بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية تعرفي على أغلى وأفخم 5 قطع مجوهرات فاخرة في صندوقها

بعد مرور 70 عاماً على تتويجها ملكة، تحتفي الملكة إليزابيث الثانية، باليوبيل البلاتيني لتوليها عرش بريطانيا. وخلال هذه السنوات ال70 تألقت الملكة بأروع وأفخم المجوهرات الملكية الفاخرة التي خطفت بها كل الأنظار. فتعرفي على أغلى قطع المجوهرات الملكية الموجودة في صندوق الملكة.

أغلى مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل البلاتيني

1- بروش Williamson Diamond Brooch 

بروش Williamson Diamond Brooch من أغلى مجوهرات الملكة إليزابيث

يتميز بروش Williamson Diamond Brooch الماسي بكونه واحد من أندر الماسات الوردية في العالم، وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون جنيه إسترليني، وهو ثالث أغلى قطعة مجوهرات ملكية في العالم. وكانت هذه الجوهرة الوردية هدية زفاف الملكة إليزابيث الثانية، و قد أهداها إياها عالم الجيولوجيا الكندي جون ثوربورن ويليامسون، الذي إكتشف الماسة في منجمه.

وبعد ذلك طلبت الملكة إليزابيث الثانية من علامة المجوهرات العريقة Cartier، تصميم قطعة مجوهرات من خلال الماسة الوردية، فإبتكرت الدار بروشًا على شكل زهرة من الألماس. ويتكون بروش Williamson Diamond Brooch من 200 ماسة وهو على شكل زهرة ذات 5 بتلات وساق يحتوي على ورقتين من أوراق شجر.

2- بروش الأمير ألبرت

بروش الأمير ألبرت من أغلى المجوهرات الملكية في صندوق ملكة بريطانيا

يعتبر بروش الأمير ألبرت ثاني أغلى قطعة مجوهرات مرصعة بالياقوت الأزرق من المجوهرات الملكية، وتقدر قيمته بحوالي 8 ملايين جنيه إسترليني. ويأتي تصميم البروش من ياقوتة زرقاء كبيرة الحجم تحيط بها 12 قطعة من الألماس، ويحمل اسم “بروش الأمير ألبرت” لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما، وإرتدته للمرة الأولى عام 1840.

3- تاج The Queen’s Oriental Circlet tiara 

تاج The Queen's Oriental Circlet tiara من مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية الأغلى سعرا

يتصدر تاج The Queen’s Oriental Circlet tiara قائمة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية الأغلى سعراً ويقدر ثمنه بأكثر من 6 ملايين جنيه إسترليني. ويتمتع هذا تاج بمكانة تاريخية، إذ تم صنعه في عام 1853، بطلب من الأمير ألبرت ليقدمه الى زوجته الملكة فيكتوريا. وقد صنع التاج من الذهب المرصع بالماس والأوبال الذي كان حجر الأمير ألبرت المفضل. وقد نزعت أحجار الأوبال عن التاج بعد عدة سنوات ليأخذ الياقوت مكانها في هذا التاج الثمين. ومنذ عصر الملكة فيكتوريا تتوارث العائلة الملكية البريطانية هذا التاج الذي كانت تفضله الملكة إليزابيث الأم وكذلك إبنتها الملكة اليزابيث الثانية التي ما زالت ترديه حتى اليوم.

4- تاج Queen Mary Fringe Tiara 

تاج Queen Mary Fringe Tiara من قطع المجوهرات النادرة في صندوق الملكة إليزابيث الثانية

يعتبر تاج Queen Mary Fringe Tiara الأكثر شهرة في مجموعة مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، وقد تألقت به يوم زفافها من الأمير فيليب عام 1947. ويعود هذا التاج إلى الملكة ماري جدة الملكة إليزابيث الثانية، وهو مصنوع من الذهب والفضة المرصعة بالألماس، صاغته دار المجوهرات Garrard عام 1919، وهو مرصع بـ 47 قطعة ألماس منفصلة لكنها مربوطة ببعضها من خلال دبابيس من الألماس. يأتي تاج زفاف الملكة إليزابيث الثانية ضمن قائمة أغلى قطع مجوهرات العائلة المالكة البريطانية، إذ يقدر ثمنه بأكثر من 5 ملايين جنيه إسترليني. فضلاً عن أنه من قطع المجوهرات النادرة في صندوق الملكة إليزابيث الثانية.

5- طقم الملكة المرصع بالياقوت

طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت من أغلى مجوهرات ملكة بريطانيا

يعتبر طقم الملكة إليزابيث الثانية المرصع بالياقوت ثالث أغلى مجوهرات ملكية مرصعة بالحجر نفسه، وتقدر قيمته بحوالي 5 مليون جنيه إسترليني. وقد قام والدها بإهدائها طقم المجوهرات هذا يوم زفافها وهو مصنوع من الياقوت والألماس، ومكون من قلادة وأقراط، وأحبته كثيرًا لدرجة أنها أمرت بصنع تاج وسوار مماثلين يتلاءمان معه.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

34036

مجلة ليالينا