فستان تتويج Queen Elizabeth II يعرض كجزء من معرض اليوبيل البلاتيني لجلالتها في قلعة وندسور

بمناسبة اليوبيل البلاتيني لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وهو الإحتفال بمرور 70 عامًا على تولي جلالتها عرش المملكة المتحدة، سيتم عرض فستان تتويجها في قلعة وندسور من 7 يوليو حتى 26 سبتمبر. حيث سيُعرض الفستان الأبيض الساتان الشهير والفخم والرداء الأرجواني المخملي الحريري الذي إرتدته الملكة يوم تتويجها في 2 يونيو 1953، كجزء من معرض اليوبيل البلاتيني لجلالتها.

وكان قد صمم فستان التتويج Sir Norman Hartnell، وإبتكره من أجود أنواع الساتان الأبيض المطرز، الذي تم حياكته يدويًا وتطريزه بالأزهار التي تشير لدول المملكة المتحدة ودول الكومنولث، المصنوعة من خيوط الذهب والفضة وحرير باستيل، فضلاً عن كونه مرصع بلآلئ والترتر.

فستان تتويج الملكة إليزابيث في معرض بقلعة وندسور

هذا ووضع هارتنيل أربع أوراق شجر إضافية على الجانب الأيسر من الفستان، بشكل مثالي لتستقر يد صاحبة الجلالة عليها في الحفل. أما الرداء المخملي The Robe of the Estate الذي يبلغ طوله أكثر من 6.5 مترًا، فهو مصنوع من الحرير الإنجليزي من قبل صانعي الثياب الملكية Ede وRavenscroft، وإستغرق 12 حائك لتطريزه، وذلك بإستخدام 18 نوعًا مختلفًا من الخيوط الذهبية، التي إستغرقت أكثر من 3500 ساعة لإكمالها من مارس إلى مايو 1953.

اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

وكان قد تم عرض الفستان الأسطوري الرائع والرداء معًا لأول مرة في معرض بقصر باكنغهام عام 2013، والذي تضمن مجموعة من الفساتين والأزياء الرسمية التي تم إرتداؤها في حفل التتويج التاريخي الضخم. أما معرض اليوبيل البلاتيني لجلالة الملكة إليزابيث الثانية، فسيشمل أيضًا العديد من الدبابيس التي إرتدتها الملكة إليزابيث الثانية في زياراتها لدول الكومنولث طوال فترة حكمها.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم