Search
Close this search box.

بمناسبة يوبيل الملكة إليزابيث الثانية البلاتيني.. إليكِ أبرز النجمات اللواتي جسدن شخصيتها في الأعمال الفنية

بمناسبة مرور 70 عامًا على توليها عرش المملكة، تحتفل المملكة المتحدة البريطانية باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، لتكون بذلك أطول فترة حكم في التاريخ. كما تتوج الملكة أيضًا بكونها أقدم الملكات في العالم، إذ أنها تولت هذا المنصب في سن ال 25 عامًا، بعد وقت قصير من وفاة والدها جورج السادس. وطوال فترة حكمها، جسدت العديد من النجمات العالميات شخصية الملكة إليزابيث الثانية في الكثير من الأفلام والأعمال الفنية المهمة والشيقة التي دخلت التاريخ.

Claire Foy

كلير فوي

من بين النجمات اللواتي جسدن دور الملكة اليزابيث الثانية، الممثلة البريطانية كلير فوي، التي جسدت شخصية الملكة في الموسمين الأول والثاني من مسلسل “The Crown” الذي عرض على نتفليكس، والذي يروي حياة الملكة إليزابيث الثانية من عهدها المبكر إلى العصر الحديث. وتم عرض المسلسل لأول مرة في عام 2016 وتلقى إشادة كبيرة من النقاد، وفازت فوي بجائزة جولدن جلوب ونقابة ممثلي الشاشة عن دورها في هذا العمل.

Olivia Colman

أوليفيا كولمان في دور الملكة إليزابيث الثانية_ الصورة من مسلسل "The Crown" بإنستجرام

عام 2019، جسدت النجمة البريطانية أوليفيا كولمان دور الملكة أيضاً في مسلسل “The Crown”، خلفًا لـ كلير فوي، حيث جسدت أوليفيا دور البطولة في الموسمين الثالث والرابع، وقد فازت بجائزتي جولدن جلوب وإيمي عن عن دورها في شخصية الملكة.

Imelda Staunton

إيميلدا ستونتون

أما في الموسمين الأخيرين من مسلسل “The Crown”، فقد تم إختيار إيميلدا ستونتون لتجسيد شخصية الملكة. وعلى الرغم من أن الموسم الخامس لم يصدر بعد، إلا أن نتفليكس أعلنت رسميًا إختيار إيميلدا ستونتون في دور الملكة، حيث من المقرر أن تجسد صورة معاصرة أكثر عن الملكة بعد أدوار كلير فوي وأوليفيا كولمان طوال المواسم السابقة.

Jane Alexander

هذا وجسدت جاين أليكسندر، الممثلة الحائزة على جائزة إيمي وتوني، دور الملكة إليزابيث في فيلم “William & Catherine: A Royal Romance” عام 2011.

Jeannette Charles

في حين إشتهرت جانيت تشارلز بشبهها الكبير والوثيق مع الملكة إليزابيث، ولمدة 40 عامًا. جسدت تشارلز دور جلالة الملكة في مجموعة متنوعة من الأفلام، منها “The Naked Gun: From the Files of Police Squad”، و”Austin Powers in Goldmember”، والعديد غيرها.

Helen Mirren

هيلين ميرين

بدورها قدمت هيلين ميرين واحدة من أكثر صور الملكة إليزابيث الثانية شهرة في فيلمها “The Queen” عام 2006، وحصل الفيلم على إشادة من النقاد، وفازت ميرين على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة، وأشادت الملكة بنفسها بأداء ميرين ودعتها لتناول العشاء في قصر باكنغهام. كما وفازت هيلين ميرين سابقًا بجائزة توني عن دورها كملكة في عمل مسرحي.

Emma Thompson

إيما طومسون _ الصورة من يوتيوب

وعام 2012 أدت إيما طومسون شخصية الملكة إليزابيث الثانية في الدراما التلفزيونية “Walking the Dogs”، التي تروي إقتحام قصر باكنغهام الشهير الذي خطط له البريطاني مايكل فاجان عام 1982، وإقتحم القصر ودخل غرفة نوم الملكة أثناء نومها.

Stella Gonet

ستيلا جونيت في فيلم سبنسر_ الصورة من يوتيوب

أما ستيلا جونيت فقد جسدت شخصية الملكة في فيلم Spencer عام 2021، من بطولة كريستين ستيوارت في دور الأميرة ديانا، وجاك فارثينج في دور الأمير تشارلز. ويتناول الفيلم قصة الأميرة ديانا خلال فترة زواجها من الأمير تشارلز.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
34047