Search
Close this search box.

The Midi Collection… مجموعة مستوحاة من قصّة قصر Christian Dior في الخمسينيات

تُجسّد مجموعة القطع التي صمّمها “بيار يوفانوفيتش” Pierre Yovanovitch لدار “ديور” نقطة التقاء ما بين قصّتين؛ من ناحية، قصة قصر “كول نوار” La Colle Noire، وهو عقار اقتناه “كريستيان ديور” في الخمسينات من القرن الماضي، في قرية مونتورو Montauroux – في منطقة الـ”فار” Var

. ومن ناحية أخرى، قصر “فابريغ” Château de Fabrègues الذي يقع على بعد 65 كلم *، والذي بعَث فيه “بيار يوفانوفيتش” حياةً جديدة على مدار السنوات العشر الماضية. وكما غالبًا ما أقام “كريستيان ديور” في سهل “كاليان” Callian، كذلك “بيار يوفانوفيتش” الذي هو من أبناء الجنوب، فقد وُلِد في “نيس” Nice وجذوره متعلقة فيها. تعكس المجموعة التي تنطوي على خمس عشرة قطعة وتحمل اسم “ميدي” Midi، وهو مصطلح يشير إلى جنوب فرنسا، هذه العلاقة الوطيدة مع المنطقة. الغاية من هذه المجموعة هي أن تكون “بسيطة، صلبة ونبيلة”، انسجامًا مع وصف “كريستيان ديور” لداره في “كول نوار”.

تحتفي هذه المجموعة التي تتّسم بالنقاوة والعملانية في آنٍ معًا، بالمهارة الحرفية التي يعتمدها “بيار يوفانوفيتش”.  تُبرز مجموعة “ميدي” MIDI تقنيات الأعمال الخشبية التقليدية، والتشكيلات من المواد النبيلة فضلًا عن الزجاج المنفوخ يدويًا. كما تتألف المجموعة من مواد محلية مستدامة تم اختيارها لجمالها وطابعها الأزلي. يُشكّل هذا التعاون جزءًا من قصة سطّرتها “ديور ميزون” منذ السبعينات مع أعظم الأسماء في عالم التصميم المعاصر وعلى رأسها الفنانة “غابرييلا كريسبي” Gabriella Crespi.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

28049