Search
Close this search box.

وجهات شاطئية خلابة لقضاء عطلة مفعمة بالهدوء في شهر رمضان

إن الإجازة والعطلة تكون أجمل عند إختيار وجهات هادئة ومفعمة بأجواء الإسترخاء التي يحتاجها كل إنسان خاصةً مع جمال الطبيعة الحالم لا سيما الطبيعة الشاطئية التي تضفي إيجابية ومرح على الرحلة.

لذلك تعرفوا على أجمل الوجهات الشاطئية التي تتميز بالأجواء الصافية والطبيعة البحرية الجميلة التي تبعث على الاسترخاء، لقضاء عطلة مفعمة بالهدوء في شهر رمضان.

Mauritius

سحر الطبيعة الهادئة في موريشيوس بواسطة stephencphotog

تقع موريشيوس في شرق أفريقيا وتتألق بجمال شواطئ المحيط الهندي ذات المياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء الناعمة مع أشجار النخيل الإستوائية وأجمل المنتجعات الشاطئية. وقد أصبحت من الوجهات المحببة لدى المسافرين العرب نظراً لهدوئها الساحر وموقعها القريب من معظم الدول العربية بالإضافة الى أجوائها الجميلة التي تبعث على الإسترخاء وسط مشاهد الطبيعة الفاتنة.

ويتوج الهدوء والإسترخاء أمام مشهد البحر حيث يمكن ممارسة السباحة والرياضات المائية والغوص مع الشعاب المرجانية والسلاحف البحرية وتجربة الصيد والرحلات البحرية لإستكشاف المضائق البحرية والجزر.

كذلك يمكن الإنطلاق في مغامرات رائعة لإستكشاف الجبال البركانية في موريشيوس والمحميات الطبيعية والغابات وزيارة الكهوف التي تعود الى ملايين السنين، والحديقة البحرية للتعرف على البيئة البحرية بالمنطقة.

Sahl Hasheesh

تعتبر سهل حشيش من مناطق الإستجمام الفخمة فب البحر الأحمر في مصر كونها غنية بالمنتجعات الفاخرة، وتلقب بريفييرا البحر الأحمر لسحر طبيعتها وأجواء الإسترخاء العصرية.

وتجدون في سهل حشيش أجمل الشواطئ ذات الرمال النقية والفيلات الشاطئية الفاخرة بالاضافة مارينا اليخوت ومناطق التسوق الراقي والمطاعم والمقاهي الفخمة وملاعب الغولف.

سهل حشيش وجهة هادئة للعطلات بواسطة Mgalal20

وعند زيارة سهل حشيش يمكن الإستمتاع بالصفاء والهدوء على البحر أو ممارسة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية وتجربة المأكولات البحرية في المطاعم المطلة على البحر أو الحصول على أرقى العلاجات الطبيعية المميزة.

Split

سبليت مدينة شاطئية خلابة في كرواتيا حافلة بسحر تاريخي يعود الى العصر الروماني مما جعلها تنضم الى قائمة اليونسكو للتراث العالمي إذ أنها تمزج بين جمال الطبيعة الشاطئية وروعة التاريخ العريق.

وتتألق سبليت بمشاهد ساحرة للبحر الأدرياتيكي مع جمال متألق للمدينة القديمة المميزة بالمقاهي والمطاعم والساحات التاريخية والأزقة المرصوفة بالحصى، ومشاهد التلال الجبلية وغابات الصنوبر كما وتتميز القرى القديمة بممرات متعرجة ومنازل تاريخية ساحرة.

أجواء ممتعة للعطلة في سبليت كرواتيا بواسطة Michelle_Raponi

ويمكن في سبليت إستكشاف أجمل المعالم مثل قصر دقليانوس والإسترخاء بالجلوس على ميناء سبليت في أجمل المقاهي والمطاعم لمشاهدة القوارب والسفن، أو الإنطلاق الى أحضان الطبيعة في غابات الصنوبر والتعرف على متاحف سبليت مثل المتحف الأثري والمتحف البحري والمتحف الاثنوغرافي.

Kotor

كوتور من المدن الجذابة في الجبل الأسود أو مونتنيغرو وهي إحدى مدن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي حيث تتمتع بروعة الطبيعة البحرية مع سحر متألق من العمارة التاريخية والأثرية وإمتزاج الحضارات.

وتتميز كوتور بكونها متحف مفتوح مع أجمل المعالم المميزة بالطراز الباروكي والقوطي والقصور والأبراج والمتاحف مع أناقة الشواطئ ومشاهد الجبال والمنتجعات الراقية التي توفر عطلات هادئة وإسترخائية.

كوتور الجبل الاسود من الوجهات الشاطئية الهادئة بواسطة mtomicphotography

ويستمتع زوار كوتور بإستكشاف معالمها الجذابة مثل قلعة سان جيوفاني والكنائس والكاتدرائيات الأثرية من العصور الوسطى، بالاضافة الى تجربة المشي في الأزقة العتيقة للمدينة القديمة.

كما يمكن الإستمتاع بالاسترخاء على شواطئ كوتور الرملية في خليج كوتور المميز بإطلالة على البحر الأدرياتيكي والخلجان الصغيرة مع مشاهد الجبال حيث متعة الإنطلاق في رحلات بحرية لقضاء عطلة لا تنتسى.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

30505