مقتنيات Givenchy التي تُقدر قيمتها ب50 مليون يورو تباع في مزاد علني في باريس

طرحت دار “كريستير” في مزاد في باريس المقتنيات الخاصة بمصمم الأزياء الفرنسي الشهير Givenchy التي تُقدر قيمتها بخمسين مليون يورو، ومن بينها لوحات للرسامين الإسبانيين خوان ميرو وبابلو بيكاسو وأثاث من فترة الوصاية على لويس الخامس عشر (1715-1723).

وتُعرض مجموعة Givenchy المميزة المؤلفة من أكثر من 1200 قطعة من 10 إلى 14 حزيران/يونيو في القاعات التابعة لدار “كريستيز” في باريس. ومن المقرر طرح نحو 800 قطعة رئيسية ضمن أربعة مزادات تنظم حضورياً على مسرح “مارينيي” ثم لدى “كريستيز” بين 14 و17 حزيران/يونيو. وقد أوضحت الدار أنّ 400 قطعة ذات أهمية أقل من المقرر طرحها في مزاد يُنظم عبر الإنترنت بين 8 و 23 حزيران/يونيو.

ومن خلال ذلك، ستتُاح أمام كل محبي Givenchy الذي توفي سنة 2018 فرصة للإطلاع على مقتنياته الثمينة المعروضة في قصره الباريسي حيث كان يعيش مع شريك حياته فيليب فينيه والذي سيفتح أبوابه يومياً أمام الزوار. وكان لدى جيفنشي وفينيه مدى سنوات شغف مشترك بجمع الأثاث والأعمال الفنية.

وتضم مجموعة Givenchy التي يبلغ سعرها الإجمالي التقديري 50 مليون يورو نحو مئتي لوحة لرسامين بارزين قديمين وحديثين، بالإضافة إلى نحو مئة منحوتة وأثاث فرنسي وأوروبي وقطع ديكور عدة. وأوضحت دار “كريستيز” أن المجموعة لا تحوي ملابس لكنها تعكس شغف أسطورة الأزياء الراقية بالأقمشة التي صُنعت منها الأرائك والتي تنعكس كذلك في ستارتين من قماش رسم عليهما الفنان كلاوديو برافو.

هذا وكان Givenchy الشغوف بالموضة والمتجذر بعمق في الثقافة الفرنسية يعتبر أنّ شغفه بالفن والديكور والحدائق هو بمثابة إمتداد لعمله كمصمم أزياء، وكانت ألوانه المفضلة الأخضر والذهبي والأبيض والأسود.

ومن بين القطع التي إستحوذ عليها بدايةً طاولة صغيرة تعود إلى فترة الوصاية على لويس الخامس عشر من مجموعة كوكو شانيل التي دعته إلى العشاء.كذلك تضم المجموعة مزهرية يُعتَقد أنّ ملك نابولي كان يحوزها عام 1780 تقريباً، بالإضافة إلى مجموعة من مزهريات تعود إلى فترة الوصاية على لويس الخامس عشر ومبخرة برونزية باروكية من أوغسبورغ. وتعكس هذه المجموعة النهج المميز لGivenchy الذي إرتدت تصاميمه أهم وأشهر النساء حول العالم.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم