من قبل اللبنانيين على مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار “كرمالك يا لبنان”.

وفعلاً نجحت فرقة “مياس” اللبنانية في حبس أنفاس لجنة التحكيم والجمهور خلال تقديمها أداءً راقصاً في برنامج “America’s Got Talent”  وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي، فأشعلت الفرقة مسرح البرنامج بلوحات فنية راقصة حيث ظهرت على شكل شجرة وسط الطبيعة وتتمايل أغصانها يميناً وشمالاً بشكل متقن ومتناسق ومتناغم، ما جعلها تنال تصفيقا حاراً وطويلاً من قبل لجنة التحكيم وجمهور المسرح، كما وتلقت دعما قوياً من عدد كبير من النجوم العرب.

فرقة “مياس” اللبنانية لم تخيب الآمال وإستطاعت ان تستأثر على أنظار الجمهور في كل انحاء العالم بعد تقديمها عرضًا فنياً راقصاً مذهلا إتسم بالتناغم والإبداع ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبرنامج “America’s Got Talent” ، فكان أداء الفرقة ممتع ومبتكر، حبس أنفاس الجميع.

وعلقت النجمة هايدي كلوم على الأداء المبهر والساحر أن الفرقة جاهزة لتقدّم أهم عروضاتها على مسرح فيغاس العالمي، كذلك إعتبر النجم سايمون كاول أن هذا العرض سيغيّر العالم معرباً عن إحترامه للفرقة وإعجابه الشديد بها.

أداء مبهر لفرقة مياس اللبنانية في النصف نهائيات من America’s Got Talent
ظهرت فرقة مياس اللبنانية على شكل شجرة وسط الطبيعة في النصف نهائيات من America’s Got Talent

هذا وقام العديد من رواد السوشيال ميديا بحملات واسعة للحث على التصويت لفرقة مياس للتأهل للنهائيات والفوز باللقب، كذلك إنطلقت حملة بعنوان “كرمالك يا لبنان” للتصويت دعماً للفرقة. كما وسارع العديد من النجوم العرب الى التفاعل مع الأداء المبهر لفرقة مياس اللبنانية في مرحلة النصف نهائيات، وطلبوا أيضاً من الجمهور تكثيف التصويت أملاً بالفوز باللقب.

فرقة “ميّاس”  تحصل على الباز الذهبي بأدائها الأول

وكانت قد خطفت فرقة “مياس” اللبنانية الأنظار حول العالم، في يونيو/ حزيران الماضي، بعد أن تمكنت من الحصول على الباز الذهبي في برنامج “America’s Got Talent”، حيث نالت إعجاب الجمهور ولجنة التحكيم على حد سواء بعد تقديمها عرضًا راقصًا إحترافيًا وصفته اللجنة أنه الأجمل في البرنامج على الإطلاق، وبعد أن قدمت الفرقة أداءً لافتًا، منحتها النجمة صوفيا فيرجارا الباز الذهبي، والذي يمكنها من الإنتقال إلى العروض المباشرة والنهائية من دون المرور في مرحلة إختيار المواهب الناجحة في الأداء للدخول الى المنافسات المباشرة.

لجنة تحكيم  برنامج America’s Got Talent
 فرقة مياس اللبنانية

تأسيس فرقة “ميّاس” اللبنانية

كلمة مياس تعني “الشخص الفخور”، وذلك لأنهم يهدفون إلى إثبات ما يمكن أن تفعله المرأة العربية على أكبر مسرح في العالم، مؤسسها هو مصمم الرقصات اللبناني نديم شرفان، الذي قام بتشكيل الفرقة بعد قراره بالمنافسة في برنامج “Arab’s Got Talent”. ويتكون الطاقم من 50 فنانة محترفة، وكشف شرفان أنه بدأ في الرابعة عشر من عمره في تلقي دروس في الرقص مع محترفين في لبنان وحضور ورش عمل في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند، ومنذ ذلك الحين تعلق بالرقص وما زال يتعمق فيه أكثر يوميًا.

مصمم الرقصات اللبناني نديم شرفان

إنجازات فرقة “ميّاس”

في سن العشرين، بدأ نديم شرفان تعليم الآخرين وبدأ بثلاث فتيات فقط، والآن يقوم بإعطاء 200 طالبًا وطالبة حاليًا دروسًا في الأداء وتصميم الرقصات، وأوضحت نجمات في تصريحاتهن أن فرقة مياس أعطتهن مساحة آمنة لإستكشاف الرقص. وكانت الفرقة قد فازت عام 2019 في النسخة العربية من البرنامج “Arabs Got Talent”، وحصلت وقتها على 50 ألف دولار، ثم عادت وشاركت في العام نفسه في النسخة البريطانية من البرنامج “Britain’s Got Talent”، لتطل أخيراً في النسخة الأميركية، وتصل إلى النهائيات. وفي حال فوزها ستحصل على مبلغ مليون دولار أميركي.

فرقة مياس
فرقة "ميّاس" اللبنانية
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

39280