لوحة Marilyn Monroe العظيمة تطرح للبيع في مزاد بـقيمة 200 مليون دولار

بعد عقود من وفاتها، ها هي دار Christie’s للمزادات، تطرح لوحة للنجمة العالمية Marilyn Monroe، رسمها الفنان الأمريكي Andy Warhol، في مزاد في شهر أيار/مايو المقبل بقيمة تقدر بـ 200 مليون دولار، وهو ما يعتبر رقمًا قياسيًا وضخماً في مجال الفنون.

الراحلة مارلين مونرو

وفي التفاصيل فإن هذه اللوحة المميزة تعرف بإسم “Shot Sage Blue Marilyn” ويعود تاريخها لعام 1964، وتعتبر واحدة من أندر الصور وأكثرها جمالًا على الإطلاق. إضافةً الى ذلك فمن المتوقع أن تكون أغلى لوحة في القرن العشرين تم بيعها في مزاد! ومن المقرر أن تذهب عائدات البيع إلى مؤسسة توماس ودوريس أمّان في زيورخ بسويسرا، وهي مؤسسة تهدف إلى مساعدة الأطفال في برامج الرعاية الصحية والتعليمية.

وبعد وفاة مارلين مونرو من جرعة زائدة من الممنوعات عن عمر يناهز 36 عامًا في أغسطس 1962، قام الفنان الأمريكي Andy Warhol عام 1964 بتقديم 5 لوحات حريرية شخصية لها، كلها متساوية في الحجم مع خلفيات ملونة مختلفة، ولكن تم تشويه 4 منهم.

أما لوحة مارلين مونرو، المقرر طرحها في المزاد، تُظهر صورتها بوجه وردي وشفتين حمراء وشعر أصفر وظلال عيون زرقاء على خلفية زرقاء أيضًا، وإستند أندي وارهول إلى صورة ترويجية لها لفيلم “Niagara” عام 1953 للمخرج هنري هاثاواي، وفي حفل إزاحة الستار عن اللوحة في مقر كريستي في مانهاتن، ظهرت الصورة بجانب أعمال فنية لفنانين عالميين مثل ساندرو بوتيتشيلي، ليوناردو دافنشي، وبابلو بيكاسو، باعتبارها واحدة من أعظم اللوحات في كل العصور. 

مارلين مونرو
تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم