Search
Close this search box.

Givenchy تكشف عن مجموعة الملابس الجاهزة الرجالية لموسم ربيع وصيف 2023

تكشف Givenchy النقاب عن مجموعة ملابس عصريّة تتجلّى فيها المهارة الحرفيّة العالية التي لطالما إشتهرت بها الدار. فبين حنايا مبنى المدرسة العسكريّة في فرنسا، إستعرض المدير الإبداعي لدار Givenchy ماثيو م. ويليامز مجموعةً تزاوج ما بين التصاميم الرجالية العصريّة وإبداعات الدار الحرفيّة وذلك في عرضه المستقلّ الأوّل للملابس الجاهزة الرجالية.

لموسم ربيع وصيف 2023، يستحضر المدير الإبداعي الملابس والاكسسوارات الأصليّة القديمة التي لطالما شكّلت عناصر أساسية في خزانة كل رجل، ويعزّز جماليّاتها مستعيناً بالإمكانات الحرفيّة والتكنولوجيّة التي يتباهى بها الحرفيّون الباريسيون لدى الدار. فتعكس هذه الإبداعات نهج الأجيال الحالية من حيث قواعد اللباس التقليديّة، إذ تتجلّى فيها ملامح الثقافات الفرعيّة بأسلوب متحرّر وسلس يعبّر عن لباس المجتمع المستوحى من الرجال الذين يعرفهم ويليامز على الصعيدَين الشخصي والمهني في جيڤنشي، بمَن فيهم الفنانين والموسيقيين والمصممين. وفي هذا الصدد، يُعتبر فنان الريغي والراقص الجامايكي الذي لطالما إنفرد بأسلوبه الجريء وعدساته اللاصقة السوداء بالكامل، ألكالين من أبرز الأسماء الملهمة لعرض الأزياء هذا ومن الرجال الذين تركوا بصمتهم فيه. بالتوازي، يتناول ويليامز مسألة كسر القيود في عالم الموضة من منظور الأزياء الراقية، فيغوص في دراسة الزي الرسمي السائد في مسقط رأسه أمريكا ليضفي عليه لمسة من الأناقة الفاخرة التي تشكّل جوهر الدار.

من هنا، إكتسبت المجموعة قصّات مفصّلة جديدة إبتُدعت منها باقة من المعاطف والبليزرات التي تتّشح باللونَين الأسود والرمادي وتأتي بتصميم فضفاض ومريح. وتمّ تنسيقها مع بناطيل ممزّقة عند الركبتَين حيث تنكشف البطانة المزدانة بشعار الدار فتحاكي الإطلالات المختلفة التي يبتدعها التلاميذ في الزي المدرسي. كما تكتنف المجموعة بلوزون وشورت كارغو مصنوعين من الجلد باللونَين الأسمر والبيج، ومزدانين برقع جلديّة مقصوصة غير مصبوغة ومُعاد تدويرها من مصنع الجلد التابع للدار، فضلاً عن بطانة داخلية لتعزيز متانة التصميم. كذلك، تصطبغ جاكيتات شيل الكلاسكيّة باللونَين الأخضر النعناعي والأسود وتأتي مصنوعة من الجلد فائق الخفّة. أمّا لإستحضار الأسلوب العسكري، فتحتضن المجموعة جاكيتات جلدية فارسيتي تتزيّن بالكامل بشعار الدار المطرّز وتحمل زخرفة تحاكي وشم ورق التاروت البارز على ساق ويليامز.

تتجلّى الزخارف المموّهة في البلوزونات والجيليهات وبناطيل كارغو المصنوعة إمّا من قماش مضاد للماء مطبوع رقمياً وإمّا من قماش دنيم الجاكارد الياباني الذي يحمل شعار 4G والمغطى بطبقة ناعمة من الموسلين المقصوص بالليزر والمُتلف يدوياً. كما تنفرد ملابس العمل التي تتألّف من طبقات من النايلون الأبيض والمطبوع بنمط التمويه اللافت، حيث تمّ تطريز الزخارف وصقلها وغسلها يدوياً لتحقيق التأثير المرجو. وعند إرتداء القطعة، تنكشف الزخارف المموّهة البيضاء في قطع النايلون المضادة للتمزّق والمطبوعة بلون الطبشور شيئاً فشيئاً. كما تنجلي الألوان الفلورية الأصيلة لجاكيتات شيل ومعاطف باركا العسكرية من داخل البطانة. وتطلّ بناطيل الدنيم باللونَين الرمادي والأسود مع جزء أمامي يزدان بطبعات تستذكر تفاصيل الرقعة الخلفية المطبوعة التي حملتها البناطيل القديمة.

علاوةً على ذلك، تطرح المجموعة نظارات بتصميم يحاكي حرف G فتأتي عدساتها في إطار وأذرع مزوّاة على شكل هذا الحرف. وتزدان النظارات الشمسية بطبعات ثلاثية الأبعاد وتتوفّر بالأسود اللامع، والرمادي غير اللامع، والشفاف اللامع، واللون المتدرّج ولون الخشب الطبيعي الحقيقي. ويطلّ الشعار الجديد أيضاً على شكل حلقات في سلسلة القلادات والأساور، ويأتي بثلاثة أحجام بألوان الفضّي والذهبي الميتاليكي، والمينا الأبيض والأسود. وتأتي القلادات والأقراط المصنوعة من اللؤلؤ بلون الخشب الداكن والمينا الأبيض اللامع وعرق اللؤلؤ والكريستال المتراصّ. ويتجلّى القفل على شكل حرف G في الأقراط الصغيرة والقلادات الكبيرة المغلّفة بنقشة جلد التمساح. بينما تزدان القلادات بتفاصيل فنيّة صغيرة منها مشط قابل للسحب ولعبة الداما ومجموعة من النرد ودلايات رائعة على شكل أقفال G وأبواق.

أمّا الأحذية، فصُمّمت بنعلٍ مقوّس وكعب كروي من وحي حذاء TK. غير أنّ حذاء TK-MX يأتي بجزء علوي من الجلد الصناعي والقماش الشبكي ويتوفّر بألوان الأبيض، والأسود، والفضّي مع الأصفر، والفضّي مع الأخضر، والأسود مع الأصفر. كما أضفت الدار لمسة جديدة على حذاء السنيكرز TK-360 المحبوك بالكامل من Givenchy، لتسدل الستار عن حذاء TK-360-MID الذي يأتي بتصميم أعلى من سابقه وبحلّة أحادية اللون وإصدار إستثنائي بنمط يحاكي شكل القفص. كما تقدّم الدار جزمة للمطر مماثلة لتصميم حذاء السنيكرز، وتأتي مصنوعة من المطاط المفلكن مع تفاصيل تحاكي الدرع بعدّة طبقات ومع نعل من الفلين مغطّى بالمطّاط. وتتغلّف هذه الجزمة بطلاء بخاخ بألوان الرمادي أو الأبيض العاكس، والرمادي، والأسود، والأبيض، والكريمي والمرجاني، وتتوفّر مع أربطة وبدونها.

بالإضافة إلى ذلك، تضمّ المجموعة تشكيلةً من حقائب التسوّق الكبيرة وحقائب الظهر والحقائب المثلّثة وحقائب Antigona التي تُحمل جانبياً، فتعكس المهارة الحرفيّة العالية التي تتغنّى بها. وبحرفيّة منقطعة النظير، تُبتكر الحقائب بإستخدام رقع مصقولة وغير مصبوغة من قصاصات جلديّة معاد تدويرها تأتي بدرجات ألوان مختلفة إلى جانب اللون الرمادي. فيما تستمد حقائب Pixel Camo النسيج المضاد للماء من المجموعة وتزدان بنمط تمويه من الموسلين المقصوص بالليزر والمُتلف يدوياً. وتطلّ الحقائب الجلديّة المقاومة للتمزّق بلون الطبشور والفحم العاكس والمطاط المصبوب، بينما تتّشح حقائب النايلون خفيفة الوزن بألوان الباستيل المرجاني والأخضر والأزرق والأصفر لهذا الموسم.

وفي هذا السياق، علّق المدير الإبداعي لدار Givenchy ماثيو م. ويليامز قائلاً: “بطبيعة الحال، شكّلت الملابس الرجالية الباب الذي دفعني إلى إستكشاف عالم الموضة. وفي إطار عملي لدى دار Givenchy، كانت مجموعاتي الرجالية وليدة حسّ فطري بإمتياز. لذا يعكس عرض الأزياء هذا شخصيّتي وشخصيّة الرجال الذين أصادفهم في حياتي اليوميّة، بدءاً من أصدقائي المقرّبين وصولاً إلى الفنانين الذين يلهمون أعمالي. ويُمثّل العرض طاولة حوار ما بين الزمن والثقافات اللذين يحدّدان أسلوب لباس الرجال اليوم وغداً. وتتجلّى فيه الطريقة التي تتبنى بها الأجيال الجديدة التصاميم التقليدية وقواعد اللباس القديمة وتطوّرها وفقاً لمنظورها التقدّمي. لا شكّ في أنّ التطوّر الذي شهدته الملابس الرجالية مذهل، وهذا السبب الذي حثّني على إختيار هذه اللحظة لتقديم عرض أزياء رجالية مستقل لدار Givenchy”.  

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

35277