Search
Close this search box.

مجموعة Ondes et Merveilles de Chaumet إبداع مستوحى من عالم البحار يحتفل بالأنوثة المعاصرة

أطلقت دار Chaumet مجموعة Ondes et Merveilles de Chaumet التي تعد فصلاً جديداً من فصول الإبداع المستمر القادر على تحويل الإلهام من أحد عناصر الطبيعة إلى الإحتفال بالأنوثة المعاصرة.

فمنذ تأسيسها في العام 1780 ، تستوحي دار Chaumet الإلهام من العناصر الطبيعيّة التي تلعب فيها الماء دوراً رئيسياً. ولكنها المرة الأولى بتاريخها التي تُخصّص فيها مجموعة كاملة من المجوهرات الفاخرة المستوحاة من عالم البحار. تحمل هذه المجموعة إسم “Ondes et Merveilles” وهي تُشكّل دعوة، لمن سيتزيّن بها، للسفر إلى آفاق تستحضر جميع العناصر المكوّنة لعالم البحار: من مداعبة الأمواج للشواطىء إلى البحث عن كنوز في أعماق البحار، ومن نداء السفن إلى التيارات التي تجوب المياه.

وتشكل مجموعة “Ondes et Merveilles” إمتداداً لمجموعة “تورساد دو شوميه” آخر مجموعات الدار من المجوهرات الفاخرة التي تنسج قصيدة حقيقيّة تحتفل بإيقاع الحياة وحيويتها. هذا الموضوع يبعث أيضاً الحركة في عقد “ديفيرلانت” الذي يلتقط
حركة الأمواج من خلال التفاعلات بين الأحجام، والتصميم، والترصيع بقطع الماس. وهي تواكب حياة النساء العصريّات تماماً كما تفعل سواها من مجموعات الدار: من المجوهرات الخاصة بالرأس، إلى تصاميم “توا إي موا”، والتيجان التي تمّ تصميمها بشكل يُسهّل ارتدائها بأسلوب عصري.

تتفوّق قطع هذه المجموعة على بعضها في التصميم والطابع الأنثويّ، وتتجلّى التصاميم القابلة للتحوّل في مجموعة متنوعة من الأساليب: مجوهرات الرأس تتحوّل إلى بروش، العقد الطويل يتحوّل إلى قصير، الأقراط المُتسلّقة على الأذن التي يمكن ارتدائها بأساليب مختلفة، وحبة من الماس يبلغ وزنها 6,05 قيراط قادرة على التحوّل من خاتم يغطّي عظمة الإصبع إلى خاتم سوليتير.

هذا وتأخذنا قطع مجموعة “Ondes et Merveilles” التسعة والستين إلى زوايا الأرض الأربعة، وتتلوّن الرحلة بتدرجات الأحجار المستوحاة من ألوان البحار. لكلّ منها قصته الخاصة التي يخبرها ولكنها جميعاً تنقل عاطفة ناشئة عن لقاء مع المتخصصين بالأحجار الكريمة في الدار.

ومن خلال مجموعة “Ondes et Merveilles” من “شوميه”، يقوم حرفيو مشغل الدار في 12 فاندوم بتكريم المهارة الحرفيّة في تنفيذ المجوهرات. وقد إستطاعوا بما يتمتعون به من براعة أن يلتقطوا هذه العناصر البحريّة بكل أشكالها ويوسّعوا نطاق الروابط التي تجمع بين الدار والبحر.

وكان “جوزف شوميه” مؤسس الدار يعتزّ بأنه إبن قبطان، ويعود الفضل له في إنتقال الدار إلى مقرّها الرئيسي في “12 فاندوم”. تمّ تزيين هذا المكان تكريماً لمالكه، البارون “بودارد دو سان جايمس”، أمين الصندوق العام للبحريّة تحت قيادة “لويس السادس عشر”. ويحتوي هذا المقرّ الخاص على صالون فاخر تتزيّن أرضيته الخشبيّة ببوصلة على شكل وردة وزخارف تمُثّل الصواري، الأشرعة، المراسي، وسرطان البحر. من المستحيل عدم رؤية صدى مفردات “شوميه” المشبعة بالشلالات، قطرات الماء التي تحيي التيجان، الاكسسوارات التي تزيّن الصدر، البروشات، الأمشاط، ومجوهرات الرأس.

عقد Gulfstream بالذهب الأبيض تتدلى منه زمردة كولومبية عيار 25 قيراط وحجرة صفير أزرق عيار 7.15 قيراط ويرصعه الزمرد والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس

عقد Gulfstream بالذهب الأبيض تتدلى منه زمردة كولومبية عيار 25 قيراط وحجرة صفير أزرق عيار 7.15 قيراط ويرصعه الزمرد والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس.

أقراط أذن Chasse aux Trésors بالذهب الأبيض والتيتانيوم والكريسوبرايز وعقيق التسافوريت والتورمالين الأخضر والصفير البنفسجي وعقيق الماندرين والماس

أقراط أذن Chasse aux Trésors بالذهب الأبيض والتيتانيوم والكريسوبرايز وعقيق التسافوريت والتورمالين الأخضر والصفير البنفسجي وعقيق الماندرين والماس.

خاتم Gulfstream بالذهب الأبيض والزمرد الكولومبي والصفير والزمرد وتورمالين بارايبا والماس

خاتم Gulfstream بالذهب الأبيض والزمرد الكولومبي والصفير والزمرد وتورمالين بارايبا والماس.

عقد Chant de Sirènes بالذهب الأبيض مرصع بحجرة تورمالين أخضر عيار 23.81 قيراط وحجرة تورمالين عيار 5.35 قيراط وعشرة أحجار تورمالين بارايبا بوزن إجمالي 16.67 قيراط وماس ولؤلؤ تاهيتي

عقد Chant de Sirènes بالذهب الأبيض مرصع بحجرة تورمالين أخضر عيار 23.81 قيراط وحجرة تورمالين عيار 5.35 قيراط وعشرة أحجار تورمالين بارايبا بوزن إجمالي 16.67 قيراط وماس ولؤلؤ تاهيتي.

خاتم Chasse aux Trésors بالذهب الأبيض والتيتانيوم وعقيق التسافوريت والصفير البنفسجي وعقيق الماندرين والزمرد والماس

خاتم Chasse aux Trésors بالذهب الأبيض والتيتانيوم وعقيق التسافوريت والصفير البنفسجي وعقيق الماندرين والزمرد والماس.

طقم Comètes des Mers بالذهب الأبيض والوردي واللؤلؤ وصفير بادبارادشا والصفير الملون

طقم Comètes des Mers بالذهب الأبيض والوردي واللؤلؤ وصفير بادبارادشا والصفير الملون.

طقم A Fleur D’eau بالذهب الأبيض والماس

طقم A Fleur D’eau بالذهب الأبيض والماس.

أقراط أذن Escales بالذهب الأبيض والوردي والسبينل والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس

أقراط أذن Escales بالذهب الأبيض والوردي والسبينل والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس.

أقراط أذن Escales بالذهب الأبيض والوردي والسبينل والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس

أقراط أذن Escales بالذهب الأبيض والوردي والسبينل والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس.

عقد Escales بالذهب الأبيض والوردي والسبينل والماس وتورمالين بارايبا والصفير الأزرق

عقد Escales بالذهب الأبيض والوردي والسبينل والماس وتورمالين بارايبا والصفير الأزرق.

طقم Sous le Soleil بالذهب الأصفر والأبيض والروبليت والماس وعقيق الماندرين والصفير الأصفر والياقوت والشالسيدوني الوردي

طقم Sous le Soleil بالذهب الأصفر والأبيض والروبليت والماس وعقيق الماندرين والصفير الأصفر والياقوت والشالسيدوني الوردي.

أقراط أذن Galets d’Or بالذهب الوردي والأبيض مرصعة بحجري مورغانيت عيار 10.99 قيراط و 10.92 قيراط وصفير بادرابادشا والماس

أقراط أذن Galets d’Or بالذهب الوردي والأبيض مرصعة بحجري مورغانيت عيار 10.99 قيراط و 10.92 قيراط وصفير بادرابادشا والماس.

طقم A Fleur D’eau بالذهب الأبيض والماس

طقم A Fleur D’eau بالذهب الأبيض والماس.

خاتم Galets d’Or بالذهب الوردي والأبيض والماس وصفير بادرابادشا تتوسطه حجرة مورغانيت عيار 22.33 قيراط

خاتم Galets d’Or بالذهب الوردي والأبيض والماس وصفير بادرابادشا تتوسطه حجرة مورغانيت عيار 22.33 قيراط.

ساعة مجوهرات راقية Escales بالذهب الأبيض والوردي والعقيق الأحمر والسبينل والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس

ساعة مجوهرات راقية Escales بالذهب الأبيض والوردي والعقيق الأحمر والسبينل والصفير الأزرق وتورمالين بارايبا والماس.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
36921