بعد أن وصفت الألماس بأفضل صديق للمرأة.. تعرفي على أفخم مجوهرات Marilyn Monroe بمناسبة مرور 60 عاماً على وفاتها

الألماس هو أفضل صديق للمرأة، هكذا تغزلت به النجمة العالمية الفاتنة Marilyn Monroe في أغنية Diamonds Are A Girl’s Best Friend منذ أكثر من نصف قرن، وبمناسبة مرور 60 عاماً على وفاتها، تعرفي على أفخم القطع لعاشقة المجوهرات مارلين مونرو.

مجوهرات مارلين مونرو Marilyn Monroe
  • Marilyn Monroe وحجر اللؤلؤ
مجوهرات مارلين مونرو في أفلامها
أفخم مجوهرات مارلين مونرو عاشقة الألماس
مارلين مونرو تتزين باللؤلؤ
حجر اللؤلؤ في مجوهرات مارلين مونرو

عٌرفت مارلين مونرو بعشقها للمجوهرات المرصعة بالألماس، فهو كان رفيقها المفضل في إختياراتها للقطع التي تتألق بها وخصوصا في الأفلام، وكان فيلم Gentlemen Prefer Blondes والذي تغنت فيه بأغنيتها الشهيرة، نقطة تحول هامة في عالم المجوهرات، إذ ظهرت فيه بعدد من القطع البراقة التي عكست شخصيتها اللافتة للأنظار.

  • قلادة الألماس في فيلم Gentlemen Prefer Blondes
مارلين مونرو تتألق بقلادة الألماس في فيلم Gentlemen Prefer Blondes

لم تتزين مارلين مونرو بمجوهرات حقيقية عندما تغنت بأغنية Diamonds Are a Girl’s Friend في واحد من أشهر أفلامها  Gentlemen Prefer Blondes، والذي أنتج عام 1953، ولكن أدائها المتقن جعلنا نشعر وكأنها تتألق بقطع من الألماس الأصلي.

تم تصميم القلادة المزيفة التي إرتدتها مارلين مونرو في الفيلم من وحي العقد الماسي الذي كان مملوكًا في الأصل من قبل المهراجا بارودا بالهند، الذي إمتلك بعض أثمن قطع المجوهرات في العالم وكان أحد زبائن دار كارتييه التي أبدعت بتصميم أفخم مجوهراته.

  • ماسة قمر بارودا
سلسال Moon of Baroda للنجمة مارلين مونرو

خلال جولتها الدعائية لفيلم Gentlemen Prefer Blondes، التُقطت صورة لمارلين مونرو في الأستوديو حيث كانت تزّين عنقها بماسة ساحرة. وليست الماسة الصفراء هذه سوى Moon of Baroda أو قمر بارودا. ويبلغ وزن هذه الماسة 24.04 قيراطاً، ويُنقل عن مارلين وصفها الماسة التي تتخذ حجر كمثرى حين رأيتها: “إنّها رائعة”.

في الواقع، تُعتبر قصة هذه الماسة لافتة، إذ يُعتقد أنّها إكتُشفت بين القرنيْن الخامس عشر والسابع عشر ميلادي، وقد امتلكتها إحدى أعرق العائلات الهندوسية في بارودا. يُذكر أنّ ماسة قمر بارودا عُرضت في مزاد هونغ كونغ Magnificent Jewelsالذي نظمته دار كريستيز في 27 تشرين الثاني/نوفمبر 2018. وقُدِّر سعر الماسة بمبلغ يتراوح بين 500.000 دولار و 750.000 دولار.

  • أقراط الألماس الطويلة
أقراط الألماس الطويلة لمارلين مونرو

في عام 1953، حضرت أيقونة الأغراء مارلين مونرو حفلا خيريًا في هوليوود باول، والذي دعم بناء مستشفى سانت جود في ممفيس، وتألقت فاتنة الشاشة بأقراط طويلة من الألماس.

  • الألماس والروبي في مجوهرات Marilyn Monroe
 الألماس والروبي في مجوهرات مارلين مونرو
  • خاتم خطوبة Marilyn Monroe الماسي
مارلين مونرو ترتدي خاتم خطوبتها الماسي
خاتم خطوبة مارلين مونرو في مزاد علني
خاتم الخطوبة في مزاد علني

قدم لاعب كرة البيسبول Joe Di Maggio لحبيبته مارلين مونرو خاتم خطوبة مرصع بالألماس، ويجمع هذا الخاتم بين البساطة والفخامة، إذ أنه مرصع بـ 35 حجر من الألماس بقطع الباغيت. ولكن لم يدم زواج مارلين وجو طويلاً، إلا أن النجمة إحتفظت بالخاتم، ويُقال إنّه الخاتم الماسي الوحيد الذي كانت تمتلكه.

  • الأحجار الملونة تزين مجوهرات Marilyn Monroe
 الأحجار الملونة تزين مجوهرات مارلين مونرو
  • قلادة اللؤلؤ
قلادة اللؤلؤ لمارلين مونرو في مزاد علني
قلادة اللؤلؤ في مزاد علني

لم تحب مارلين مونرو الألماس فقط، بل كان اللؤلؤ من الأحجار المفضلة لديها أيضاً، فكثيراً ما كانت تطل بمجوهرات مرصعة به. ومن أشهر قطع المجوهرات لدى مارلين مونرو عقد مرصع باللؤلؤ الأبيض، ويتكون من 44 حبة لؤلؤ، أهداه لها زوجها Joe Di Maggio بمناسبة زواجهما في عام 1954.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم