Search
Close this search box.

أهم وأشهر ماركات الساعات والمجوهرات العالمية تخوض مغامرة فريدة وتدخل عالم الـNFT

مصطلح NFTs، الذي هو إختصار Non Fungible Tokens، هي الرموز غير القابلة للإستبدال. وتواصل شعبية هذه الأصول المشفرة في الإرتفاع حول العالم، وقد باتت لا تنحصر بعالم المال والأعمال، بل وصلت مؤخراً إلى عالم الساعات والمجوهرات.

وتسمح لك هذه الأصول بإمتلاك أصل رقمي، كصورة فنية، أو قطعة مجوهرات أو غيرهما من الأصول التي يمكن شراؤها. لكن لا تتوقف العملية هنا، إذ أنّك لن تستطيعي إرتداء ما تشترينه أبداً. ولأنّ الـNFTs أصول مشفرة وليست عملة مشفرة، فهذا يعني أنّك تشترين سجل ملكية أصل رقمي، يستحيل التلاعب به. 

فتعرفي على أهم وأشهر الماركات العالمية التي قررت خوض هذه المغامرة الفريدة ودخول عالم الـNFT المميز.  

Jacob & Co.

أطلقت جايكوب أند كو أوّل ساعة NFT العام الفائت

أطلقت شركة المجوهرات والساعات الفاخرة Jacob & Co. أوّل ساعة NFT لها على الإطلاق العام الفائت. وبيعت ساعة SF24 Tourbillion بـ100 ألف دولار أميركي في المزاد الذي جرى على منصة ArtGails الخاصة بالرموز غير القابلة للإستبدال. وتضم الساعة قلابة مشطورة شبيهة بتلك التي نراها في المطارات. ولكن بدلاً من أن تعرض أسماء المدن، تعرض هذه القلابة العملات المشفرة إيثيريوم وبيتكوين وفانتوم التي تتبدّل كل عشر ثوانٍ.

Bvlgari

تعاونت بولغري مع الفنان رفيق أناضول

وإنضمت أيضاً علامة المجوهرات الإيطالية الفاخرة Bvlgari إلى عالم الـNFT. فدخل ثعبان Bvlgari الشهير Serprenti عالم الذكاء الإصطناعي. وقد صمم هذه القطعة الفنان التركي-الأميركي رفيق أناضول. ويعتبر هذا المشروع خير مثال على قدرة Bvlgari على تحقيق تحوّل حقيقي لتجربة الرفاهية.

Hublot

أعلنت هوبلو عن إطلاق رمزيْن غير قابليْن للاستبدال

في خطوة لافتة، أعلنت شركة الساعات السويسرية الفاخرة Hublot عن إطلاق رمزين غير قابلين للاستبدال بالتعاون مع الفنان Takashi Murakami. وإستوحي هذان العملان من ساعتي هوبلو كلاسيك فيوجن تاكاشي موراكامي السوداء بالكامل وكلاسيك فيوجن تاكاشي موراكامي سفاير رينبو، وهما أوّل ساعتين تم إطلاقهما معاً عام 2021 بالتعاون بين هوبلو والفنان الياباني الكبير. ويتخذ هذا التعاون شكل الزهرة المبتسمة وحركته الفنية Superflat.

Louis Moinet

تعاونت لويس موانيه مع إكسلوزيبيل

هذا وتعاونت ماركة الساعات الفاخرة Louis Moinet مع Exclusible، وهي سوق مميزة للرموز غير القابلة للاستبدال، وشركة Tafi، الرائدة في مجال تصميم المحتوى الرقمي ثلاثي الأبعاد. وكانت النتيجة مجموعة Louis Moinet NFT Collection المستوحاة من ساعة Space Revolution التي كانت الدار قد أطلقتها عام 2021. وتتضمن هذه المجموعة 1000 قطعة فقط.

ماركات أخرى

دخلت دار دولتشي أند غابانا عالم NFT أيضاً
Dolce & Gabbana

في سياق متصل، دخلت دوراً عالمية كبيرة عالم الـNFT مثل Gucci التي باعت تسجيل فيديو  NFT مقابل 25 ألف دولار أميركي. بدورها، باعت Dolce & Gabbana مجموعة من تسع قطع  NFT مقابل 6.1 مليون دولار. وكانت خمس قطع عبارة عن تصاميم مادية، في حين كانت الأربعة الأخرى المتبقية رقمية فحسب، بما في ذلك تاج Impossible Tiara الذي قالت الدار إنّه مرصع بأحجار كريمة لا يمكن العثور عليها على كوكب الأرض!

تاج Impossible Tiara مرصع بأحجار كريمة لا يمكن العثور عليها على الأرض
تاج Impossible Tiara
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

30671