Layalina Pre-White

مجوهرات ملكية فاخرة مرصعة بحجر البخت الماسي الساحر الخاص بشهر أبريل

لا شك أن لحجر الألماس سحر لا يضاهى وهو من الأحجار الفاخرة التي لها رونقها الخاص. ولكل شهر من السنة الحجر الخاص به، فإليكِ في شهر نيسان/أبريل أفخم المجوهرات الملكية المرصعة بسحر الألماس حجر البخت لهذا الشهر.

بروش The Lover’s Knot Brooch 

ملكة بريطانيا ترتدي بروش The Lover's Knot Brooch من المجوهرات المرصعة بحجر الألماس

يعتبر بروش The Lover’s Knot Brooch أحد أكبر دبابيس الملكة ماري تك، من علامة المجوهرات Garrard، وقد ورثته الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاة جدتها عام 1953، وإرتدته في العديد من المناسبات الملكية الكبرى، بما في ذلك حفل زفاف شقيقتها الأميرة مارغريت وعٌرس الأمير ويليام وكيت ميدلتون.

تاج The Spanish Floral Tiara 

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بتاج The Spanish Floral Tiara المرصع بحجر الألماس

تتألق ليتيزيا ملكة إسبانيا بقطع مجوهرات أنثوية فريدة، وتحرص على إرتداء تيجان الماسية مبهرة، منها تاج The Spanish Floral Tiara الرائع، الذي كانت تملكه في الأصل الملكة صوفيا والدة زوج الملكة ليتيزيا، وهو هدية من الحكومة الإسبانية بمناسبة زفافها على الملك خوان كارلوس. فضلاً عن أن له تاريخ ملكي إسباني أطول بكثير، إذ صنعته شركة المجوهرات الإنجليزية J.P. Collins عام 1879 بتكليف من الملك ألفونسو الثاني عشر ملك إسبانيا لزوجته الأرشيدوقة ماريا كريستينا من النمسا، والتي أصبحت فيما بعد ملكة إسبانيا.

أقراط Diamond Flower Earrings 

الأميرة ماري تتألق بأقراط Diamond Flower Earrings من المجوهرات المرصعة بحجر الألماس

تتميز أقراط Diamond Flower Earrings الماسية المصنوعة من الذهب الأبيض، بأنها مصممة على شكل زهرة مرصعة بالعديد من قطع الألماس اللامعة، وقد صٌنعت هذه الأقراط الناعمة والأنيقة عام 2000 للأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك، ولكنها إشترتها من مزاد في Bruun Rasmussen في ديسمبر 2016.

قلادة Wolfers necklace tiara

الملكة ماتيلد ترتدي قلادة Wolfers necklace tiara من المرصع بحجر الألماس

تتألق ماتيلد ملكة بلجيكا في العديد من الإطلالات بقلادة Wolfers necklace tiara الخاطفة للأنظار ببريق أحجار الألماس. وهي مميزة جداً إذ أنها من قطع المجوهرات متعددة الإستخدامات إذ يمكن ارتدائه كتاج أيضاً. وتعود هذه القلادة الفخمة إلى الملكة فابيولا التي حصلت عليها كهدية بمناسبة زواجها عام 1960،

تاج The Delhi Durbar Tiara 

كاميلا باركر ترتدي تاج The Delhi Durbar Tiara من أشهر التيجان الملكية المرصعة بالألماس

يعتبر تاج Delhi Durbar Tiara الفاخر من التيجان الملكية الشهيرة التي تتألق بها دوقة كورنوال كاميلا باركر. وقد تم تنفيذه بطلب من الملكة ماري من مجوهرات غرارد عام 1911 لحضور مراسم تتويج الملك جورج الخامس في دلهي. وحصلت عليه كاميلا باركر كهدية من الملكة إليزابيث الثانية وهي ترتديه منذ زواجها من الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

أقراط The Floral Statement Earrings 

أقراط The Floral Statement Earrings من الذهب الأبيض المرصع بالألماس

من الأقراط اللافتة في صندوق مجوهرات ميت ماريت زوجة ولي عهد النرويج، هي أقراط  The Floral Statement Earrings، التي تتميز بتصميم الزهور وهي مصنوعة من الذهب الأبيض المرصع بالألماس، كما وتتميز أيضاً هذه الأقراط الأنيقة بإنه يمكن إستخدامها كإكسسوار للشعر. وترتديها ميت أحيانًا بمفردها، وفي أوقات أخرى تزينها بأحجار اللؤلؤ المتدلية الراقية.

تاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara 

ميغان ماركل تتألق بتاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara من المجوهرات الملكية المرصعة بالألماس

أطلت ميغان ماركل بالتاج الملكي لأول مرة في حفل زفافها عام 2018، فتألقت بتاج Queen Mary Diamond Bandeau Tiara الماسي الذي إستعارته من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، جدة زوجها الأمير هارى. ويعود تاج زفاف ميغان ماركل إلى مجموعة مجوهرات الملكة ماري، والذى صُمم خصيصًا لها فى عام 1932 ليثبت به دبوس قابل للفصل، يتكون من 10 قطع ماسية لامعة تم تقديمه كهدية للملكة ماري فى حفل زفافها، عام 1893 من قبل مقاطعة لينكولن.

سوار The Bernadotte Diamond Bracelet

سوار The Bernadotte Diamond Bracelet للأميرة مادلين المرصع بالألماس

أما الأميرة مادلين من السويد فتألقت في يوم زفافها عام 2013، بسوار The Bernadotte Diamond Bracelet الماسي الأنيق والساحر. ولم تكن المرة الأولى التي تتألق سيدات العائلة المالكة السويدية بسوار The Bernadotte Diamond Bracelet الماسي الرائع، ذو الزخارف المتعرجة، إذ ظهرت به الملكة سيلفيا والأميرة ليليان وولية العهد الأميرة فيكتوريا في خطوبتها.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم