Layalina Pre-White

5 وجهات سياحية مميزة لقضاء شهر رمضان 2022 وإختبار تجربة جديدة

مع بداية شهر مضان المبارك يرغب البعض بالسفر وقضاء أيام الشهر الفضيل في وجهات سياحية مختلفة للإستمتاع بنشاطات متنوعة ومميزة ولإختبار تجربة جديدة والتعرف إلى ثقافة مختلفة. وهذه 5 وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر رمضان.

1- Dubai

المسافرون المسلمون الذين يبحثون عن تجربة رمضانية مرفهة يختارون الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا إمارة دبي لوفرة النشاطات والفعاليات فيها. فالإفطار هي مناسبة إحتفالية في دبي حيث تُقام خيام الإفطار الكبرى في جميع أنحاء الإمارة، فيتم إفتتاح خيم رمضانية في المعارض والفنادق والمطاعم وبجانب المولات. كما تنظم أرقى المطاعم في دبي وجبات الإفطار والسحور ضمن أجواء رمضانية ممتازة.

هذا وتوفر إمارة دبي العديد من النشاطات الجذابة للعوائل والأطفال، وتقدّم عروض وافرة عند التسوق فضلاً عن التخفيضات خلال الشهر الفضيل. ومن جهة ثانية، تكثُر المطابخ العالمية في دبي، فمثلاً يمكن تجربة الطعام الباكستاني أو الهندي أو المغربي… والتعرف إلى ثقافات البلدان المختلفة من خلال مطابخها المنوعة. وهناك أيضاً بعض المناطق التي تُقام فيها التقاليد الإسلامية والشعائر الدينية.

2- Malaysia

بما أن ماليزيا تعتبر دولة مسلمة وتحوي نسبة كبيرة من المسلمين، تتزين الشوارع في رمضان وتكثُر فيها الأسواق والبازارات الجذابة التي تبيع مختلف أنواع الوجبات الخفيفة والحلويات التقليدية. وتضم أيضاً ماليزيا خليطاً من الثقافات الهندية والدول المحيطة. ويستمتع السياح في رمضان بالأسواق والإحتفالات.

وتشتهر أيضاً ماليزيا بمساجدها الجذابة أقدمها مسجد الجامع في كوالالمبور، فضلاً عن مسجد ماليزيا الوطني الفسيح الذي يتسع لأكثر من 15000 مصل، حيث تقام صلاة التراويح في رمضان.

3- Marrakesh

تعتبر مراكش الوجهة السياحية المناسب لزيارتها خلال فصل الربيع. علمًا أنه في رمضان تكون الشوارع أقل ازدحامًا. وبعد غروب الشمس هو الوقت الذي تستمتع فيه حقًا بتجربة مغربية معززة. كما يوفر الإفطار فرصة للإختلاط مع السكان المحليين وتجربة وجبة الإفطار التقليدية.

ولا بدّ من زيارة مسجد الكتبية الذي بُني خلال العصر الموحدي، وهو يعرض تصاميم نموذجية من تلك الفترة أي القرنين الثاني عشر والثالث عشر.

4- Cairo

تتزين شوارع القاهرة بالفوانيس وتضاء عند المغرب، كما يتم إحياء الشوارع خلال الفترة الممتدة من الإفطار وحتى الصباح، وتفتتح المطاعم والأسواق وتُقام الفعاليات الجذابة. كما أن معالم الجذب السياحي خلال النهار مفتوحة للسياح وتغلق قبل موعد الإفطار.

فضلاً عن أنه في رمضان، تنتشر الأكشاك التي تبيع الحلويات والعصائر الشعبية، فضلاً عن أن التقاليد الدينية موجودة في كل مكان من صلوات وقراءة القرآن في المساجد. مما يجعلكم تتمتعون بعطلة رمضانية مميزة.

5- Fes

تنتعش فاس المغربية وخصوصاً المدينة القديمة خلال رمضان، حيث تُباع الأشياء التقليدية والأكل والعصائر وأيضاً تقام النشاطات والعروض الضوئية. وتجذب المساجد اللافتة وتعكس الثقافة الإسلامية بوضوح. وتختلف وجبات الإفطار من منطقة إلى أخرى وتعطي لمحة للسائحين عن التقاليد الموجودة في المنطقة. كما يمكن سماع صوت المدفع في وقت الإفطار.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم