تخططون للذهاب الى الدوحة لحضور كأس العالم 2022؟ إليكم أفضل الأماكن لإقامة فخمة ومريحة

أشهر قليلة تفصلنا عن كأس العالم لكرة القدم 2022، الذي ستستضيفة قطر هذا العام. وإذا كنتم تخططون للذهاب الى الدوحة لحضور كأس العالم لا بد من حجز مكان إقامتكم منذ الآن، خاصةً وأن كل عشاق كرة القدم سيتجهون حتماً إلى قطر من كل أنحاء العالم، وبالتالي ستنفذ جميع الغرف في الفنادق، لذلك حان الوقت لبدء البحث عن مكان للإقامة فيه. فسنأخذكم في رحلة الى أفضل خمسة عشر فندقاً فاخراً، من شأنها أن تلبي مختلف الأذواق من حيث الموقع والخدمات والجماليات ووسائل الراحة لتستمتعوا بإقامة مريحة وفخمة.

1- Al Aziziyah Boutique Hotel

في حال كنتم ترغبون خوض تجربة مختلفة ففندق العزيزية بوتيك هو وجهتكم المثالية. وتم إبداع الفندق ليبدو كقصر نموذجي بتصميمه الفريد على الطراز الفيكتوري، فيعيدكم بالزمن الى الوراء بفضل ديكوراته الداخلية والهندسة المعمارية للمنزل الريفي الساحر. ويقع الفندق في المنطقة الرياضية الرائعة، ليبعد حوالي خمس دقائق بالسيارة عن إستاد خليفة الدولي، كما يمكنكم الذهاب سيراً على الأقدام إلى مول فيلاجيو، أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة.

2- Al Messila Resort & Spa, Doha

يقع منتجع وسبا المسيلة بالقرب من معظم ملاعب كرة القدم، ويبعد خمسة عشر دقيقة عن منطقة ويست باي. يمكنكم الهروب من صخب الحياة وضجيجها والتنعم بالهدوء المطلق في هذا الفندق المميز بتصميمه الشبيه بالقصر، ومنتجعه الصحي الضخم، وغرفه الفاخرة. تمتاز فيلاته بتفردها وإحتوائها أحواض سباحة خاصة، أما الغرف المميزة فتمتاز بالتفاصيل الدقيقة وقطع الحمام الفاخرة. عند تناولكم الطعام ستذهبون في رحلة طهي إستثنائية، حيث يعد الشيف التنفيذي بينولافارا الحائز على نجمة ميشلان أشهى الأطباق لتختاروا منها ما يناسبكم.

3- Al Najada Hotel by Tivoli, Doha

يقع فندق النجادة الدوحة من تيفولي وسط سوق النجادة المركزي، كما أنه يجاور سوق واقف الرائع. يمتاز هذا الفندق بالهندسة المعمارية العربية، وبإطلالاته الساحرة على الدوحة القديمة. أما بالنسبة للغرف فتتفرد بأناقتها الرفيعة، ويعتبر فندق النجادة الدوحة من تيفولي وجهة مثالية لعشاق العصور القديمة. ما يميز موقع الفندق قربه من معظم الملاعب، وبالتالي يمكنكم التنقل إليها بسهولة.

4- The Chedi Katara Hotel and Resort

يجمع فندق ومنتجع تشيدي كتارا في داخله عالمين مختلفين، حيث يحتضن البحر من جهة، ويلتقي بالصحراء في الجهة الأخرى. يمتاز الفندق الرائع بتصميمه المعماري الذي يذكرنا بالتراث العثماني، كما يستوحي إلهامه من العمارة المغولية. يتضمن فندق ومنتجع تشيدي كتارا واحد وتسعون غرفة وجناحاً وفيلا، تتوزع جميعها في الأرض التي تبلغ مساحتها ستة وستين ألف متر مربع. يوفر الفندق مجموعة من الميزات حيث يحتوي مطعماً وصالة السيجار ونادي الشاطئ ومرسى كتارا الشهير.

5- The Doha Edition

سيتم إفتتاح فندق ذا دوحة إدشن في نهاية هذا العام، وذلك في قلب الحي التجاري المركزي في الدوحة. ومن المتوقع أنه سيكون من أرقى الفنادق في المدينة، سيضم الفندق الجديد مئتي غرفة للضيوف، بالإضافة إلى تسعة وعشرين جناح، ومطعمين، وثلاث بارات، ونادي ليلي.

6- Four Seasons Hotel, Doha

لكل محبي الإقامة في فندق فخم، فالخيار الأول دائماً هو فورسيزونز، وينطبق هذا الكلام على فنادقه في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الدوحة. يمتاز الفندق بإطلالاته الساحرة على أفق المدينة، وعلى شاطئ الفندق الخاص، وأحواض السباحة المختلفة. ويتفرد فندق فور سيزونز الدوحة بهندسته المعمارية ذات الطراز المغربي. يقع الفندق في منطقة ويستباي، وهي إحدى أبرز الأحياء في الدوحة، وبالتالي يمكنكم التجول في أرجاء المدينة بسهولة. تمتاز الغرف ذات الديكورات المميزة بألوانها المحايدة مثل الأبيض والأزرق والرمادي. ويتفرد الفندق بإطلالته الإستثنائية، فضلاً عن الحمامات الفاخرة التي تتضمن أحواض الإستحمام العميقة وغيرها من التفاصيل ذات الطراز الرفيع، أما بالنسبة للطعام فهناك مطعم نوبو الشهير بمأكولاته اللذيذة، بالإضافة إلى صالة الشاي الأنيقة المستوحاة من الطراز الباريسي.

7- Hilton Doha The Pearl Hotel and Residences

يقع فندق وشقق هيلتون اللؤلؤة الدوحة عند مدخل منطقة اللؤلؤة، ويبعد حوالي خمس دقائق من مناطق الجذب المعروفة مثل بورتو أرابيا ومدينا سنترال. يتضمن الفندق ثلاثمئة وتسعة وخمسون استوديو وجناحاً عصرياً، جميعها مزودة بالمطابخ وبوسائل الراحة. كما يوفر الفندق خيارات طعام متنوعة وذلك في الأماكن الحميمية الصغيرة وفي المطاعم الفخمة، ويمكنكم قضاء وقتاً مميزاً في المقاهي العصرية وفي بار المسبح أيضاً. يتضمن الفندق مسبحاً خارجياً يمكن التحكم بدرجة حرارته. وبالنسبة للأطفال فيوجد ناد رائع للأطفال. وفي حال أردتم إسترخاء لا مثيل له ننصحكم بالتوجه إلى السبا والنادي الصحي إيفوريا، يمكنكم أيضاً زيارة الصالة الرياضية المجهزة. ولمزيد من التميز، يتضمن الفندق مركزاً للأعمال، يفتح أبوابه على مدار الساعة، ويرحب بالعاملين عن بعد لإقامة إجتماعاتهم في غرف الإجتماعات الستة ذات التقنيات العالية.

8- Mandarin Oriental Doha

يوفر فندق ماندارين أورينتال الدوحة كغيره من فنادق ماندارين أورينتال الأفضل في الرفاهية والجمال والتصاميم والراحة والطعام والسبا والخدمات، يقع الفندق الفاخر وسط مشيرب داون تاون الدوحة، تنتظركم إقامة مفعمة بالدلال والرفاهية في هذا الفندق الساحر، وستشعرون وكأنكم في المنزل.

9- Marsa Malaz Kempinski, Doha

يقع مرسى ملاذ كمبينسكي الدوحة في اللؤلؤة قطر، ويجاور بموقعه المثالي العديد من المطاعم وخيارات الترفيه المتنوعة. يضم المنتجع الشاطئي توليفة واسعة من النشاطات الممتعة حيث يحتوي ملعب بادل، وغرفة ألعاب للأطفال، وخدمة ليموزين على الطلب، ومجموعة مختلفة من الألعاب المائية. تم تصميم غرف الفندق بألوان محايدة دافئة، فضلاً عن إطلالاتها الساحرة على الجزيرة وعلى القنوات والأبراج الفينيسية. يوفر مركز العافية مجموعة من العلاجات الفريدة، إذ يستخدم أفضل المنتجات وأحدث التقنيات، ويعمّ فيه الهدوء ما يجعل المكان مثالي للإسترخاء وللتخلص من التوتر الذي تسببه المباراة المفعمة بالإثارة والتوتر.

10- Mondrian, Doha

يعتبر فندق موندريان الدوحة من أكثر الفنادق عصرية في الدوحة، إذ إبتكر تصاميمه وتجهيزاته المصمم الهولندي الشهير مارسيلواندرس. يتداخل في غرف الضيوف سحر العالم القديم مع اللمسات العصرية، لتجسد جزءاً من القصص العربية العصرية. يمتاز الفندق بتجهيزاته الفاخرة كثريا السواروفسكي المعلقة فوق حوض الإستحمام العميق، والجدار ثلاثي الأبعاد المصمم خصيصاً ليفصل بين الصحراء القاحلة والواحات الندية، فضلاً عن مصابيح الإضاءة المزدانة بالزخارف، وغيرها الكثير. كما يعدّ الفندق موطناً لأول مطعم Mromito في الشرق الأوسط، وبالتالي يمكنكم الإستمتاع بأشهى الأطباق اليابانية في المدينة. يقع الفندق في منطقة ويست باي، وبالقرب من الأماكن الهامة والملاعب في المدينة، ما يجعله الوجهة المثالية خلال فترة كأس العالم.

11- Radisson Blu

يقع فندق فندق بلو الدوحة وسط المدينة، ويعتبر مثالياً لرجال الأعمال والسياح، فبفضل موقعه المميز يمكنكم التجول في المدينة بسهولة، إذ يبعد بضع دقائق عن منطقة ويست باي الشهيرة، ويجاور أماكن التسوق والمطاعم. يمكن للزوار التجول في الدوحة والتعرف على ثقافتها، أو تناول الطعام وقضاء وقت ممتع قبل الذهاب لمشاهدة المبارايات. تتفرد غرف الفندق التي يبلغ عددها خمسمئة وثمانية وثلاثين بجمالها الساحر، تتنوع تصاميم الغرف بدءاً من التصاميم العربية التقليدية والتصاميم الهندية الجميلة وصولاً للعصرية البسيطة لتتماشى بذلك مع الأذواق المختلفة.

12- Sealine Beach Resort, Doha

في حال كنتم تفضلون الإبتعاد عن المدينة خلال فترة إقامتكم، فندق شاطئ سيلين الدوحة هو وجهتكم المثالية. حيث توفر كافة الغرف إطلالات رائعة على الشاطئ سواء من الشرفة أو من الفناء، (واللذان يعتبران مثاليان لتناول الطعام في الهواء الطلق)، تم تجهيز الغرف بالفرش العصري وبالحمامات الفاخرة. وفي حال كنتم مع العائلة في هذه الرحلة، ننصحكم بالإقامة في الشاليه أو في إحدى الفيلات الرائعة. كما يحتوي الفندق خيارات متنوعة للطعام.

13- Sharq Village & Spa, Doha

يقع فندق وسبا قريةالشرق، أحد فنادق ريتز كارلتون، على طول ساحل قطر. ويعتبر من أجمل الفنادق في المدينة، كما يتفرد بخصوصية لا مثيل لها. تم تصميم الديكور بعناية ليحاكي قصر الشيخ الأنيق، كما تمتاز القرية بهندستها المعمارية من المتاهات والنوافير التي تضفي لمسات من العالم القديم. بالنسبة لغرف الضيوف تم تصميمها بأسلوب ملكي، مع أسرة ملكية ضخمة، مزدانة بأربع أعمدة ولوح أمامي خشبي مزخرف، وغطاء سرير أبيض فخم. لمزيد من الفخامة، توفر النوافذ الكبيرة الممتدة من الأرض للسقف إطلالات ساحرة على المحيط.

14- Souq Al Wakra by Tivoli, Doha

يقع فندق سوق الوكرة في منطقة ساحلية رائعة. ويوفر الفندق الجديد المصنف من فئة خمس نجوم مناظراً ساحرة وغرفاً جميلة، فضلاً عن خيارات الطعام المتنوعة. يقع الفندق بين السوق والخليج العربي، ويتربع على مستوطنة كانت للصيادين وغواصي اللؤلؤ في القرن السابع عشر. كما يحتوي على منازل أثرية قديمة حافظت على طابعها الأصلي. تمتاز الغرف والأجنحة الواسعة بتصاميمها المفتوحة والأسقف الكلاسيكية المرصوفة بالقش والمزدانة بالزخارف البحرية والرملية، المستوحاة من تاريخ القرية لصيد اللؤلؤ والأسماك. وتمتاز ديكورات الفندق بدرجات اللون الأزرق، مع الأثاث العصري الرائع ما يضفي أجواءً هادئة على المكان. كما ويقع فندق سوق الوكرة بالقرب من إستاد الجنوب وإستاد خليفة الدولي، ما يجعل الذهاب لحضور المباريات مهمة سهلة للغاية.

15- The St. Regis, Doha

أما فندق سانت ريجنس فيقع في منطقة ويست باي، بالقرب من الحي الدبلوماسي في الدوحة. تم تصميم الفندق بحرفية عالية ليكون مثالي للعمل ولقضاء وقت ممتع. تمتاز غرف الفندق بمساحتها الواسعة وفخامتها، حيث تزدان حماماتها بالرخام وبتفاصيل الفسيفساء، بالإضافة إلى أقمشة الحرير الفاخرة في الغرفة والفنون التجريدية الموجودة فيها، وتمتاز أيضاً بإطلالاتها الخلابة على الخليج العربي. وأكثر ما يميز سانت ريجنس موقعه المثالي، إذ يبعد دقائق قليلة عن ملاعب كرة القدم.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم