Search
Close this search box.

تخلّصي من حرارة الصيف وإتجهي الى أروع 5 وجهات سفر باردة ومميزة لتنعشك وتعيد إليكِ نشاطك

مع إشتداد درجات حرارة الصيف العالية، لا شك أنك تفكرين في الهروب الى وجهة سفر باردة تنعشكِ وتعيد إليك نشاطكِ. لذلك نقدم لكِ أروع 5 وجهات سفر للهروب من حرارة صيف 2022 الى أماكن مميزة وساحرة ستضمن لك قضاء أوقات سياحية ممتعة مع أجواء مناخية معتدلة وعطلة صيفية إستثنائية.

1- آيسلندا

فرصة رائعة لزيارة آيسلندا في فصل الصيف

تعتير آيسلندا من البلدان الباردة في الشتاء، إنما في الصيف تكون درجات الحرارة ممتعة وتسمح لك بممارسة العديد من الأنشطة المميزة والجميلة بما في ذلك زيارة الشلالات الخلابة والشواطئ الرملية السوداء النفاثة وكذلك القيام برحلة نحو الجبال الجليدية العائمة التي تشتهر بها البلاد. أما بالنسبة للتجربة التي يعشقها الكثيرون فهي الإستمتاع بمياه Blue Lagoon التي ستكون ممتعة حتمًا في هذا الطقس المعتدل.

2- جزيرة سكاي في اسكتلندا

الطبيعة الخلابة في جزيرة سكاي في اسكتلندا

تخطف جزيرة سكاي الواقعة في اسكتلندا الأضواء إليها فهي وجهة رائعة ذات حرارة رائعة خلال فصل الصيف. في الجزيرة تشكل الطبيعة ملاذا مذهلا خصوصًا في ظل معالم طبيعية ساحرة مثال الجبال الخضراء والتشكيلات الصخرية المميزة والشواهق البحرية الجميلة والشلالات الكثيرة ومياه المحيط الأطلسي التركوازية. ويمكن ممارسة العديد من الانشطة في الجزيرة مثل تسلق الجبال وركوب الأمواج والإستمتاع بالطبيعة الخلابة و إستكشاف الأماكن المختلفة عن طريق التخييم في العديد من الاماكن الجبلية.

3- نيوزيلندا

الصيف لدينا هو فصل الشتاء في نيوزيلندا

فصل الصيف لدينا هو فصل الشتاء في نيوزيلندا وبالتالي يمكنك إنتهاز هذه الفرصة لزيارة نيوزيلندا التي تعيش في هذه الأوقات طقسًا شتويًا للإستمتاع بالتشاء ومشاهدة المناظر المغطاة بالثلوج والمنحدرات الشهيرة في البلاد. بينما تضمّ الجزيرة الجنوبية بأكثر منتجعات التزلج، فإن الجزيرة الشمالية هي موطن البركان الوحيد القابل للتزلج في البلاد، جبل Ruapehu. وكذلك يمكنك أن ستمتعي بالينابيع الساخنة الطبيعية التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء نيوزيلندا، مثل ينابيع تيكابو التي توفر إطلالات رائعة على بحيرة تيكابو وجبال الألب الجنوبية المغطاة بالثلوج. هذا وتعدّ أشهر يونيو ويوليو أفضل وقت لمشاهدة الحيتان.

4- الدنمارك

تتميز الدنمارك بمناخها المعتدل خلال فصل الصيف

حتى في ذروة الصيف، فإن متوسط درجات الحرارة في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن مناسب تمامًا. توفر حدائق تيفولي ملاذًا صيفيًا رائعًا، حيث تستضيف بشكل متكرر الحفلات الموسيقية على خشبة المسرح في الهواء الطلق بجوار حديقة مليئة بالورود. وإستكشفي الريفيرا الدنماركية، شمال المدينة مباشرة وإكتشفي أيضاً الشواطئ البكر جنبًا إلى جنب مع المتاحف والقلاع. أما آرهوس ، التي تقع على طول الساحل بجوار المضايق والغابات، تتميز ببلدة قديمة تعرض العمارة الدنماركية من القرن السادس عشر إلى القرن التاسع عشر.

5- قرى وبلدات جبال الألب

زيرمات في سويسرا من أجمل قرى جبال الألب

تعد سلسلة جبال الألب في أوروبا واحدة من أشهر الوجهات السياحية الشتوية في العالم، إلا أن سلسلة جبال الألب والتي تمتد عبر النمسا وسلوفينيا، إيطاليا وسويسرا وليختنشتاين وألمانيا وفرنسا ليست وجهة سياحية رائعة في موسم الشتاء فحسب، وإنما في موسم الصيف أيضاً، إذ تشتهر المنطقة بمناخها المعتدل صيفاً والذي يتيح للسائحين فرصة إستكشاف المنحدرات والقمم الجبلية والبحيرات العذبة والأودية الخصبة سيرا على الأقدام وهو ما يصعب القيام به خلال موسم الشتاء، من أشهر القرى والبلدات السياحية التي يمكنك زيارتها في منطقة جبال الألب بلدة أوستا في إيطاليا وهي موطن للكثير من المعالم التاريخية والأثرية، بلدة شامبيري في فرنسا وهي واحدة من أجمل البلدات في منطقة جبال الألب الفرنسية وتوجد في وادي بين جبال بوجيس وجبال تشارتريوس التي تطل على نهر ليس، بلدة زيرمات في سويسرا والتي تشتهر بمنتجعاتها السياحية الراقية ومطاعهما الجبلية، وهي موطن لجبل ماترهورن الشهير.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

37343