Layalina Pre-White

أروع ملابس الملكة Elizabeth II في معرض “Life at Balmoral” الملكي الجديد

بمناسبة إحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II والموافق للذكرى السنوية السبعين لإعلانها ملكة لبريطانيا، إفتتح مؤخراً معرض ملكي جديد في قلعة Balmoral في منطقة المرتفعات الإسكتلندية، تحت إسم Life at Balmoral أي الحياة في بالمورال.

ويقام المعرض في قاعة الحفلات في قلعة وندسور خلال الفترة الممتدة من 1 أبريل/نيسان حتى 2 أغسطس/آب 2022. ويضم مجموعة من أروع ملابس الملكة والتي تشمل تنانير ومعاطف وقبعات وفساتين، وغيرها تجسد أناقة الملكة وفخامة إطلالاتها الراقية.

ملكة بريطانيا
افتتاح معرض جديد في بالمورال باسم "Life at Balmoral" يتضمن أجمل ملابس الملكة

ومن أبرز ملابس الملكة إليزابيث الثانية التي يضمها معرض Life at Balmoral إطلالة أنيقة للملكة باللون الأصفر الكناري تألقت بها عام 2017 أثناء حضورها مهرجان Derby Festival في مضمار إبسوم للسباق Epsom Racecourse في مدينة إبسوم في مقاطعة سري البريطانية. وبقيت هذه الأزياء لحد اليوم محفورة في الأذهان.

افتتاح معرض جديد في بالمورال باسم "Life at Balmoral" يتضمن أجمل ملابس الملكة

وإضافةً إلى ملابس الملكة، يضم المعرض أيضاً عمل فني معاصر، يحمل إسم Salmon School ويمثل أول عمل فني معاصر يعرض في قلعة بالمورال، وهو من صنع الفنان Joseph Rossano. ويتميز العمل بتصميمه الإستثنائي وهو عبارة عن 250 قطعة زجاجية عاكسة معلقة في الهواء تبدو وكأنها سرب من أسماك السلمون البري. ويهدف هذا العمل الفني المتميز إلى تسليط الضوء على محنة أسماك السلمون البري المهدد بالإنقراض! وتجدر الإشارة الى أن “مدرسة السلمون” كانت قد عرضت المشروع للمرة الأولى في الولايات المتحدة، ثم عرضته في مؤتمر تغير المناخ التابع للأمم المتحدة في غلاسكو في نوفمبر 2021.

ملكة بريطانيا

في سياق متصل، إشتهرت العائلة المالكة البريطانية بدعمها للقضايا البيئة المتنوعة، وعلى مدار 170 سنة الماضية، شاركت في أعمال الحفاظ على سمك السلمون، وحمايته من الإنقراض بالتعاون مع مؤسسة River Dee Trust الخيرية، وتتضمن هذه الأعمال زراعة الأشجار، التي يعتقد أن لها فوائد متعددة في حماية أسماك السلمون البري إذ توفر لها الظل فوق الماء، والتغذية من خلال الأوراق والحشرات وتساعد أيضاً على إستقرار البيئة على ضفاف الأنهار. وطيلة الخمس سنوات الماضية، شاركت العائلة المالكة في زراعة 300 ألف شجرة على طول نهر دي الذي يمر داخل أرض قلعة بالمورال.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم