Layalina Pre-White

منازل العائلات الملكية الفاخرة والمميزة لقضاء العطلات بهدوء وإسترخاء بعيداً عن الإلتزامات

تمتلك العائلات المالكة الأوروبية العديد من القصور والقلاع السكنية فالساحرة والرائعة، وبينما يقضون معظم الوقت فى القصر الملكي الذي يدير منه الملك أو الملكة البلاد، فإنهم يتوجهون خلال الإجازات للإسترخاء وللإستمتاع بأجمل اللحظات في هذه المنازل حيث يستطعيون قضاء وقت هادئ خالى من الإلتزامات وبعيداص عن الزحمة والضغط. فتعرفي على منازل العائلات الملكية الفاخرة لقضاء العطلات.

قلعة بالمورال للعائلة المالكة البريطانية

قلعة بالمورال للعائلة المالكة البريطانية

تعد قلعة بالمورال التي تقع في المرتفعات الاسكتلندية، من أكثر الأماكن المفضلة لدى ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في العالم، إذ تقضي فيها عطلتها الصيفية. وقد إعتادت الملكة وعلى مدار فترة حكمها منذ 70 عامًا، قضاء عطلة مدتها 12 أسبوعًا سنويًا في قلعة بالمورال، التي تبلغ مساحتها 50 ألف فدان.

ويعود تاريخ القلعة إلى عام 1842، عندما زارت الملكة فيكتوريا وزوجها الأمير ألبرت مرتفعات اسكتلندا لأول مرة، والتى تقع وسط الجبال والبحيرات، فوقعت الملكة في حب هذا المكان، وعام 1852، إشترى لها زوجها منزل صغير هناك، ولكنه أصبح بعد التعديلات المعمارية قلعة بالمورال.

قصر ماريفنت للعائلة المالكة الإسبانية

قصر ماريفنت للعائلة المالكة الإسبانية

منحت الحكومة المحلية قصر ماريفينت إلى العائلة المالكة الإسبانية أوائل السبعينيات، وإستقبلت عائلة ملك إسبانيا العديد من الشخصيات البارزة في هذا القصر مثل الأميرة ديانا وإبنيها الأمير ويليام والأمير هاري، ورؤساء أمريكا السابقين أوباما وكلينتون.

ومنذ طفولته أمضى فيليبي السادس ملك إسبانيا فصول الصيف في قصر ماريفينت، الذي يقع في بارما بجزيرة مايوركا البليارية، ويعود تاريخه إلى القرن العشرين. وتبلغ مساحة القصر وبساتين الصنوبر حوله 33 ألف فدان.

قصر سوليدين للعائلة المالكة السويدية

قصر سوليدين للعائلة المالكة السويدية
تعرف على منازل العائلات الملكية الفاهرة لقضاء العطلات

يقضي أفراد العائلة المالكة السويدية الصيف في قصر سوليدين بجزيرة أولاند الجنوبية المفضلة لديهم. وكانت ملكة السويد فيكتوريا أمرت ببنائه عام 1906، وهو مستوحى من Villa San Michele on Capri منزل Axel Munthe طبيب سويدي موقر في ذلك الوقت، ويحتوي القصر على تماثيل وبلاط من إيطاليا.

وقصر سوليدين مملوك اليوم من الملك كارل السادس عشر غوستاف، ويجتمع فيه السويديون سنويًا للإحتفال بعيد ميلاد إبنته ولية العهد الأميرة فيكتوريا.

مزرعة Bygdøy Royal Farm للعائلة المالكة النرويجية

مزرعة Bygdøy Royal Farm للعائلة المالكة النرويجية

تمتلك العائلة المالكة النرويجية مزرعة Bygdøy Royal Farm منذ عام 1305، وهي أقدم ملكية تنتمي إلى الملوك في العالم. وقد أصبحت هذه المزرعة في عهد الملك هاكون السابع من 1905 إلى 1957 ملاذًا صيفيًا للعائلة، ولكن بعد وفاة الملك عام 1991، لم يتم إستخدام الملكية لأكثر من 15 عامًا وحتى عام 2007، عندما أضاف الملك الحالي هارالد الخامس وزوجته الملكة سونيا إلى المزرعة بعض التجديدات.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم