Search
Close this search box.

Elie Saab المصمم الأول في العالم العربي

 تبدو كلمة عملاق في عالم الـHaute Couture قليلة على المصمم اللبناني الشهير Elie Saab، فقد خرج من بيروت إلى العالم ليقدّم تصاميم أيقونية لم يستطع أحد قبله تحقيقها.

تُسمع أصداء فساتين Elie Saab الراقية عالياً على السجادات الحمراء في مختلف الحفلات العالمية الضخمة إذ يقع اختيار كبار النجمات العالميات على تصاميم Elie Saab الراقية والفاخرة.

تألقت أهم الشخصيات الشهيرة بأزيائه الاستثنائية مثل الملكة رانيا العبد الله التي اختارت تصميماً من Elie Saab لحفل تتويجها ملكة للأردن، وأميرة السويد فيكتوريا بالإضافة إلى نجمات شهيرات مثل هايلي بيبر وتايلور سويفت وريهانا وغيرهن كثيرات.

كيف اكتشف موهبته؟

اكتشف صعب موهبته في سن التاسعة وتعلم الخياطة بنفسه وبدأ التصميم من خلال الرسم على أوراق الشجر، وعندما أصبح عمره 17 عاماً انتقل إلى باريس ودرس الأزياء، وعاد بعد ذلك إلى لبنان عام 1982 وافتتح مشغله الخاص وبدأ مشواره الطويل في عالم الأزياء منذ ذلك الحين، من قلب العاصمة بيروت.

أبرز المحطّات

بعد عرضه الأول عام 1982 أحدث ضجة في وسائل الإعلام وحقق نجاحاً كبيراً، وانتقلت إنجازاته بعد ذلك إلى إيطاليا بصفته أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما، أطلق بعدها خطاً للملابس في ميلانو.

كانت أبرز المحطّات في مهنته المتفوّقة مجموعة الألبسة الجاهزة عام 1988 لموسم الخريف التي عمل عليها في مشغله في بيروت لتحقّق نجاحاً باهراً في إيطاليا وليتم تصديرها لاحقاً إلى معظم دول العالم.

كان إيلي صعب أول مصمم عربي يصل إلى الموضة وأول عضو غير إيطالي في الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية، وهي المنظمة التي تعنى بتنظيم صناعة الموضة الإيطالية، وهي حلم كثيرين في عالم الأزياء.

شكّلت فساتين الأزياء خاصّية متميّزة لدى دار Elie Saab، فهي عنوان الفخامة والرقيّ بالتطريزات المشغولة بالحرفية العالية، فانت داره هي خيار عدد كبير من النجمات اللواتي تألّقن بتصاميمه في يومهنّ الخاصّ.

نجمات متألقات بتصاميم إيلي صعب

نجمات متألقات بتصاميم إيلي صعب

مختارات من أزياء إيلي صعب

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

3711