Search
Close this search box.

تعرّفي على مصممات مجوهرات إماراتيات لامعات… ستقعين في حبّهنّ

خرجت المرأة الإماراتية إلى العالم بأبهى حلّة، فأفصحت عن كلّ ما لديها من إبداع وأفكار خلّاقة. لم يقتصر ابداع السيدات والشابات الاماراتيات على عالم الموضة وحسب، بل تخطينه إلى المجوهرات الراقية والفاخرة بأسلوب يتوجّه إلى المرأة الرومانسية والعاشقة ويفهمها جيّداً.

تعرّفي على ٣ مصممات مجوهرات اماراتيات لمعت أسماء علاماتهنّ التجارية عالياً.

HH Sheikha Mariam Bint Khalifa Bin Sayf Al Nahyan – MKS Jewelry

تتواصل سمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان مع النساء من جميع مناحي الحياة لمشاركة شغفها وأفكارها وذكرياتها وتجاربها.

صاحبة السمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان هي المصممة الملهمة والقوة الدافعة وراء مجوهرات MKS. بصفتها حفيدة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، تقف سمو الشيخة مريم كسفيرة للمرأة الإماراتية ووطنها ، سواء كان ذلك بالطريقة الحديثة والمبتكرة التي تعبر عن قيمها وتراثها الراسخ ، أو عن طريق دمج المواد الخام الموجودة حصريًا في محيطها.

أطلقت MKS أول مجموعة مجوهرات لها في يناير 2013. ومنذ ذلك الحين نمت العلامة التجارية لتضم العطور الفاخرة والإكسسوارات الجلدية. في عام 2015 ، حصلت سمو الشيخة مريم على جائزة “المصممة الشابة للعام” للمرأة العربية. سمو الشيخة مريم ناشطة وشغوفة وتواصل دعم مختلف القضايا والمؤسسات والجمعيات الخيرية.

Noora Shawqi – Noora Shawqi Jewelry

من خلال تقديم رؤية للأناقة الحديثة ، تجسد نورة شوقي الأنوثة السهلة من خلال التصميمات النظيفة والحرفية الرائعة والأساليب الفريدة.

تؤكد خلفية نورة شوقي على شغفها بالمجوهرات. في عام 2017 ، اطلقت المصممة حسابًا على Instagram كمنصة لمشاركة حب المجوهرات الراقية بهدف مشاركة القطع المفضلة للمصمم من صائغي المجوهرات الإقليميين والعالميين.
نما متابعو العلامة التجارية بسرعة وأصبح الآن حسابًا شائعًا لمحبي المجوهرات الراقية. حصلت نورا على شهادة خريجة الماس من معهد الأحجار الكريمة في أمريكا ، وحصلت على شهادة Diamond Grader من المعهد الدولي للأحجار الكريمة وأكملت دورة في L’Ecole Van Cleef & Arpels. أعطت هذه التجارب المصممة نظرة ثاقبة حصرية في صناعة المجوهرات وتصميمها للماس والأحجار الكريمة ، مما سمح لها بالاستفادة من هذه المهارات وإطلاق العلامة التجارية في عام 2018.

Shamsa Al Omaira – The O Jewelry

ولدت ونشأت في أبو ظبي ، المصممة الإماراتية شمسة العميرة هي فنانة بصرية بارعة تحيي أعمالها من خلال الرسم والتصوير والطباعة وتركيبات الوسائط المختلطة.

‏The O Jewelry هي علامة تجارية للمجوهرات الراقية متخصصة في استخدام الياقوت والماس بألوان مختلفة وتحتفل بالخلود في العالم الحديث وهي العلامة التجارية التي أطلقتها شمسة.
تعشق شمسة السلام والنقاء وقد اختارت حرف O اسماً لمجوهراتها لأنه يرمز إلى الدائرة ، التي هي عالميًا علامة على الوحدة والاكتمال والألوهية والكمال والخلود اللانهائي، بحسب ما صرّحت في إحدى مقابلاتها.

HH Sheikha Sana Al Maktoum – Sana Al Maktoum Fine Jewellery

Source: Vogue Arabia

الشيخة سناء آل مكتوم هي عالمة أحجار كريمة معتمدة وأسست مجوهرات سناء آل مكتوم الفاخرة في عام 2020 ، بشكل ملحوظ وهي تبلغ من العمر 21 عامًا فقط ، من أجل مواصلة إرث جدتها في ريادة الأعمال والقوة الداخلية وتمكين المرأة. كفتاة صغيرة ، كانت الشيخة سناء تتطلع إلى سناء الكبرى التي بدأت أعمالها التجارية الخاصة في الستينيات ، وكانت من هواة جمع المجوهرات ، وتركت إرثًا من الدعم المجتمعي والحب.

مجوهرات سناء آل مكتوم هي علامة تجارية متعددة الاستخدامات من دبي إلى العالم – إنها نظرة تروق لأعراق متعددة من النساء الشابات والناجحات والمهنيات اللائي يرغبن في تطوير أسلوبهن الفردي.

Shamsa Al Abbar – Shamsa Al Abbar Jewelry

Source: Savoir Flair

بصفتها ابنة رجل الأعمال الإماراتي وقطب البيع بالتجزئة محمد العبار ، رأت بنفسها الفرص المتاحة في الإمارات العربية المتحدة لعالم البيع بالتجزئة والأزياء وطورت أعمالها التجارية الناجحة في صناعة المجوهرات. عندما كانت في الجامعة ، أصبح حبها للمجوهرات أكثر من مجرد شغف عندما صممت أول قطعة لها كهدية لصديق. بعد أن تلقت تعليقات رائعة ، بدأت ببطء في تطويرها إلى شركة وأنشأت علامتها التجارية الخاصة بالمجوهرات ؛ شمسة العبار.

شمسة العبار هو خط تجريبي يعتمد على الطباعة العربية لخلق جمال غير عادي. تأخذ المجموعة الخط العربي التقليدي الذي كان جزءًا لا يتجزأ من الثقافة العربية لآلاف السنين وتعيد صياغته لخلق شيء غير عادي وجميل في نفس الوقت.

Salama Khalfan

ينبع مشروع سلامة في صناعة المجوهرات من طفولتها عندما كشفت عن حبها للفن والتصميم. عندما كانت فتاة صغيرة ، كانت ترسم لوحات باستخدام وسائل مثل الغواش والزيوت حتى أصبحت في سن البلوغ تقع في حب المعادن والأحجار الثمينة الموجودة على الأرض. دفعتها جاذبية الجمع بين هذين الشغفين – الفن والمجوهرات – إلى ابتكار أشياء جميلة ، تدمج سحر الأمس الخالد مع الوظائف الحديثة التي نتمتع بها اليوم. أدى اهتمام سلامة بالتصميم وعملية تصنيع المجوهرات بعد ذلك إلى متابعة تعليمها الرسمي في هذا المجال في معهد الأحجار الكريمة في أمريكا حيث حصلت على شهادتها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاثنين 13 مايو 2024

توقعات أبراج الإثنين 13 مايو 2024.. تحديدات كبيرة ستواجهها هذه الأبراج!

تنصحكم توقعات الأبراج اليومية، باحتضان التغييرات، لأنها ستأتي ممحملة بالوعود والحكمة والقوة. فماذا تقول لكم توقعات الفلك اليوم مع بداية الأسبوع الجديد هذا؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
38109