أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية تتخذ إجراءات تأديبية ضد Will Smith وهذا التعليق الأول ل Chris Rock

على أثر واقعة الضرب الشهيرة التي حصلت في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام، أعلنت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية عن إتخاذ “إجراءات تأديبية” ضد الممثل الأمريكي ويل سميث.

ردود فعل متباينة حول ويل سميث

وأعلنت الأكاديمية المسؤولة عن تنظيم حفل توزيع جوائز الأوسكار أن مجلس الإدارة بدأ في إتخاذ إجراءات تأديبية ضد ويل سميث لإنتهاكه معايير السلوك بالأكاديمية، بما في ذلك التعدي بالضرب غير اللائق، والسلوك المسيء والتهديد، وتعريض نزاهة الأكاديمية للخطر! هذا وأفادت أنه طلب من ويل سميث مغادرة الحفل بعد الحادث لكنه رفض، مؤكدةً على أنها كان بإمكانها التعامل مع الموقف بشكل مختلف. وشددوا على أن تصرفات ويل سميث في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 كانت حدثًا صادمًا جداً.

هذا وإعتذرت الأكاديمية لكريس روك عما حدث على مسرحهم وشكروه على مرونته في تلك اللحظة. كذلك إعتذروا أيضًا لكل المرشحين والضيوف والمشاهدين عما حدث خلال ما كان ينبغي أن يكون حدثًا إحتفاليًا.

اتخاذ اجراءات تأديبية ضد ويل سميث

ومن المقرر عقد إجتماع آخر لمجلس الإدارة في 18 أبريل/ نيسان، وفي غضون ذلك، يجوز للأكاديمية إتخاذ أي إجراء تأديبي، قد يشمل التعليق أو الطرد أو أي عقوبات أخرى تسمح بها اللوائح تماشيًا مع معايير السلوك بالأكاديمية، بالإضافة إلى قانون ولاية كاليفورنيا، يتم منح ويل سميث إخطارًا مدته 15 يومًا على الأقل لتبرير موقفه بشأن الإنتهاكات والعقوبات، وفرصة الإستماع إليه مسبقًا عن طريق رد مكتوب.

التعليق الأول للممثل Chris Rock بعد الحادثة

ويل سميث يصفع كريس روك

من جانبه، تحدث الممثل الكوميدي كريس روك عن الواقعة لأول مرة في عرض أقيم في بوسطن، فعلق بالقول أنه ما زال يتعامل مع الموقف، وسيكون لديه المزيد ليقوله في مرحلة ما، مؤكداً أنه لم يتحدث مع ويل سميث منذ الحادث، ولم يتحدث إلى أي شخص، على الرغم من كل ما سمعه.

هذا وتستمر التداعيات في هوليوود، مع إدانة العديد من النجوم للعنف على المسرح، حيث قالت واندا سايكس، التي شاركت في إستضافة حفل توزيع جوائز الأوسكار مع إيمي شومر وريجينا هول، إنها صُدمت بعد تلك الصفعة، موضحةً أنه لم يكن ينبغي السماح لـ ويل سميث بالبقاء ومنحه جائزته، في حين قال جيم كاري إنه “سئم” من رد فعل الأكاديمية ووصف هوليوود بأنها “ضعيفة” لإعطاء ويل سميث ترحيبًا حارًا في تلك الليلة!

https://youtube.com/watch?v=ydbJ1LMLag0

وكان قد ألقى ويل سميث خطاب مؤثر إستمر خمس دقائق، تحدث فيه عن الدفاع عن عائلته وإعتذر للأكاديمية، ولم يذكر كريس روك. الا انه عاد وأصدر بيانًا يوم الإثنين إعتذر له وللأكاديمية وللمشاهدين، مصرحاً: “لقد فقدت أعصابي وكنت مخطئًا”.

وتجدر الإشارة الى أنه لم تُظهر المحادثة حول تلك الواقعة التي إنتشر صداها في جميع أنحاء العالم أي علامات على المصالحة، خاصةً مع التزام كريس روك الصمت بشأن الحادث. كما أن ويل سميث غاب عن وسائل التواصل الاجتماعي منذ أن أصدر إعتذاره المطول يوم الإثنين، الذي يبدو أنه لم يكن كافياً لتهدئة رد فعل الأكاديمية والنجوم والجمهور على حد سواء.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم