بحيرة الحب أجمل الأماكن الطبيعية السياحية في دبي تقدم تجربة إسترخاء لا مثيل لها

لا شك أن دولة الإمارات العربية المتحدة تضم الكثير من الأماكن والمرافق السياحية المميزة، التي يقصدها الزوار من مقيمين وسواح لما تتمتع به جمال التصميم وروعة التنفيذ. وتعد بحيرة الحب أو جزيرة العشاق من أجمل هذه الأماكن الطبيعية السياحية في الإمارات التي تقدم تجربة فريدة لا مثيل لها، وتشكّل جزءًا من سلسلة بحيرات القدرة في دبي. وهي تقع بالقرب من محمية المرموم والسيلي و باب الشمس في وسط صحراء سيح السلام.

وشكل البحيرة لوحده يشكل عامل جذب قوي وأساسي إذ أن بحيرة الحب هي بحيرة على شكل قلب من صنع الإنسان، وتعتبر لوحة فنية مزينة بأشجار الغاف اليانعة التي تحيط بها من كل جانب. تم تصميم البحيرة بشكلٍ حرفي للغاية ولعل أكثر ما يلفت إنتباهك فيها هي كلمة “Love” المكتوبة بالأشجار التي تمت زراعتها بجانب هذه البحيرة الخلابة والأشجار المنحوتة على جذوعها كلمة “Love” أيضاً.

بوابة بحيرة الحب

وقد شكّلت هذه البحيرة نقطة تحوّل في عالم الوجهات السياحية في الإمارات منذ أن أُعلن عنها بشكلٍ مفاجئ عام 2018، وأصبحت ملتقى الزوار من مختلف أنحاء العالم من ثقافات ولغات عدة يجمعهم أمرٌ واحدٌ فقط، ألا وهو الحب!

جدار مصمم على شكل قلب

فضلاً عن أن بحيرة الحب في دبي هي من أكثر العناوين بحثًا في مؤشرات البحث كونها من التصميمات الهندسية والمعمارية الحديثة التي تتميز بشدة جمالها وجذبها للأنظار. وإكتسبت البحيرة أعجاب الكثير داخل وخارج الدولة وأصبحت محط الأنظار. نظراً لأنها مكان رائع وممتع ويمنح الشعور بالإسترخاء ويزيد من الشعور بالراحة النفسية.

بحيرة

كما وتعتبر من أهم المناطق الرومانسية في دبي فقد أصبحت الأشجار بالبحيرة عبارة عن رسائل حب وسلام. وهي مقصد للعائلات يمنحهم التأمل والراحة من خلال الطبيعة الخلابة المحيطة بالبحيرة حيث يوجد بها الكثير من الطيور البرية والأشجار وتعد البحيرة موطنًا لحوالي 150 نوعًا من الطيور والحيوانات البرية والزواحف المختلفة ومنها الثعالب الغزلان والصقور والبط.

ولعل من أهم مزايا جزيرة الحب في دبي أنها تعد موطنًا لأكثر من 150 نوعًا من الطيور والحيوانات، وتمتد مساحتها الى حوالي 550 ألف متر مربع، وتضم حوالي 16 ألف شجرة زيتون، وسمر، وسدر، وغاف، إلى جانب 800 ألف شجيرة متنوعة، كما توفر 3 مماشٍ يصل مجموع أطوالها إلى ما يقارب 7 كم. و 4 حظائر للإستراحة. و20 جلسة للحصول على الراحة والأكل والشرب وتبادل الحديث وهي مجهزة بالمقاعد والأرائك المريحة والتي تتناسب مع الجو العام للصحراء.

وتبعد بحيرات القدرة عن مدينة دبي حوالي 30 دقيقة بالسيارة، وهي تُعد وجهة رائعة للإستمتاع بالمناظر الطبيعية. كما تتيح بحيرة الحب أيضاً مجموعة متنوعة من الأنشطة تضمن لزائرها قضاء وقت رائع في قلب الصحراء.

وتعتبر بحيرة أو جزيرة الحب في دبي خيار عشاق الطبيعة الأول عند البحث عن أماكن طبيعية مليئة بالأشجار الخضراء والحيوانات كالغزلان وثعالب الصحراء والمها، إلى جانب الطيور المميزة وتحديداً تلك المهددة بالإنقراض مثل الصقور ذات المناقير المحدبة.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم