Search
Close this search box.

Van Cleef & Arpels تطرح تعاوناً خاصّاً ينبض فنّ ورقيّ خاصّ بشهر رمضان

منذ تأسيسها عام 1906، عبّرت دار المجوهرات الراقية الفرنسية فان كليف أند آربلز عن التزامها بالإبداع والمشاركة والتعليم من خلال مجموعة مختلفة من الشراكات في مجالات الثقافة والفن. وهذا العام، تقدّم الدار قيم شهر رمضان المبارك من خلال شراكة مميزة مع الفنان الفرنسي الموهوب ألكساندر بنجامين نافيه لنقل رسالة تناغم وانسجام.

ر رسم لألكساندر بنجامين نافيه

تقدّم دار فان كليف أند آربلز مشروعاً مشتركاً مع ألكساندر بنجامين نافيه، الفائز بجائزة Parade Toulon Van Cleef & Arpels الكبرى للتصميم 2017، يعرض من خلاله الفنان الفرنسي رؤية شاعرية وخيالية لليالي الشرقية المستوحاة من الأمسيات الصحراوية وزهرة فريفول. بأسلوب يذكّر بالرسومات التي تملأ دفاتر الرسم، تتفتّح النباتات ذات الألوان المبهرة في نوافذ عرض بوتيك فان كليف أند آربلز علماً بأن العرض سيستمر على مدار العام بمفهوم ديكور داخلي ذات نسق كبير يمزج بين رسومات الباستيل والهندسة المعمارية.

ابتداءً من 22 أبريل، تزيح نوافذ عرض بوتيك فان كليف أند آربلز الستارة عن مشهدٍ صحراوي مختلف، ألا وهو الواحة حيث تزهر النباتات الكثيفة في تفسير مميز لكثبان الصحراء والقمر ذات الضوء الساطع. في إطار هذا التعاون، أعاد الفنان الموهوب الشاب ترجمة موضوع الطبيعة العزيز على قلب الدار ثم قدّم إبداعاتها من المجوهرات ضمن هذا المشهد الشاعري لليالي رمضان. جذوع وبتلات تظهر كشرارات الألعاب النارية بتركيبات من ألوان الباستيل، وكأنها تنبثق من المنحوتات التي تشبه بتصاميمها المنحنية أزهار مجموعة فريفول. وهذه التصاميم الفريدة من نوعها التي أبدعها ألكساندر بنجامين نافيه في محترفه الباريسي، تعكس ارتباطه بالخطوط العفوية والألوان الحيوية والمضيئة.

ديكور غامر

للاحتفال بحيوية الطبيعة خلال العام، يقدّم ألكساندر بنجامين نافيت ودار فان كليف أند آربلز أيضاً مشاهد طبيعية ذات حجم كبير تعرض داخل البوتيك أو في الفعاليات الخارجية. أزهار وكثبان رملية عبر الواجهات وبين قطع الأثاث وكأن الطبيعة احتلت المكان أثناء الليل. ويكتمل الديكور ذات الألوان الزاهية الذي يصور حديقة خيالية بألوان الباستيل الزيتية، بتفاصيل شخصية تتناسب مع كل موقع. فتقدم هذه التجربة الغامرة للزائرين انطباعاً حالماً وكأنهم يتجوّلون على الصفحات الدفاتر المفتوحة في مزيج خيالي بين الهندسة المعمارية والرسم.

الاحتفال بإبداعات فريفول

“تستيقظ الطبيعة وتطفو النسمات الباردة فوق الأزهار المتفتحة دائماً. حتى الأوراق تلبس أجمل ألوانها. يكشف ضوء الربيع وطيف الفراشات عن كنوز مخبأة… الطبيعة حية ومفعمة بالحركة وبعض من الغموض” ألكساندر بنجامين نافيه

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

30326