Search
Close this search box.

إحتفلي بـ “يوم التأسيس” السعودي بأروع الملابس التراثية الأنيقة من علامات سعودية مميزة

تستعد السعوديات للإحتفال لأول مرة بـ “يوم التأسيس” السعودي وهو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 يناير 2022، أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، تحت إسم يوم التأسيس.

وبمناسبة إطلاق دليل أزياء “يوم التأسيس” تحت شعار “لبسنا يوم بدينا”، وإستعادة ذاكرة الزمن الأصيل بالعودة إلى الملابس التراثية التي كانت متداولة خلال ذلك الوقت، تقدم لكِ أزياء “يوم التأسيس” الأنيقة من علامات سعودية مميزة لتتألقي بها وتحتفلي بهذا اليوم المميز.

عباية مطرزة بشعار يوم التأسيس من IMAFNAN
عباية مطرزة بشعار يوم التأسيس من IMAFNAN

فنون التراث

إحتفالاً بـ “يوم التأسيس”، تقدم علامة “فنون التراث” إطلالات أنيقة متنوعة. وقد إستوحت العلامة العديد من العبايات من تراث أهل نجد وتراث وزخرفة المنطقة النجدية. وتتميز العبايات بألوان أنثوية جذابة تليق بمختلف المناسبات الراقية. وتم تصميمها بخامة المخمل الملكية بتقنيات تطريز بارزة وتفاصيل عميقة، مع زخرفات ونقوش جميلة مستوحاة من البيدي للمنطقة الشمالية. واللافت أن علامة “فنون التراث” صممت عباية راقية ومتميزة للفنانة “أحلام” أظهرت جمال تصاميمهم.

ثوب الفنانة أحلام من فنون التراث
تصميم عباءة فنون التراث المستوحاة من البيدي للمنطقة الشمالية
عباءة فنون التراث من تراث أهل نجد

مشاعل التراث

تقدم المصممة السعودية المبدعة “مشاعل السديري”، أزياء ملفتة من خلال علامتها “مشاعل التراث” التي تعد الخيار الأمثل للباحثات عن الأزياء التي تتحول فيها فنون التراث إلى تصاميم معاصرة، للاحتفاء بـ “يوم التأسيس” بأجمل الإطلالات. وتحمل تصاميم “مشاعل التراث” لمسة أنوثة متميّزة بطابع تراثي مُضاف إلى الثوب العصري والذي يتناغم مع المرأة التي تُقدّر معنى التراث والعراقة. 

تصاميم متنوعة بطابع تراثي في علامة مشاعل التراث
من تصاميم المصممة مشاعل السديري لعلامة مشاعل التراث
من تصاميم العلامة السعودية مشاعل التراث

لومار عباية

بدورها تربط تصاميم “لومار عباية” العصرية الماضي بالمستقبل، إذ أعادت العلامة صياغة مفردات الأزياء والعبايات النسائية لتكمل به أسلوب الحياة الذي يعزز العلاقة بالتراث، بتصاميم يمكن أن ترتديها المرأة السعودية بكل فخر، لتحتفل بـ “يوم التأسيس”. ‎وتتميز التصاميم بتفاصيل تعكس التفرد وجمال تطريز الصوف المكرمي الناعم.

جمال تطريز الصوف المكرمي في لومار عباية
من تصاميم لومار عباءة
من التصاميم اللافتة في لومار عباية

عبايات نوف السديري

أما للباحثات عن البساطة والأناقة في آن، ف “عبايات نوف السديري” هي الخيار الأمثل. حيث تتميز تصاميمها العصرية والأنيقة ببساطتها وألوانها الجميلة، كما وتبرز من خلالها روح الأصالة والوطنية والإنتماء والتقدير في تشكيلة العبايات الأنيقة والمميزة.

تتميز تصاميم نوف السديري بالبساطة والأناقة.
تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

25000

مجلة ليالينا