تعرفي على أغلى وأفخم 5 ماسات في العالم

لكل حجر من أحجار الألماس ما يميزه عن غيره ويجعله يأسر الإنسان ويخطف كل الانظار. فمنذ القدم، وعلى مر التاريخ سعى الإنسان لإستخراج أحجار الألماس من الأرض، وتخطت أسعارها الأرقام القياسية. فتعرفي على أغلى وافخم 5 أحجار ألماس في العالم.

1- The Cullinan Diamond

يصل سعر ماسة كولينان إلى ملياري دولار

تُعتبر ماسة كولينان أكبر حجر ألماس خام في العالم، ويبلغ وزنها 3106.75 قيراط، ويصل سعر إلى ملياري دولار. إكتُشفت الماسة عام 1905، وقُدِّمت إلى الملك البريطاني إدوارد السابع عام 1907 لمناسبة عيده السادس والستين.

وقد أطلق على الحجر الضخم إسم ماسة كولينان، لأنّه إستُخرج من منجم كولينان، في جنوب أفريقيا، كما أنّه يُسمى أيضاً بنجم أفريقيا. قُصّت ماسة كولينان إلى 9 أحجار كبيرة و96 أخرى صغيرة. وقد رُقِّمت الأحجار الكبيرة من كولينان 1 إلى كولينان 9، وترصّع كولينان 1، المقدّر وزنها بـ530 قيراطاً الصولجان الملكي البريطاني.  

2- The Koh-i-Noor Diamond

تتصدر ماسة كوهينور التاج الملكي البريطاني

وفي المرتبة الثانية نجد ماسة كوهينور، أي جبل النور، إذ يصل سعرها إلى مليار دولار. ويعود إكتشاف هذه الماسة البيضاوية الشكل والمقدّر وزنها بـ105.6 قيراط إلى القرن الثالث عشر في الهند. وقد إشترت المملكة المتحدة الحجر عام 1850، وطلب الأمير ألبيرت قصّه لتعزيز سطوعه وبريقه. واليوم، تتصدر ماسة كوهينور التاج الملكي البريطاني في برج لندن، حيث يتم الإحتفاظ بالمجوهرات الملكية.

3- The Hope Diamond

يقال أنه تم العثور على ماسة الأمل التي يتراوح سعرها بين 200 و250 مليون دولار، في الهند في القرن السادس عشر. وقد إشتراها الملك الفرنسي لويس السابع عشر عام 1668. وبعد اندلاع الثورة الفرنسية، سُرق الحجر الأزرق الفخم المقدّر وزنه بـ45.52 قيراطاً من الخزانة الوطنية عام 1791، وإختفى لمدة قبل أن يعاود الظهور في لندن عام 1839. ومن ثم إشترى الصائغ البريطاني الشهر Harry Winston الحجر عام 1949، وقدمّه لمؤسسة سميثسونيان، وشاهدها أكثر من 200 مليون زائر حتى اليوم.  

4- The Centenary Diamond

الكشف النهائي عن هذه الماسة حصل في أيار/مايو عام 1988، وذلك خلال إحتفال الذكرى المئوية لتأسيس مناجم De Beers. وقبل إعادة تشكيلها لتتخذ شكل قلب، كان وزن الماسة المئوية يُقدّر بأكثر من 500 قيراط. ولكن اليوم يبلغ وزن الماسة 273.85 قيراطاً، أمّا سعرها فيُقدّر بمئة مليون دولار. هذا وأثّرت عملية القص على لون الحجر، فعززته.

5- The Pink Star Diamond

إستخرجت شركة De Beers هذا الحجر المميز عام 1999 من جنوب أفريقيا. وقد عُرفت ماسة النجمة الوردية سابقاً بإسم ماسة شتاينميتز الوردية Steinmetz Pink Diamond. وتتخذ الماسة الشكل البيضاوي ويبلغ وزنها 59.60 قيراطاً أما سعرها فيقدر بـ71.2 مليون دولار. وتشتهر بأنها أكبر ماسة ذات لون وردي زاهٍ في العالم.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم