Beautés Du Monde من Cartier… من هذا العالم وإلى هذا العالم

تعرف كارتييه كيف ترى جمال العالم في كل مكان حيث وُجد.

تُظهر هذه المجموعة إلى أيّ مدى تقدّر كارتييه الجمال للارتقاء به من خلال رؤية تتجسّد في التصميم أو الخطوط المشدودة أو الأشكال الهندسية أو الأفكار التجريدية. يزيد تفاعل الأحجار من جمال العناصر الطبيعية والثقافية التي تلهم هذه المجموعة الجديدة.

نوشالي

إنها زهرة الماء العجيبة التي جسّدت كارتييه جمالها في نهج أسلوبي يعكس زنبق الماء في تصميم مرصّع بالجواهر يبدو كالمنحوتة التي تخطف البصر فورًا بحجر الروبيليت المركزي الذي يزن 10.61  قيراط والذي تتبلور حوله بتلات من الماس المحاطة بالعقيق اليماني الذي يضاعف الانطباع بالحجم. وصيغت كل الأحجار بأشكال هندسية شهيرة في مجموعة المجوهرات الفاخرة من كارتييه.

تتميّز هذه القلادة بتصميم مفصلي لتشكّل هندسة معمارية خفيفة شبيهة بخلفية نافذة الورد التي تنفتح على الحياة أكثر باستخدام تقنية ترصيع تُسمى “ترانبلان” تتيح تحريك البتلات كي تهتز قليلًا عند أيّ حركة.

تصوّرت كارتييه هذه الزهرة وهي تطفو وكأنها موضوعة على قلادة طويلة من خرزات الكالسيدوني التي تكتسي لونًا أرجوانًّيا فاتحًا والتي خيطت الواحدة تلو الأخرى لتبدو وكأنها تتساقط بخفة ورقة.

رصيف

استوحيت هذه القلادة من النظام البيئي البحري لتشيد بجمال شعاب مرجانية تجسّد طبيعة من الأحياء البرية وتضفي الدار أسلوبًا مميّزًا على شكلها.

من خلال استخدام التباين بين الزمرّد والمرجان في هيئة رباط من خرز المرجان المضلّع الذي يلتف حول ضفيرة من الماس.

تحددّ كارتييه الوتيرة بتوليفة شهيرة من المرجان البرتقالي والزمرّد الأخضر.

وتعزّز هذا التباين اللوني الحاد مرة أخرى  بالحركة الملتوية الناتجة عن خرز المرجان أو الزمرّد الذي يتيح تسرّب بياض الماس الساطع.

تزدان هذه التركيبة بتوليفة فاخرة من الأحجار المقطوعة على شكل خرز مضلّع ومرصّع بأحجار كابوشون من الزمرّد أو الأماتيست وتشكّل جزءًا أصيلًا لا ينفصم عن أسلوب الدار التي تعيد تأويله هنا بينما تتحدى هذه الخبرات الحرفية لكيلا يحول التواء خرز الأحجار دون راحة ارتدائها. ويكمن السر في توظيف الأبعاد بين أصغرها وأكبرها حجمًا.

ووتر أسبيس

أحد أبرز المخلوقات الأسطورية من عالم حيوانات كارتييه حيث يبث جماله الفاخر. وهي أفعى قويّة ومنوّمة ترتقي كارتييه بجمالها ومرونتها المدهشة من خلال هذه النسخة الجديدة.

تعبّر هذه الأفعى عن أسلوب كارتييه وتمزج بين تأثيرات الدار الرئيسية المتباينة بين الأشكال الواقعية والنمطية والتجريدية.

تكمن الواقعية في صياغة الحجم بأقرب صورة ممكنة إلى الواقع وفن تجسيد طاقة الأفعى وتموّجها وقدرتها على الالتفاف حول فريستها. وتتعزّز هذه الواقعية مرة أخرى بالاهتمام الذي حظيت به المفاصل التي تراها كارتييه من العوامل الحاسمة التي تجعل القلادة متحرّكة بأكملها.

خمسة أحجار كابوشون رائعة من الياقوت الأزرق السريلانكي تزن معًا 43.49 قيراط وترصّع هيكل القلادة باللون الأزرق الزاهي.

يتجلى الفن التجريدي في القدرة على تصوّر نمط الحراشف بماسات مثلثة وأحجار لازورد قائمة على سلسلة متعاقبة من الأشكال الهندسية المخرّمة لتعظيم لمعان الأحجار.

أباتورا

إمعان النظر إلى جناح فراشة والانبهار بجمال تدرّجاته اللونية وتصوّر طقم يشهد على هذا الجمال المتقزّح، هكذا ابتُكرت قلادة “أباتورا” بعد التأمل في أدق التفاصيل. وما أنسب من الأوبال وتدرجاته المتقزّحة للتعبيرعن الحيوية والتألّق المتجسدين في ثلاثة أحجار أوبال تزن معًا 22.08 قيراط تؤطرها أشكال هندسية تتألف من عروات ماس وخرز ياقوت أزرق وملوّن تذكّر تدرّجاته اللونية بوهج الأوبال.

لايكمن السر هنا في محاكاة الفراشة بطريقة مجازية، بل في استحضارها من خلال تصميم تجريدي يستعرض فيضًا من الألوان المتلألئة التي تذكّر بين الفينة والأخرى بأروع الحشرات. وتعتمد كارتييه الرسّامة البارعة على ألوان جواهرها النابضة بالحياة لرسم مجموعة غرافيكية ومتباينة في صميم القلادة التي تبدو صلبة غير أن مرونتها تفوق الوصف.

ريتوال

صنعت هذه القلادة المزدوجة بما يتسق مع التقاليد العريقة لجواهر كارتييه القابلة للتحوّل لتضاعف تأثيرها الأسلوبي ويتسنى ارتداؤها بحليتها المتدلية أو فصلها وارتدائها كبروش.

تشيد كارتييه بجمال الحلي ولا سيما الجواهر التقليدية لأمريكا الوسطى من خلال طقم “ريتوال”. وتتألف هذه القلادة من صف أزرق سماوي مزدوج من خرز الكالسيدوني المتناثرة ويتقزّح لونها بكوكبة من أحجار الياقوت الأحمر. وترتسم معالم هذه الأنماط الدقيقة والرقيقة على نحو متباين بين ماسات مخروطية وأحجار ياقوت أحمر متعدّدة الأوجه تبدو وكأنها معلّقة دون أن يجمعها أي رابط من خلال هيكل مستتر.

تعتمد كارتييه على التأثيرات المتماثلة والمتوازية التي تحدّد وتيرة التصميم والصرامة.

تبرز الغرافيكية الأنثوية بفضل نعومة الفيروز التي تنمّق هذا الطقم الرائع المرصّع بأحجار الكالسيدوني المقطوعة بأسلوب كابوشون. ويبدو التباين قويًّا وجريئًا بما يتماشى مع التقاليد الأسلوبية العريقة للدار التي ألهمت اختيار اللونين الوردي والأزرق الناعمين والمرحين اللذين احاطتهما كارتييه بالسواد الحالك للعقيق اليماني.

The Rings

ترى كارتييه الجمال المميّز والنادر في كل مكان فيلهم صائغ المجوهرات بمجموعة غير مسبوقة من سبعة خواتم تشكّل مجموعة محدودة تخطف الأبصار وتأخذها في رحلة من أعماق البحار السحيقة إلى عنان السماء.

ويركزّ كل خاتم على نطاقه وكأنه يجسّد الثراء المدهش للكون في صورة مصغّرة.

وصُمّمت على شكل منحوتات حقيقية لتشكّل عائلة من التصاميم المميّزة.

وتستطلع معًا كل مجالات تعبير الدار من أشكال هندسية وحركة وتباين لوني وطبيعة برية.

تستقي كل هذه الخواتم إلهامها من درع مأخوذ من رسم كتاب قديم لعلم الأحياء وكائن خرافي مأخوذ من أساطير هوميروس وأحافير عمونيين ووحش بحر وكوكبة نجوم وتبلور جيولوجي ولغز صيني وتشكّل مجموعة مركّبة يزداد جمالها بتفاعل الأحجار.

يشهد كل خاتم على الخيار المميّز لكارتييه التي تختار الأحجار لروحها المستفيضة سواء أكانت ماسات مثلثة أم أحجار إسبينل أرجواني أم تورمالين بقطع كابوشون أم ماسات خضراء.

ويرى صانع المجوهرات أن الأحجار تدعو إلى السفر وتتيح استكشاف مجالات لونية جديدة أكثر نعومة وتدرّجًا، بدرجات منعشة أو لاذعة.

إوانا

ألهمت الإغوانا الخضراء بنسيج جلدها وبنيته الناتئة هذا الطقم المبتكر في استوديوهات الإبداع التابعة للدار. وتكشف عن جمالها من خلال قلادة مطرّزة بالماس والزمرّد.

يقوم التصميم برمّته على المرونة والتموّج الرصين للهيكل الذى يستحضر حركة جلد هذا الحيوان. وتسلّط كارتييه الضوء على السطح الخشن بالارتكاز على التصاميم الممتلئة والفارغة الناتجة عن تعاقب أشكال هندسية مثلثة مرصوفة بماسات مقطوعة بأسلوب بريانت الحديث البرّاق ومخرّمة تعكس أوجه ثلاثة أحجار زمرّد كولومبية رائعة تزن معًا 43.45   قيراط. ويشهد قطعها ذو الزوايا الأربع المشطوفة على خبرة كارتييه الحرفية وأسلوبها المميّز ويبدو مفصّلاً على طريقة العمود الفقري.

وتستخدم كارتييه الأصداء والأنماط المتناظرة لتستطلع آفاق الهندسة المعمارية وتضفي صبغة جديدة على مجموعة الحيوانات التي اشتهرت بها.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم