Diane von Fürstenberg… قصة مصممة ثورية، بسيطة وشغوفة رسمت بفساتينها الإبداع

تزوّجت من أمير، تطلقت ومن ثم مشت أول خطوة نحو النجاح! قصة غير تقليدية إنما تشبهها هي… ثورية، بسيطة وشغوفة! إنها مصممة الأزياء البلجيكية الأميركية Diane von Fürstenberg، التي إشتهرت بفساتينها المبدعة المبطنة.

وكانت بداية شهرتها مع لقب الأميرة عندما تزوجت أمير “لفورستنبرغ” أيغون فورستنبرغ. وواصلت إستخدام إسم عائلته حتى بعد طلاقهما عام 1972، وزواجها مرة ثانية عام 2001.

منذُ إنطلاقتها سنة 1972، فرضت دار Diane von Furstenberg نفسها بقوة كمرجع أساسي في عالم الملابس النسائية الجاهزة. وتمنح ديان فون فورستنبرغ المرأة خزانة ملابس عصرية وراقية تتماشى بإمتياز مع أناقة مدينة نيويورك. ومنذُ شهر أبريل عام 2018 تولى Nathan Jenden منصب المدير الإبداعي خلفاً لـJonathan Saunders.

فستان Diane von Furstenberg الأيقوني

تتسم أزياء المصمّمة بالأنوثة المطلقة التي تبقى رائجة على مر السنين لا سيما فستان اللف الشهير Wrap الذي بات علامة فارقة للدار التي تجمع بنجاح بين الأناقة والبوهيمية بشكل متقن غير مبالغ بهِ. فقد أحدثت Diane von Furstenberg ثورة في عالم الموضة من خلال فستان أصبح أيقونياً!

فعام 1974 إبتكرت الشابة فستاناً يُلف على الجسد أو الـWrap Dress، فستان بسيط عملي وجذاب، يتميز بقصة الـ v عند الصدر وبالحزام الرفيع عند الخصر. بتصميم يعبر عن تحرر المرأة وحقها في إبراز أنوثتها بدون تكلف! 

الإعلان الأول للفستان
الإعلان الأول للفستان

وكانت أولى التصاميم بسيطة وبيعت بثمن زهيد إلى أن نشرت DVF الإعلان الأول والذي ضم صورة المصممة بفستانها الملتف جالسة على مكعب كُتب عليه: إشعري بأنوثتكِ وإرتدي فستاناً! ومنذ ذلك الوقت شهد هذا التصميم رواجاً كبيراً في العالم أجمع وبيع منه ميليرات القطع حتى اليوم.

فستانٌ، أرادته المصممة بسيطاً، متحرراً وجذاباً ويحاكي كلّ فئات المجتمع والأعمار. يمكن للسيدة أن ترتديه سواء للعمل، لنزهة، لسهرة وحتى لمناسبة رسمية.  

وقد إحتفلت المصممة عام 2014 بمرور 40 عاماً على ولادة هذا الفستان ونظمت معرضاً ضم كل الفساتين الملتفة التي إبتكرتها.  

 المعرض التي أقامته السنة الماضية
مجموعة تصاميمها المعروضة في المعرض التي أقامته عام 2014
الفساتين المعروضة
الفساتين المعروضة

وتألقت نجمات كثيرات بهذا التصميم الأيقوني الجذاب، حتى أنه تم إدخاله الى أزياء الأفلام السينمائية في تلك المرحلة. 

من فيلم سينمائي في العام 1976
من فيلم سينمائي في العام 1976
Madonna
Madonna
Michelle Obama
Michelle Obama
Kate Middleton
Kate Middleton
Paris Hilton
Paris Hilton

Zoe Saldana
Minka Kelly in 2008
Minka Kelly
Minka Kelly
Miranda Kerr
Miranda Kerr
Emily Ratajkowski
Emily Ratajkowski

ولا شك أن هذا التصميم الأيقوني يجاري آخر صيحات الموضة فيظهر دائماً بأساليب وألوان عديدة لتناسب جميع الإطلالات والمناسبات في النهار أو في المساء. حتى أنه إتخذ أشكالاً مختلفة فرأينا منه Playsuit وJumpsuit يلتفان عند الخصر. 

عام 1997 أعادت المصممة العالمية إطلاق شركة الأزياء الخاصة بها، Diane von Furstenberg” (DVF)”، مع إعادة تقديم مجموعة فساتينها المبطنة الشهيرة. ومع النجاحات الضخمة باتت تشكل الشركة علامة تجارية عالمية لنمط حياة فاخرة حيث تقدم أربع مجموعات كاملة كل عام.

DVF متوفرة في أكثر من 70 بلدًا و 45 محلًا عالمياً فيما يقع المقر الرئيسي للشركة والبوتيك الفاخر في “ميتبكنغ دستركت” في “مانهاتن”.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم