أفخم قطع المجوهرات الخالدة للملكة إليزابيث الثانية بمناسبة عيد ميلادها الـ 96

إحتفلت أمس ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بعيد ميلادها الـ 96، وقد تألقت الملكة طيلة حياتها بأفخم قطع المجوهرات التي أصبحت خالدة. وكان بعض هذه المجوهرات الساحرة والأخاذة هدايا من عائلتها ومحبيها، ومنها ما أهداها إياها زوجها الأمير فيليب، إضافةً الى المجوهرات الرائعة والفاخرة التي ورثتها عن العائلة المالكة البريطانية.

وبمناسبة عيد الملكة إليزابيث الثانية الـ 96 تعرفي على أفخم مجوهراتها الخالدة.

مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية

قلادة اللؤلؤ

قلادة اللؤلؤ من مجوهرات الملكة إليزابيث المميزة

تعتبر هذه القلادة المميزة ذات الـ 3 صفوف من اللآلئ أشهر مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية، وهي ترتديها بشكل منتظم في العديد من إطلالاتها. وقد أهداها لها جدها الملك جورج الخامس عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات “تليق” بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام.

بروش Williamson Diamond Brooch

بروش Williamson Diamond Brooch من مجوهرات ملكة بريطانيا

يتميز بروش Williamson Diamond Brooch الماسي بواحد من أندر الماسات الوردية في العالم، وتبلغ قيمته حوالي 25 مليون جنيه إسترليني، وهو ثالث أغلى قطعة مجوهرات ملكية في العالم. ويتكون البروش الفخم من 200 ماسة وهو على شكل زهرة ذات 5 بتلات وساق يحتوي على ورقتين من أوراق شجر.

وكانت الجوهرة الوردية هدية زفاف الملكة إليزابيث الثانية، أهداها لها عالم الجيولوجيا الكندي جون ثوربورن ويليامسون، الذي إكتشف الماسة في منجمه. وبعد ذلك طلبت الملكة إليزابيث الثانية من علامة المجوهرات Cartier، تصميم قطعة مجوهرات من خلال الماسة الوردية، لذا إبتكرت الدار بروشًا على شكل زهرة من الألماس.

خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الماسي

 أفخم مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية الخالدة في عيدها الـ 96.

في الـ 20 من نوفمبر عام 1947 تزوجت الأميرة إليزابيث من حبيبها الأمير فيليب، بعد قصة حب دامت لثماني سنوات، وبعد أن تقدم الأمير فيليب لخطبة ولية عهد بريطانيا قام بتصميم خاتم الزواج الذي حمل الكثير من رسائل الحب، إذ قرر أن يأخذ من تاج والدته الأميرة أليس بعض أحجار الألماس ليقدمه لحبيبته.

وقد ساعد الأمير فيليب صائغ المجوهرات البريطاني Philip Antrobus Ltd في تصميم خاتم الخطوبة الراقي الذي يحتوي على ماسة دائرية في الوسط، و10 أحجار مرصوفة أصغر حجماً على جانبيه.

سوار Diamond wedding bracelet 

سوار Diamond wedding bracelet من مجوهرات الملكة إليزابيث

كان دوق إدنبرة الأمير فيليب مهتمًا بتصميم قطع المجوهرات الفاخرة، لذلك صنع سوارًا رائعًا من الألماس للملكة إليزابيث الثانية كهدية بمناسبة زفافهما. فقام بإهدائها سوارًا من البلاتين المرصع بالألماس من تصميمه، بإستخدام نفس الألماس من تاج والدته الأميرة أليس بأسلوب هندسي على طراز فن الآرت ديكو، وكان من توقيع صائغ المجوهرات Philip Antrobus Ltd. فإرتدت الملكة إليزابيث الثانية السوار يوم زفافها، كما تألقت به في العديد من المناسبات والإحتفالات.

تاج إكليل الدولة The State Diadem

تاج إكليل الدولة The State Diadem
أفخم مجوهرات الملكة إليزابيث الخالدة

يعود تاج إكليل الدولة The State Diadem إلى عام 1820، وقد تم صنعه خصيصًا لمراسم تتويج الملك جورج السادس ملكًا. وبعد تتويج إليزابيث على العرش أصبح التاج من ضمن مقتنياتها.

صنع التاج من الذهب الأبيض والفضة ورصع بنحو 1333 ماسة مجموع وزنها 320 قيراط، بما فيها ماسة صفراء عيار 4 قيراط. أما قاعدة التاج فهي مزينة بصفين من اللؤلؤ. يزين التاج موتيفات الورود التي ترمز الى إنجلترا، وزهر الشوك Thistles التي ترمز الى اسكتلندا وأخيرا نبتة النفل Shamrock  التي ترمز الى إيرلندا.

بروش الأمير ألبرت

بروش الأمير ألبرت من إرث العائلة المالكة البريطانية

هذا البروش المميز من إرث العائلة المالكة البريطانية وهو عبارة عن ياقوتة زرقاء كبيرة الحجم تحيط بها 12 قطعة من الألماس، وهو يحمل إسم “بروش الأمير ألبرت” لأنه هو من أهداه للملكة فيكتوريا قبل يوم زفافهما.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم