Search
Close this search box.

أيقونة السينما العالمية Julia Roberts عرّابة Trophée Chopard لعام 2022

لن تكون الدورة 75 من مهرجان كان السينمائي عادية، إذ ستكون أيقونة السينما العالمية جوليا روبرتس عرّابة جائزة شوبارد Trophée Chopard لهذا العام. هذه الجائزة التي تقدّم في كل عام لممثل وممثلة من المواهب الواعدة بغية تسليط الضوء على الجيل الجديد الصاعد في السينما العالمية.

وهذا العام ستقدّم جوليا روبرتس كلا الفائزين الذين إختارتهم لجنة Trophée Chopard، خلال حفل عشاء تم تنظيمه ضمن فعاليات مهرجان كان الذي يستمر على مدى أسبوعين على شاطئ الكروازيت، وذلك بدعوة مشتركة من رئيس المهرجان بيير ليسكور، والمندوب العام للمهرجان تيري فيرمو، والرئيس الشريك والمدير الفني في دار شوبارد كارولين شوفوليه.

وقد منحت Trophée Chopard للمرة الأولى عام 2001. ومنذ عام 2001 وحتى اليوم تُقدّم هذه الجائزة بمبادرة كريمة من كارولين شوفوليه، خلال حفل سنوي مفعم بالعواطف لتكريم المواهب الصاعدة لممثل وممثلة تمكنا من تحقيق نجاح لافت في أول ظهور لهما. ومن خلال هذه الجائزة تؤكد دار شوبار من جديد بالتعاون مع مهرجان كان على دعمها غير المشروط لصناعة الأفلام الإبداعية.

لأكثر من عقدين من الزمن أثبت الفائزون بجائزة شوبارد المرموقة جدارتهم بالآمال المعلّقة عليهم؛ بدءاً من الممثلة ماريون كوتيلار التي فازت بجائزة الأوسكار لعام 2008 لأدائها المميز في فيلم (La Vie en Rose) للمخرج أوليفييه داهان، ومن ثم الممثلة ليا سيدو التي فازت بجائزة السعفة الذهبية لعام 2013، والممثلة ديان كروغر التي فازت بجائزة التمثيل في مهرجان كان لعام 2017، والممثل نيل شنايدر الذي فاز بجائزة سيزر لأكثر ممثل واعد في عام 2017، كما رُشّح كل من فلورانس بوغ وجيسي باكلي لجوائز الأوسكار بعد بضعة أشهر من حصولهما على جائزة شوبارد في عامي 2019 و 2021؛ ففي كثير من الأحيان بشّرت هذه الجائزة بمسيرة فنية عالمية رائعة.

وبمناسبة الدورة 75 لمهرجان كان السينمائي التي تتزامن مع الذكرى السنوية 25 لشراكة شوبارد الطويلة الأمد مع هذا الحدث السينمائي الرفيع، وبدعوة من دار شوبارد ستتألق محبوبة الجماهير وعشاق السينما النجمة العالمية جوليا روبرتس في شاطئ الكروازيت لتقديم Trophée Chopard وتكريم الفائزين بالجائزة، ليكون بذلك حضورها بمثابة فرصة فريدة لمشاركة موهبة وخبرة فنية مميزة. خاصةً وأن جوليا روبرتس تعتبر من دون ادنى شك أسطورة سينمائية، تركت بحيويتها وبصمتها المميزة تأثيراً لا ينسى على الأجيال المتعاقبة، وبالتالي فإن نقل تجربة حياتها المهنية الزاخرة بأسلوب رمزي لكلا الفائزين بجائزة Trophée Chopard لعام 2022 هو بحد ذاته إضافة كبيرة مهمة جداً.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن جائزة شوبارد Trophée Chopard القيمة ستقدم بتاريخ 19 أيار/مايو الجاري للممثلين الفائزين وفق تصويت “أكاديمية جائزة شوبارد” التي تضم الفائزين والفائزات والعرّابين والعرابات في الدورات السابقة لهذه الجائزة. وعطفاً على فكرة نقل المهارات، ستشهد هذه الأمسية المميزة تكريم ممثلة لامعة ومميزة لموهبتين جديدتين من المواهب الصاعدة في عالم السينما العالمية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

32294