النجم Will Smith يستقيل من أكاديمية الأوسكار و يعلن قبوله لأي عقوبة تفرضها المنظمة

بعد واقعة صفع الممثل الكوميدي كريس روك في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022، قدم الممثل الأمريكي ويل سميث إستقالته من أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية – الأوسكار، موضحًا أنه سيقبل أي عقوبة أخرى تفرضها المنظمة.

ويل سميث يثير الجدل بعد واقعة الأوسكار

فأعلن ويل سميث أنه إستجاب بشكل مباشر لإخطار جلسة التحقيق التأديبية للأكاديمية، وأنه سيقبل جميع العواقب المترتبة على سلوكه. مؤكداً أن ما فعله في حفل توزيع جوائز الأوسكار كان صادماً ولا تغتفر، خاصةً وأن قائمة الأشخاص الذين آذاهم طويلة وتشمل كريس وعائلته والعديد من أصدقاء سميث وأحبائه الأعزاء وجميع الحاضرين والجماهير العالمية في منازلهم.

كما وإعتبر سميث أنه قد خان ثقة الأكاديمية، وحرم المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للإحتفال والاحتفاء بعملهم الإستثنائي. مفصحاً عن حزنه لما حدث، وانه يريد إعادة التركيز على أولئك الذين يستحقون الإهتمام بإنجازاتهم والسماح للأكاديمية بالعودة إلى العمل الرائع الذي تقوم به لدعم الإبداع والفن في السينما.

ويل سميث يعتذر بعد واقعة الضرب في الأوسكار

هذا وقد أتت إستقالة ويل سميث بعد يومين من إجتماع الأكاديمية لبدء إجراءات تأديبية ضده لإنتهاكه معايير السلوك الخاصة بها، بما في ذلك التعدي بالضرب غير اللائق، والسلوك المسيء والتهديد، وتعريض نزاهة الأكاديمية للخطر.

ويل سميث وزوجته جادا بينكيت سميث

ومن المقرر عقد اجتماع آخر لمجلس الإدارة في 18 أبريل/ نيسان، وفي غضون ذلك، يجوز للأكاديمية إتخاذ أي إجراء تأديبي، قد يشمل التعليق أو الطرد أو أي عقوبات أخرى تسمح بها اللوائح ومعايير السلوك، تماشيًا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، يتم منح ويل سميث إخطارًا مدته 15 يومًا على الأقل لتبرير موقفه بشأن الإنتهاكات والعقوبات، وفرصة الإستماع إليه مسبقًا عن طريق رد مكتوب.

الواقعة المشار إليها حدثت بعد أن سخر الممثل الكوميدي كريس روك من شعر زوجة ويل سميث، جادا بينكيت سميث، عندما إعتلى المسرح لتقديم أوسكار لأفضل فيلم وثائقي، وهو ما أفقد ويل سميث أعصابه وجعله يصعد مباشرةً على خشبة المسرح ويصفع كريس روك على وجهه محذرًا إياه ألا ينطق بإسم زوجته مرة أخرى!

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم