Search
Close this search box.

أجمل الجزر للإحتفال بعيد الحب بعطلة رومانسية خلابة لا مثيل لها

لا شك أن الجزر تضمن عطلة ممتعة ومميزة نظراً لما توفره من الطبيعة الشاطئية التي تبعث على الإسترخاء والإستجمام بعيداً عن ضوضاء المدن الصاخبة وزحمتها. وبالتالي فإن الجزر تعد وجهة مثالية لقضاء عيد الحب والحصول على عطلة رومانسية لا تنسى مع الشريك .

وفيما يلي مجموعة ساحرة من أجمل الجزر المثالية للإحتفال بعيد الحب نظراً لجمال الطبيعة ومشاهدها الخلابة وأجوائها الهادئة التي تساهم بخلق جو من السحر المناسب للعطلة الرومانسية.

Seychelles

تعتبر السيشل من أرقى الجزر الساحرة للإستجمام الرومانسي خاصةً في عيد الحب فهي تتميز بالانعزال والخصوصية والطبيعة الخلابة حيث الرمال البيضاء الناعمة والمياه الرقراقة الشفافة والتكوينات الصخرية التي تعود الى ملايين السنين.

وتضم سيشل مجموعة راقية من أفخم المنتجعات العالمية التي يقصدها محبي الهدوء والإستجمام للحصول على أفضل معايير الرفاهية للإستمتاع بعطلة لا مثيل لها أمام أروع الشواطئ.

سحر رومانسي خلاب في سيشل بواسطة Penstones

ويمكن للعشاق التمتع بلحظات ساحرة من الإستجمام في السيشل بالجلوس على الرمال البيضاء أو السباحة وممارسة الرياضات المائية مثل الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة وحتى السلاحف بفضل شفافية المياه ونقائها الشديد.

كذلك يمكنهم التمتع بالطبيعة بتوجههم الى العاصمة ماهي التي تضم أروع التضاريس الطبيعية من الجبال والغابات والمحميات الطبيعية مثل الحديقة النباتية والحديقة الوطنية ومزارع الشاي وحديقة الطيور وغابة التوابل. كما يمكن التعرف على أهم ملامح فترة الإستعمار في العاصمة من خلال زيارة المنازل الإنجليزية والقصور الكلاسيكية وبرج الساعة الذي يحاكي ساعة بج بن في لندن وزيارة متحف التاريخ الطبيعي الذي يضم مجموعة رائعة من هياكل الحيوانات والعينات الجيولوجية.

ويمكنكم الإنطلاق من سيشل الى الجزر الصغيرة المجاورة والإستمتاع برحلات الإبحار مثل جزيرة سانت آن حيث يمكن الاستجمام على الشواطئ أو زيارة جزيرة الطيور حيث تتواجد الطيور النادرة من حول العالم.

Ibiza

تعتبر ابيزا واحدة من الجزر الإسبانية الخلابة والرائعة التي تشتهر بأجواء الرومانسية والسهر والموسيقى والمنتجعات الفاخرة التي تقدم الإسترخاء والإستجمام الراقي. وتمتزج في ابيزا روح عطلات البحر المتوسط النابضة بالحياة والصخب مع روح الحضارات التي مرت في المنطقة وتركت أثرها الساحر على أبيزا مثل الحضارة الرومانية والبيزنطية والأندلسية.

أمتع العطلات الرومانسية لعيد الحب في ابيزا بواسطة maxpixel

وللعشاق الذين يبحثون عن الإسترخاء الرومانسي يمكنهم الاقامة في الفيلات الشاطئية والمنتجعات الراقية المطلة على البحر، للإستمتاع بمشاهد غروب الشمس الخلابة، أو ممارسة السباحة والرياضات المائية المفعمة بالطاقة والنشاط. والتمتع بتناول أشهى أطباق المأكولات البحرية بالطرق المحلية.

روعة الطبيعة الرومانسية في ابيزا بواسطة gavilla

ولا يمكن زيارة ابيزا من دون الإستمتاع بالرحلات البحرية في اليخوت الفاخرة للتعرف على تضاريس الطبيعة الخلابة للمنطقة والمضائق والخلجان التي تكونت بفعل البراكين. وتكتمل العطلة في ابيزا بإستكشاف أروع معالمها التاريخية بالمشي في الأزقة الضيقة التي تعود لأقدم العصور وزيارة القلاع والكاتدرائيات والقصور المميزة بأجواء العصور الوسطى أو بقايا الآثار الرومانية.

Sardinia

وللعشاق الذين يرغبون الإستمتاع بالعطلات الرومانسية الهادئة مع مشاهد الشواطئ الساحرة لا بد من التوجه الى سردينيا التي تعد من أجمل الجزر لقضاء عيد الحب، كونها واحدة من الدرر الايطالية بالبحر المتوسط ويعشقها النجوم والمشاهير. فضلاً عن أن سردينيا تتألق بمياه زرقاء صافية وشواطئ رملية ذهبية ومنتجعات متنوعة بأجواء فخمة وراقية توفر لمحبي الخصوصية والإنعزال أوقات لا تنسى من الإستجمام والراحة.

الطبيعة الشاعرية في جزيرة سردينيا بواسطة Dorisworld

هذا ولسردينيا أجواء مميزة مفعمة بروح الحضارة الرومانية والبيزنطية والعصور الوسطى التي تتجسد في البلدة القديمة بأزقتها العتيقة الضيقة والمعالم الأثرية الفريدة.

ويمكن الإستمتاع بإستكشاف سردينيا من خلال جولات المشي بين شوارعها ومنازلها الخلابة الملونة والمتدرجة نحو البحر وتناول أشهى المأكولات البحرية في المطاعم المطلة على الميناء والتي تقدم أطباقها بالطرق الايطالية الأصيلة.

سردينيا من أجمل الجزر لعطلة عيد الحب بواسطة giohelp59

ولا بد من زيارة المتحف الوطني وجبل سانت ريمي الذي يوفر إطلالة بانورامية للجزيرة والشواطئ والإستمتاع برحلات بحرية بين المضائق والخلجان والكهوف البحرية. ومشاهدة الآثار مثل المسرح الروماني والقلاع والكنائس التي تعود للعصور الوسطى.

Rhodes

أما رودس فهي من دون أدنى شك جزيرة يونانية فاتنة تتألق بروعة الطبيعة المثالية لعطلة من الإستجمام والإسترخاء في عيد الحب مع الشواطئ الساحرة على البحر المتوسط والمباني العتيقة والمنازل البيضاء والملونة ذات العمارة الجذابة. وقد مرت جزيرة رودس عبر التاريخ بالعديد من الحضارات مثل الحضارة الرومانية والإغريقية والبيزنطية والقوطية وحتى العثمانية مما يجعل كل جزء منها متألق بروح التاريخ العريقة.

جزيرة رودس متألقة بروعة الطبيعة بواسطة steel902

وبالطبع فإن العشاق الذين يزورون رودس يستمتعون بجولات المشي متشابكي الأيدي في شوارعها القديمة الساحرة المرصوفة بالحصى والتي تحوي أجمل المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات اليونانية الأصيلة.

كذلك يستمتعون بالاسترخاء أمام الميناء المميز بأجمل القوارب واليخوت. ويقومون برحلات بحرية ممتعة. كما بإستطاعتهم التمتع بمشاهدة الغروب الساحر.

سحر رومانسي في جزيرة رودس بواسطة maxpixel

ولا يمكن تفويت فرصة التعرف على تاريخ وحضارة رودس من خلال زيارة أروع معالمها الأثرية والتاريخية مثل معبد دوريان وقلعة مونوليثوس الاغريقية والطواحين والكنائس التي تعود للعصور الوسطى.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

24090

مجلة ليالينا