Search
Close this search box.

Karl Lagerfeld… إمبراطور موضة لن يتكرر

رسم خريطة لتطور الموضة، قرأ، صوّر، أبدع وترك وراءه ألغازاً في عالم الأزياء. هو المصمم الجريء والحرّ الذي توفي عن عمر يناهز 85 عاماً في باريس.

يملك Karl Lagerfeld أسلوباً أيقونياً لا مثيل له: شعر أبيض، تسريحة ذيل الحصان، البدلة السوداء والنظارات الشمسية السوداء، ليرحل تاركاً صورة مطبوعة في ذهن كل عاشق وعاشقة موضة.

لقد نجح بخبرة في تغيير صورة المدرسة القديمة لدار Chanel كا أنّه هو المسؤول عن معظم اللحظات ال]قونية التي خُلّدت في عالم الموضة لدار Chanel. على رأس شانيل منذ عام 1983 وفندي منذ عام 1965 ، كان لاغرفيلد متعدد اللغات ، قادرًا على التصميم لمختلف العلامات التجارية ، بما في ذلك خطه الذي يحمل اسمه Karl Lagerfeld. جدد لاغرفيلد أيضًا صورة دار Chloé، التي قادها لأكثر من 10 سنوات.

نال كارل خلال مسيرته المهنية لقب “القيصر” الذي استحقه بجدارة فكان يقتنص الفرص المناسبة ولطالما امتلك نظرة ثاقبة في اكتشاف المواهب في عالم الأزياء حيث صنع لنفسه ملهمات وعارضات أزياء قادهنّ إلى عالم الشهرة إذ اكتشف مواهبهنّ، من بينهنّ Claudia Schiffer، و Lilly Rose Dep و Cara Delevigne.

آخر مجموعة Chanel لـKarl Lagerfeld

وحتى بعد وفاته شهد عالم الموضة أحد أهم عروض دار Chanel حيث ودع عالم الموضة كارل.

كانت سماء الـGrand Palais سماء زرقاء زاهية تفسح المجال لمنتجع تزلج مكتمل بالثلج و 12 شاليهًا على طراز جبال الألب، حيث مشت عارضات وملهمات كارل بأحذية ونظارات وسترات وتصاميم كلّها عمل عليها Karl قبل رحيله.

افتتحت العرض كارا ديلفين التي كانت وجه الدار لسنوات عديدة وقدمت الممثلة بينيلوبي كروز مجموعة من الأزياء أيضاً.

وعلق أحد الحضور بأن هذا العرض كان بمثابة جنازة ثانية للاغرفيلد لكن بالأسلوب الذي يحبه، وكأنها نهاية رحلته الطويلة التي بدأها في عالم الأزياء.

Iconic Timeline

نتذكّر بالصور اليوم وكلّ يوم مصمماً أسطورياً لن يتكرّر على مرّ الزمن.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

3926