Mycelium.. مجموعة من ابداع دار Alexander McQueen لخريف وشتاء 2022

تُعرف مجموعات دار Alexander McQqueen بتميّزها في كلّ مرّة، فهي لا تشبه غيرها أبداً. تسعى المديرة الابداعية للدار Sarah Burton ، التي حملت إرث المصمم الراحل إلى ابتكار ما يتماشى مع روحه الخالدة والجريئة.

عادت إلى نيويورك وقدّمت مجموعة خريف وشتاء 2022 حيث كانت الدار قد عرضت بعضاً من تشكيلاتها الأيقونية.

تقول بورتون عن المجموعة:

“تسعدني العودة إلى نيويورك، المدينة الغالية على قلوبنا، حيث قمنا بعرض تشكيلة دانتي في عام 1996 وتشكيلة آي في خريف 1999. وتمثّل نيويورك، المدينة التي لطالما رحبّت بنا، جزءاً من مجتمع العلامة وإرثها، مما يجعلني أرغب في هذا الموسم بتكريم العلاقة القوية التي تجمعنا. ولذلك تستوحي التشكيلة الجديدة إلهامها من فكرة المجتمع وخصيصاً من هيكل الميسيليوم أو الخيوط الدقيقة التي تكون جسم الفطريات لتجسيد حقيقة أن الطبيعة الأم تشكّل مجتمعاً أقدم من الإنسان بكثير. ويعمل الميسيليوم على تشكيل فروع قوية قادرة على ربط أطول ناطحة سحاب مع النباتات والأرض والحيوانات والإنسان. ويمتلك قدرةً عميقة على إنشاء الترابط، حيث يولّد الميسيليوم من خلال هيكله المذهل تحت الأرض رابطاً بين الأشجار يُمكنها من التواصل عند المرض أو الحاجة. وتتميز هذه الفكرة بتواضعها وبساطتها، كما أنها تعكس الترابط بين المجتمع والناس والإنسانية جمعاء. وعلى الرغم من حقيقة وجودنا ككياناتٍ مستقلة وفردية، إلّا أن ارتباطنا ببعضنا وبعائلاتنا وأصدقائنا ومجتمعاتنا يجعلنا أقوى بكثير. ويبدو ذلك أمراً جوهرياً وضرورياً بالنظر إلى جميع الأحداث التي شهدها العالم خلال العامين الماضيين. فوجودنا كمجتمع يجعلنا أكثر قدرةً على استعادة الطاقة والابتكار وتجديد الشباب والشفاء.”

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

تألقي بإطلالات جذابة مع 6 قلادات فخمة وساحرة بأشكال مختلفة من أشهر الماركات العالمية

لا شك أن القلادات تعتبر من أفخم وأرقى قطع المجوهرات، التي تضفي سحراً وتألقاً على إطلالة المرأة في مختلف المناسبات. وتتميز القلادات بتنوع تصاميمها وأشكالها

المزيد »

اخترنا لكم