Search
Close this search box.

تجارب ممتعة بإنتظارك في الطائف لتستمتعي بإجازتك الصيفية من خلال أجمل الفعاليات والأنشطة السياحية المميزة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة التي توفر تجربة حالمة للساعين وراء الطبيعة البكر حيث تتمتع المملكة بالعديد من المقومات السياحية المميزة التي تجعل منها أحد أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم. فقومي برحلة ساحرة إلى واحدة من أجمل الوجهات السياحية في المملكة.. الطائف الخلابة لتستمتعي بإجازتك الصيفية من خلال أجمل الفعاليات والأنشطة السياحية المميزة.

استمتع بإجازتك الصيفية في الطائف.. إليكم أجمل الفعاليات والأنشطة السياحية

طبيعة خلابة وأسواق تاريخية

تتمتع الطائف بمكانة خاصة وطبيعة مميزة، تمنح زوارها العديد من الخيارات والتجارب والأنشطة السياحية التي تتنوع بين الجبال والوديان والمتنزهات والقصور والمتاحف والأسواق التاريخية حيث تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين والسائحين، خاصة في فصل الصيف، نظراً لأجوائها الرائعة، وكذلك لتمتعها بالعديد من الوجهات التي تجمع بين الماضي والحاضر، الممزوج بالفن والتراث والزراعة.

متحف أصالة الماضي- المصدر واس
أجواء ممتعة للتسوق في سوق الطائف المركزي - المصدر روح السعودية.
وروعة المسطحات الخضراء في الطائف - المصدر روح السعودية

مهرجان سمو ولي العهد للهجن 2022

ويعد مهرجان سمو ولي العهد للهجن 2022 -الذي بدأ مؤخراً ويستمر 44 يوماً- من أبرز الفعاليات التي تعد داعمة للحركة السياحية والإقتصادية بالطائف، حيث يستقطب أعدادًا كبيرة من أبناء الوطن ودول الخليج العربي والمحبين لهذا الرياضة من جميع البلدان.

ومتاحف تزيد من روعة التجربة - المصدر واس

متاحف وقصور خالدة

ومن أشهر المتاحف والقصور التاريخية بالطائف متحف أم الدوم، ومتحف الشريف، وقصر جبرة التاريخي الذي يعود تاريخ بنائه إلى أكثر من 1300 سنة، وهناك الأسواق القديمة والأسوار التي تشهد على بقايا أبوابها العتيقة مثل: باب الريع، وباب الحزم، وباب العباس.

قصر بيت الكاتب وأجواء التاريخ الأصيل - المصدر هيئة التراث

متنزهات ووجهات ساحرة

وتتنوع طبيعة الطائف بين الجبال والوديان والمتنزهات، وينابيع الماء، والسدود، مما يتيح العديد من الخيارات السياحية أمام زائريها، ومن أجمل المطلات التي يمكن للسائحين إرتيادها والإستمتاع بأجوائها الباردة الذهاب إلى جبل دكا الذي يرتفع عن سطح البحر 2500 متر، ولهواة رياضة الهايكنغ هناك مسار جبل جرانيت.

كما يوجد عدة متنزهات تتوفر بها جميع الخدمات التي تجذب السائحين ومن أهمها: الشفا، والردف، والهدا، والمتنزه الوطني المعروف بـ “سيسد”، وغيرها من المتنزهات العامة المفتوحة التي يسهل الوصول إليها، من أجل قضاء أوقات سياحية مميزة.

تجارب ممتعة تنتظر زوار الطائف - المصدر واس
أجواء الطبيعة الساحرة في المنتزهات - المصدر واس

ضيافة لا مثيل لها

كما تزخر الطائف بعدد من المزارع التي تفتح أبوابها للسائحين والزوار، وتقدم لهم خدمات الضيافة ، مما يجعل من النزهة في تلك المزارع تجربة فريدة، وقضاء أوقات طيبة بين الطبيعة. كما يمكنك أن تستمتع بمشاهدة الورد الطائفي الخلابة والذي يأسر قلوب الزوار من الوهلة الأولى بجمال ألوانه إضافة للأجواء الساحرة في تلك الوجهة الخلابة من أرض المملكة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

37397