Layalina Pre-White

3 نجوم عالميين يكشفون عن تشخيصهم بمتلازمات مناعية نادرة!

بعد كشف عدة نجوم عالميين عن إصابتهم بأمراض نادرة في الفترة الأخيرة، مثل جاستين بيبر وبراد بيت، كشف الممثل الأمريكي أشتون كوتشر عن اإصابته بمرض مناعي أفقده القدرة على الرؤية والسمع والحركة، وأثار هذا التصريح إهتماماً واسعاً من الجمهور،

Ashton Kutcher

آشتون كوتشر يتحدث عن مرضه النادر

وفي التفاصيل تحدث أشتون كوتشر عن مرض مناعي تم تشخيص إصابته به، مما جعله غير قادر على الرؤية أو السمع أو المشي، وشارك نجم هوليوود تفاصيل التشخيص في الحلقة الجديدة من برنامج “Running Wild with Bear Grylls: The Challenge” على ناشيونال جيوجرافيك.

فأفصح كوتشر في مقطع فيديو قائلاً: “في مثل هذا الوقت منذ عامين، كان لدي هذا الشكل الغريب والنادر جدًا من التهاب الأوعية الدموية، والذي أضر برؤيتي، وأوقف سمعي، وأثر على توازني بالكامل”، وأضاف أن الأمر إستغرق حوالي عام لبناء كل شيء إحتياطيًا من جديد، منوهاً إلى أن المرء لا يقدر نعمة الصحة حقًا حتى يفقدها.

آشتون كوتشر يطمئن الجمهور على حالته الصحية

ووصف النجم تجربته قائلًا: “لم أكن أعرف ما إذا كنت سأتمكن من الرؤية مرة أخرى، أو ما إذا كنت سأسمع مرة أخرى، أو ما إذا كنت سأتمكن من المشي مرة أخرى، أنا محظوظ لكوني على قيد الحياة”.

وبعد أن إنتشر المقطع على نطاق واسع، شارك أشتون كوتشر في تغريدة عبر حسابه على تويتر، لتوضيح الموقف والكشف عن آخر التطورات حول حالته الصحية.

وجاء في تغريدته: “نعم، لقد أصبت بمرض نادر بالتهاب الأوعية الدموية منذ 3 سنوات، وكان لدي بعض الإعاقات في السمع والرؤية والتوازن بعد ذلك مباشرة، لكني تعافيت تمامًا، والأمور جيدة الآن”.

Brad Pitt

براد بيت

في يوليو/ تموز الماضي، كشف النجم الأمريكي براد بيت، عن تفاصيل صراعه مع حالة نادرة من “عمى الوجوه”، معترفًا بأن لا أحداً يصدقه عندما يتحدث عن ذلك، لا سيما أنه لم يتم تشخيصه رسميًا بهذه الحالة، لكنه أوضح أنه يعتقد أنه يعاني من تلك الحالة منذ فترة طويلة، وقال براد بيت إنه يعاني من “عمى التعرف على الوجوه”، وهو عدم القدرة على التعرف على أشكال وملامح الأشخاص.

وغالباً ما تؤثر حالة “عمى الوجوه” على الشخص لمعظم أو طوال حياته، وبالتالي لا يستطيع العديد من الأشخاص المصابين بهذه الحالة حتى التعرف على أفراد الأسرة أو الأصدقاء، ويحاولون التكيف بإستخدام طرق بديلة للتعرف على الأشخاص، مثل تذكر الطريقة التي يمشون بها أو صوتهم أو ملابسهم.

Justin Bieber

جاستين بيبر

أما النجم جاستن بيبر فكان قد أجّل في وقت سابق مواعيد حفلاته المتبقية في أمريكا الشمالية في أوائل يونيو، بعد أن أعلن عن إصابته بمتلازمة “رامسي هانت” التي تسببت في حدوث شلل في وجهه، وقال جاستين بيبر في مقطع فيديو على حسابه الخاص على إنستجقام: “أعاني من هذا الفيروس الذي يهاجم عصب أذني وأعصاب وجهي وأصابني بشلل في وجهي”، ثم كشف بيبر لاحقًا بعض التفاصيل حول كيفية تعامله مع المتلازمة العصبية النادرة، وطلب من جمهوره الدعاء له.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم