Search
Close this search box.

Audemars Piguet تكشِفُ النقاب عن طرازين جديدين من ساعة Royal Oak Automatic Chronograph يتألقان بريقاً ولمعاناً

يسرّ الشركة السويسرية المُصنِّعة للساعات الفاخرة، أوديمار بيغه، أن تكشف النقاب عن نسختين من ساعة “رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف” بقطر 41 مم. تزامناً مع الذكرى السنوية الخمسين على إطلاق ساعة “رويال أوك”، يستفيدُ كل طرازٍ من أحدث إرتقاء في التصميم من المصنَع الذي تجسّد للمرة الأولى في المجموعة عام 2022.

في هاتين النسختين، صُنِعَ كلٌّ من الهيكل والسوار إما من الذهب الأبيض أو من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط، ويتلألآن بكل أناقةٍ من خلال الذهب المطروق أو المُصنفر (فروستد جولد)، ويتعززُ كل طرازٍ بميناءٍ عليه نمط التقطيعات المربعة المميّز بقياس كبيرٍ “غراند تابيسري” يتناغم مع لون الهيكل ويتباينُ مع لون العدادات الأسود. أخيراً، جُهِّزَت كل ساعة بحركةٍ من أحدث جيل من حركات الكرونوغراف الإرتدادي “فلايباك” الأوتوماتيكية التي وضعها المصنَع، وهي الحركة – كاليبر 4401.

 ساعة رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف

إرتقاءٌ جديد في التصميم

للإحتفال بالذكرى السنوية الخمسين على إطلاق ساعة “رويال أوك”، يقترن هيكل كل ساعة من هاتين الساعتين، المصنوع إما من الذهب الأبيض أو من الذهب الأصفر، بسوارٍ مُطابق قابل للتبديل، وتزدهي كلتا الساعتين بالتصميم الجديد المتطور الذي شَهِدَ ظهورهُ الأول في هذه السنة، ويتم تقديمهُ بنفس الوقت على العديد من طرازات “رويال أوك” بالقياسات 34 و37 و38 و41 مم.

شُكِّلَت الحواف المشطوفة المصقولة صقلاً لامعاً على الهيكل والسوار لتكون أكبر، وبالتالي تتفاعل أكثر مع الضوء بشكلٍ أكثر وُضوحاً، وذلك ما يُكثّف اللمعان والتلألؤ على الذهب المجاور المطروق أو المصنفر (فروستد جولد). أجرَت أوديمار بيغه أيضاً بعض التعديلات الطفيفة على الغطاء الخلفي لهيكل الساعة المصنوع من الكريستال السافيري، مما أدى إلى تحسين تكامله وإندماجه مع الهيكل ليحطَ بشكلٍ أكثر راحة على المعصم.

 ساعة رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف

بريقٌ ولمعان

تُضفي التركيبة المتباينة للطراز بريقاً مُتلألئاً – من المساحات ذات المظهر الحُبيبي، ولكنها ناعمة بنفس الوقت، للذهب المطروق (فروستد جولد) والحواف المشطوفة المصقولة صقلاً لامعاً والتي يزدان بها الهيكل والسوار، إلى التضفير على الميناء المتمثل بنمط التقطيعات المربعة بقياسٍ كبيرٍ “غراند تابيسري”.

للحصول على بُنيةِ المظهر الغنيّ للذهب المطروق (فروستد جولد) إستُخدِمَت تقنيةٌ تُعرف بإسم اللمسة النهائية الفلورنسية، وقد تم ذلك بالتعاون مع مصممة المجوهرات الإيطالية كارولينا بوتشي. يُنجَزُ تأثير “الغبار الماسي” من خلال النقر بلطفة على الهيكل والسوار بإستخدام أداةٍ ذات رأسٍ ماسي. تُضفي هذه التقنية الحِرفية الفنية على الأسطح المختلفة فجوات صغيرة جداً تؤدي إلى مظهرٍ لامعٍ مُشابهٍ لمنظر الأحجار الكريمة المرصوفة.

 ساعة رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف

تَبايُنٌ أنيق

يُحدد لون الهيكل والسوار الدرجة اللونية للميناء ذي تقطيعات “غراند تابيسري”، وقد وُضِعَت العدادات الثلاثة على الميناء لإظهار تباينٍ أنيق مع التدرجات اللونية المجاورة لها التي يُضفيها الذهب إما بلونه الرمادي أو الأصفر، بينما تشكل عقارب رويال أوك و علامات الساعات، المطلية بطبقةٍ من مادةٍ مُضيئة، إنعكاساً ومُحاكاةً للون الميناء المعني.

 ساعة رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف

الكرونوغراف المُدمَج بالكامل

في قلبِ كل طراز، تقبعُ حركةٌ من الجيل الأحدث من حركات المصنع، وهي حركة الكرونوغراف الأوتوماتيكية – كاليبر 4401. إنها حركة متكاملة بشكلٍ مثالي وتضم العجلة ذات الأعمدة مع وظيفة الكرونوغراف الإرتدادي (فلايباك) الذي يُتيح لمستخدم الساعة إيقاف الكرونوغراف وإعادة ضبط العقارب إلى موقع الصفر وثم تشغيله بحركة واحدة بسيطة. تعمل العجلة ذات الأعمدة بالتنسيق مع نظام الفصل والوصل الرأسي، فعند بدء تشغيل الكرونوغراف أو إيقافهِ، تستجيب العقارب وفقاً لذلك دون أي مقدارٍ من القفز، وعلاوةً على ذلك، تعطي الأزرار الضاغطة إحساساً بالسلاسة والنعومة عندما يتم ضغطها. تضمن ميكانيكية إعادة الضبط إلى الصفر، المسجلة كبراءة اختراع، إعادة ضبط كل عقربٍ من عقارب العدادات على الفور إلى وضعية الصفر. تزدان حركة الساعة بلمسات زخرفية راقية تتضمن تزيين “كوت دو جنيف” والدوائر المتداخلة والصقل الساتاني الخطي الدائري بالإضافة إلى الحواف المشطوفة والمصقولة صقلاً لامعاً في مختلف أرجاء الحركة. ومن الممكن رؤية هذه الزخارف من خلال الغطاء الخلفي الشفاف لهيكل الساعة المصنوع من الكريستال السافيري. ومن نافلة القول كم تعزز هذه الزخارف من الجمالية الأنيقة لهاتين الساعتين.

 ساعة رويال أوك أوتوماتيك كرونوغراف
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاثنين 13 مايو 2024

توقعات أبراج الإثنين 13 مايو 2024.. تحديدات كبيرة ستواجهها هذه الأبراج!

تنصحكم توقعات الأبراج اليومية، باحتضان التغييرات، لأنها ستأتي ممحملة بالوعود والحكمة والقوة. فماذا تقول لكم توقعات الفلك اليوم مع بداية الأسبوع الجديد هذا؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
كلاسيكيات المستقبل من رولز-رويس

كلاسيكيات المستقبل من رولز- رويس في دبي احتفاء بسياراتها التاريخية الفخمةّ

احتفلت رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا ببعضٍ من أكثر سيارات الدار تميّزاً من العقدين الماضيين في فعالية “كلاسيكيات المستقبل” التاريخية التي استعرضت أكبر عددٍ

المزيد>>
38172