Search
Close this search box.

أجمل 6 مناطق سياحيّة سعودية ساحرة للإستمتاع بوقتكِ مع عائلتكِ خلال عطلة عيد الأضحى

تزخر المملكة العربية السعودية بإرث ثقافي كبير وتحتضن الكثير من المعالم الأثرية المهيبة والمناطق السياحية الخلابة والمتنوعة، والتي تتميز بطبيعة مناخها، وأنشطتها الترفيهية. لذا ومع إقتراب عيد الأضحى المبارك نقدم لكِ أجمل 6 مناطق سياحيّة سعودية ساحرة يمكنكِ التوجّه إليها للإستمتاع بوقتكِ فيها مع عائلتكِ خلال عطلة العيد وبعيداً عن درجات الحرارة المرتفعة في لهيب الصيف.

1. جزيرة فرسان

يمكنك إختيار جزيرة فرسان لقضاء عطلة عيد الأضحى بأجواء ساحرة وخلابة. فهذه الجزيرة تقع على بعد حوالي 50 كم قبالة ساحل مدينة جيزان في البحر الأحمر وتنعم بشواطئ رملية بيضاء وتبرز فيها طبيعة مياه البحر الأحمر الملونة شديدة الصفاء التي تجذب السيّاح إليها عموماً، لا سيما عشّاق النشاطات المائيّة على وجه التحديد. وتعتبر جزيرة فرسان مكاناً رائعاً لمراقبة الطيور، وممارسة رياضة الغوص، وتشتهر بأشجار المنغروف، كما تمثّل موطناً لأنواع معينة من الغزلان، إضافة إلى إحتوائها على العديد من المواقع الأثرية التاريخية؛ مثل الحصن العثماني، والمساجد القديمة، ومنازل تجار اللؤلؤ.

2. الطائف

تُلقّب الطائف بعروس المصايف ومدينة الورد، وتشتهر بالأماكن السياحية المتميزة مثل المتاحف، والحدائق، والأسواق الشعبية، ومزارع الفواكه والورد والزهور العطرية، إلى جانب الأماكن السياحية الثقافية كسوق عكاظ الذي يحمل إسم أحد أهم الأسواق القديمة؛ وهو بمثابة منتدى المثقفين والشعراء ومختلف الفنون. كما تشتمل المواقع الشهيرة في المدينة كذلك على قصر شبرا الذي يضمّ في داخله متحف الطائف الإقليمي، و”تلفريك الهدا”، الذي يبدأ من قرية ومنتجع الكر الترفيهي في الأسفل ويصل إلى أعلى الجبال في قمة الهدا لتستمتعي بعطلة عيد أضحى مميزة.

3. أبها

تقع مدينة أبها على جبال الحجاز أقصى جنوب غرب السعودية، وتُعتبر واحدةً من أجمل المناطق السياحية في المملكة، ممّا يجعلها وجهة أساسيّة يحرص السيّاح على زيارتها صيفاً وشتاءً للإستمتاع بمعالمها السياحية الساحرة، وأجوائها الرائعة، وهوائها المنعش.

تتميز أبها، التي تُلقّب بعروس الجبل وسيدة الضباب، بموقعها الجغرافي المتميز، ووفرة الغطاء النباتي فيها، وإعتدال مناخها؛ لإرتفاعها الكبير عن سطح البحر بحوالي 2200 م. هذا وتشتهر أبها بالكثير من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة؛ منها: منتزه أبو خيال، وحديقة الأندلس، ومنتزه عسير الوطني، والسحاب بارك أبها، وقلعة شمسان، والقرية المُعلقة، وقرية المفتاحة، وقصر شدا، وجبل السودة، وشلال الدهناء، وغيرهم الكثير.

4. عسير

إن كنتِ من هواة الطبيعة والجبال والأجواء الخلابة، فمنطقة عسير هي أفضل خيار سياحيّ لكِ على الإطلاق خلال عطلة عيد الأضحى. إذ إضافة إلى منظرها الساحر، تعتبر المنطقة الجبليّة هذه وجهة مثاليّة لهواة المغامرة وتسلق الصخور وركوب الدراجة الهوائيّة بين الممرات والطرق الوعرة. ولا يغيب الإرث الثقافي عن معالم عسير بالتأكيد، حيث تضمّ المنطقة قرية رجال ألمع الشهيرة التي يعود تاريخ بنائها إلى 900 عام، وهي من المناطق المرشحة للإنضمام إلى قائمة التراث العالمي لدى منطقة اليونسكو فعليّاً.

5. أملج

ولديكِ في السعودية بديل مثاليّ عن جزر المالديف الساحرة الا وهي مدينة أملج دون منازع. حيث تُنظّم المدينة، الواقعة في منطقة تبوك، العديد من الرحلات البحرية لمشاهدة الجزر الذي يصل عددها إلى 104، إضافة إلى رحلات الغوص التي تهدف إلى تستكشف أعماق البحر الأحمر.

6. وادي لجب – الريث

أما هذا الوادي فيقع في شمال شرق مدينة جيزان، ويتكوّن من شق صخري ضخم يتخلّله جريان للمياه، ممّا يجعله متنزهاً مثاليّاً لنشاطات السباحة والتجديف. إذ نظراً لطبيعته الخلابة وأجوائه المميزة، يمثّل الوادي وجهة أساسيّة للكثير من السيّاح والمصطافين، خاصّة في فصل الصيف، حيث تحجب جوانبه الصخرية الشاهقة أشعّة الشمس لأغلب أوقات النهار، الأمر الذي يتيح لزوّار المكان البقاء في المياه لفترات طويلة، وبالتالي فهو وجة مثالية لكِ ولعائلتك وأصدقائك في عيد الأضحى 2022.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

35807