Search
Close this search box.

سيدات العائلة المالكة البريطانية يخترن أفخم المجوهرات الملكية لحضور حفل تأبين الأمير فيليب

غصّ دير وستمنستر أبي بأفراد العائلة المالكة البريطانية مع عدد من الأقارب الملكيين والضيوف من جميع أنحاء العالم لحضور حفل تأبين دوق إدنبرة الراحل الأمير فيليب. وبالرغم من أن المناسبة أليمة الاَّ أن سيدات العائلة المالكة البريطانية إخترن مجوهرات ملكية فاخرة ليتألقن بها في تحية خاصة لروح الأمير فيليب.

الملكة إليزابيث الثانية

مجوهرات الملكة إليزابيث الثانية من قطع المجوهرات الملكية الفاخرة

قدمت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية تحية لزوجها الراحل الأمير فيليب في حفل تأبينه عبر مجوهراتها، إذ تزينت ببروش الجعران Scarab brooch الذي يعتبر قطعة مجوهرات فاخرة عمرها أكثر من 55 عامًا، أهداها لها دوق إدنبرة. وهو من القطع المفضلة لجلالتها، إذ تألقت به في العديد من المناسبات بما فيهم الذكرى الـ 70 لزواجهما في عام 2017.

وقد صمم بروش Scarab brooch من الذهب الأصفر والياقوت والألماس، ويحمل توقيع مصمم المجوهرات Andrew Grima، ونسقته مع فستان بتصميم المعطف باللون الأخضر وقبعة من اللون نفسه.

كذلك تألقت الملكة إليزابيث الثانية، بقلادة اللآلئ ذات الثلاثة صفوف التي ترتديها دائما، وتعتبر من أشهر قطع مجوهراتها، إذ أهداها لها جدها الملك جورج الخامس، عام 1935، وكانت تلك أول قطعة مجوهرات تليق بالأميرة الصغيرة ذات الـ 9 أعوام، ومازالت جلالتها ترتديها بشكل منتظم حتى اليوم.

كاميلا باركر

بروش Brooch of the Rifles من مجوهرات سيدات العائلات المالكة البريطانية

إختارت كاميلا باركر زوجة ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، أقراط من اللؤلؤ وبروش Brooch of the Rifles، والذي يرمز إلى دورها كقائد عام للبنادق، وهو أكبر فوج مشاة في الجيش البريطاني.

كيت ميدلتون

فيما تخطّت إطلالة كيت ميدلتون خلال حضورها حفل تأبين الأمير فيليب المألوف وذلك من خلال إختيارها صيحات جمالية هادئة وناعمة تليق بالمناسبة. وتألقت بأقراط Collingwood Pearl Drop المرصعة بالألماس، من مجموعة مجوهرات الأميرة ديانا، ويتدلى منها ماسة دائرية إضافية، ويخرج منها 3 صفوف من الأجراس مختلفة الحجم المرصعة بالألماس الصغير، وفي آخر الأقراط تخرج قطرة من اللؤلؤ الفريدة والساحرة.

الأميرة آن

بروش crown brooch من مجموعة مجوهرات سيدات العائلة المالكة البريطانية

بدورها تألقت الأميرة آن إبنة الملكة إليزابيث الثانية في حفل تأبين والدها الراحل الأمير فيليب، فإرتدت اللآلئ بالإضافة إلى بروش crown brooch، وهو عبارة عن تاج يحتوي تصميمه على تفاصيل منمنة على شكل درع وشراع وعلم.

الكونتيسة صوفي

مجوهرات الكونتيسة صوفي في حفل تأبين الأمير فيليب

تألقت صوفي كونتيسة وسكس وزوجة الأمير إدوارد الإبن الأصغر للملكة إليزابيث الثانية، بأقراط مرصعة بالألماس وبروش الورد الماسي، وزينت عنقها بعقد فخم من الألماس.

الليدي لويز

مجوهرات الليدي لويز في حفل تأبين الأمير فيليب

أما الليدي لويز حفيدة الأمير فيليب، والتي كان يجمعهما هواية قيادة العربات التي تجرها الخيول، فإرتدت بروش carriage driving brooch، وهي قطعة المجوهرات نفسها التي إرتدتها في جنازة جدها العام الماضي، ونسقت مع لوكها الناعم المفعم بالأنوثة أقراط مرصعة بالألماس على شكل قلب وقلادة يتدلى منها دلاية تحمل قلب أنيق.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

28741