Search
Close this search box.

Alexander McQueen… ترك إرثاً ثميناً في عالم الموضة ورحل

 قليلون هم من ينجحون بغرس لمساتهم في أذهاننا، خصوصاً في عالم مليء بالأبداع والابتكار، ولكن فور اطّلاعكِ على أي قطعة صمّمها Alexander McQueen ستحفظين أسلوبه ولمساته لا شعورياً.

Lee Alexander McQueen هو مصمم بريطاني لامع ومبدع. ترأس دار Givenchy التي كانت تملكها شركة Louis Vuitton حيث أصبح المدير الابداعي لها، حتّى أطلق خط الأزياء الخاصّ به لاحقاً. حصل ماكوين على جائزة أفضل مصمم بريطاني للعام من مجلس الأزياء البريطاني أربع مرات ، وحصل على وسام الإمبراطورية البريطانية.

 تعرّفي على أيقونة في عالم الموضة، رحلت ولكن بقي إرثها حيّاً حتّى الآن.

Early Years

وُلد لي ألكسندر ماكوين في 17 مارس 1969 في عائلة من الطبقة العاملة. كان والده رونالد سائق سيارة أجرة ، وكانت والدته جويس تدرّس العلوم الاجتماعية. بدخلهما المحدود، دعما أولادهما الستة. أدرك ماكوين، الذي أطلق عليه أصدقاؤه “لي” معظم حياته ، مثليته الجنسية في سن مبكرة حيث تعرّض للسخرية من قبل أصدقائه في المدرسة.

في سن 16 ، ترك ماكوين المدرسة. وجد عملاً في Savile Row ، وهو شارع في حي Mayfair بلندن يشتهر بتقديم بدلات رجالية مصممة حسب الطلب ، حيث عمل مع العديد من العلامات التجارية.

After his death in 2010

مرت 12 سنة منذ أن قرر ألكسندر ماكوين الانتحار في منزله في لندن ، قبل يوم واحد من جنازة والدته. ولكن قبل أن يغادر العالم ، تأكد من أن علامته التجارية يمكن أن تستمر بدونه. أصبحت سارة بيرتون ، التي عملت كمساعدة له ، المديرة الإبداعية للدار البريطانية. على الرغم من أنّه كان مصمماً مميّزاً لا مثيل له، نجحت سارة في تحمّل المسؤولية الكبيرة التي أخذتها وأكّدت أنّها قادرة على حفظ إرث مكوين وإبرازه للعالم.  

القوّة والجرأة معاً في تصاميم McQueen

ممّا لا شكّ فيه أن أسلوب Alexander McQueen هو عبارة عن قوّة وجرأة لا مثيل لهما، خصوصاً وأنّه عاش طفولة صعبة بعض الشيء، إذ كان يتعرّض للتحرّش من قبل زوج أخته. وقد صرّحت أخته لاحقاً أنّ هذا ما أدى إلى شغفه في عالم الموضة ولأزياء وجعله يريد أن يبتكر تصاميم للمرأة تخيف بها الرجل. من هنا ظهر أسلوبه القوي الذي يحمل طابع الأنوثة الممزوجة بالقوّة.

Iconic Moments

قدّم Alexander McQueen عروض أزياء رائعة بميزانيات تجاوزت مليوني دولار ، جعلته يكتسب شعبية كبيرة، في حين كان يقوم بما يشعر به حقيقةً. في مجموعته الأخيرة، قلب منصّة العرض إلى منصّة انتحار.

إليكِ أبرز اللحظات الأيقونية للمصمّم الشب الذي لم يعرف الهزيمة في عالم الأزياء والذي ابتكر أسلوباً قوياً للمرأة القوية.

His First Collection at Central Saint Martins

He made the collection Haute Couture of Givenchy 1997 in 25 days

A Wind tunnel for autumn 2003

Spring 2005 Runway was a game for him

He made Kate Moss as a hologram in 2006

His Last Collection – 2010

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

26464