Search
Close this search box.

7 أسرار جمالية خاصة ومميزة لرمز الجمال والأسطورة الهوليوودية Marilyn Monroe

كانت مارلين مونرو ولا تزال رمزاً للجمال المطلق، وأسطورة تاريخ هوليوود ومثالاً لألق هوليوود، ورغم مرور عقود على رحيلها لا تزال حاضرة في الذاكرة. وبما أن شهر حزيران/ يونيو هو شهر عيد ميلادها الذي يكون هذا العام الـ 96، نقدم لكِ 7 أسرار جمالية خاصة ومميزة جعلتها تبدو ساحرة في كل إطلالاتها وخاطفة للأنظار والأنفاس.

1- لا لتسمير البشرة

حرصت مونرو على البقاء بعيدة عن الشمس معارضةً السمرة العميقة لأنها كانت تحب أن تشعر بأنها شقراء من رأسها حتى أخمص قدميها.

2- درجة محددًة جدًا من الشقار

كانت مونرو تقوم بتشقير شعرها كل ثلاثة أسابيع، وكانت تدعو درجة شقارها بالـ “Pillow case white”، كذلك كانت تتجنب غسله كثيرًا لأن ذلك قد يؤثر على اللون. وكانت تستخدم شامبو جاف مؤقت – بودرة الأطفال من جونسون – تدهن بها شعرها كل يومين للحفاظ على مظهره منتعشًا.

3- شفاه ممتلئة بدون حقن وبشرة متوهجة

كان تستخدم أحمر الشفاه بأسلوب ذكي. إذ كان فنان الماكياج الخاص بها يستخدم ما يصل إلى خمسة ألوان مختلفة من تدرجات الأحمر بدءاً بالداكن، ثم القوي الصاخب على الأطراف، وأفتح نحو الوسط، وذلك لخلق الوهم بالبعد والإكتناز كالرسام الذي يستخدم الظل والضوء ليخلق لوحة ثلاثية الأبعاد. وهي تقنية لا يزال العديد من خبراء التجميل يستخدمونها حتى اليوم. وبينما نلجأ اليوم إلى “الهايلايتر”، حصلت مونرو على توهجها بطريقة أخرى، من خلال وضع طبقات من الفازلين تحت كريم الأساس لمساعدة البشرة على التقاط الضوء.

4- أهمية النوم

إستمتعت مارلين بنومها، اذ كانت تنام ما بين خمس إلى عشر ساعات ليلاً في سرير واسع. أما الأحد يوم عطلتها، فكشفت أنها كانت تستغرق ساعتين لأستيقظ بالكامل، وتستمتع بكل لحظة أخيرة من النوم.

5- حمامات الجليد

كانت مارلين تستحم بالثلج للحفاظ على جلدها مشدودًا. وهو أمر بات شائعاً بين الرياضيين والمشاهير الذين يستحمون أما بدوش من الماء البارد أو بمغطس مليء بالثلج. ومن أسرارها أيضاً أنها كانت تضع خمس قطرات من عطر شانيل رقم 5، وهو عطر يُقال أيضًا إنها أضافته إلى حمامات الجليد الخاصة بها.

6- جفاف البشرة

كانت مونرو تعاني من بشرة جافة متقشرة فلجأت الى طبيب الأمراض الجلدية الهنغاري الشهير، إرنو لازلو الذي كان يعتني ببشرة العديد من نجمات هوليوود في تلك الفترة. ووصف لها لازلو روتينًا صارمًا للعناية بالبشرة، يختلف بإختلاف الوقت والمناسبة. بدأ روتين العناية بالبشرة المسائي بالتنظيف بالزيت مستخدمة “Erno Laszlo Active Phelityl Oil،” ثم بوضع كريم “Active Phelityl” وغسله. وأنهت روتيها بغسول التحكم. وكل هذه المنتجات لا تزال متاحة اليوم.

7- لم تكن مهووسة بالتمارين الرياضية

هذا وأكدت مونرو أنها لا تستطع تحمل التمرين وتشعر بالضيق حيال ذلك. بدلاً من ذلك، إستمتعت بـ “روتين بسيط لشد الصدر” يتضمن رفع ثقلين وزنهما خمسة أرطال فوق رأسها 15 مرة، والإنتقال الى “وضع ذراع النسر المنتشر”. كانت تقوم بهذه التمارين كل صباح بجانب السرير.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

34181