ركوب مناطيد الهواء الساخن في تركيا – الأماكن وتجربة الطيران والتكلفة

مناطيد الهواء الساخن في تركيا

خلال العقود الأخيرة، أصبح ركوب مناطيد الهواء الساخن نشاطًا يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، كان العامل الذي حفز ذلك هو موقع كابادوكيا الذي أدرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو. تقع كابادوكيا في منطقة وسط الأناضول في تركيا، على بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب شرق أنقرة.

في عام 2018، تم تنظيم أكثر من 500 ألف رحلة بمنطاد الهواء الساخن في تركيا، أي أكثر من نصف عدد الرحلات بالمناطيد في العالم، يعود الفضل في ذلك إلى طقس تركيا المستقر على مدار العام، والمناظر الطبيعية الخلابة التي لا حدود لها. هذا المزيج السحري يجعل كابادوكيا مكان جذب سياحي عالمي جعل رحلات منطاد الهواء الساخن على رأس قائمة نشاطات السياح الذين يزورون تركيا، خاصة وأن كابادوكيا قد أطلقت مؤخرًا مهرجان منطاد الهواء الساخن.

تجربة الطيران

منطاد الهواء الساخن في تركيا

يتم ركوب منطاد الهواء الساخن في تركيا عند شروق الشمس. في كل رحلة صباحية، سترى حوالي 100 منطاد أخر ذو ألوان وأحجام مختلفة، هذا المشهد الفريد يجعل كل يوم يبدو وكأنه احتفال، التجربة رائعة حقًا.

يتمتع جميع الطيارين في كابادوكيا بخبرة كبيرة ومهارة في الطيران في المنطقة. غالبًا ما يتم انتقاؤهم من جميع أنحاء العالم لضمان تقديم أفضل خدمة. يضمن هؤلاء الطيارون الخبراء سلامة الركاب طوال الرحلة.

أثناء رحلتك، ستتمكن من رؤية المعالم الشهيرة والوديان والكهوف ومزارع الكروم أيضًا.

بعد رحلة لمدة ساعة فوق المناظر الطبيعية الخلابة، ستهبط في الريف. ثم سيتم نقلك إلى فندقك بواسطة حافلة صغيرة.

التكلفة

في كابادوكيا، هناك عدد كبير من الشركات التي تقدم خدمة ركوب منطاد الهواء الساخن للاختيار من بينها، جميعها تقدم خدمة ممتازة. في المتوسط​​، تبلغ تكلفة ركوب منطاد الهواء الساخن في تركيا حوالي 300 دولار أمريكي لكل راكب. يُنصح بحجز رحلتك قبل أسابيع، حيث لا يوجد سوى عدد محدود من الأماكن.

إذا كنت ترغب في استئجار منطاد لرحلة خاصة، فستكون التكلفة حوالي 7 آلاف دولار أمريكي، تختلف أحجام المناطيد الخاصة من تلك التي تتسع لراكبين إلى 24 راكبًا، بعضها مناسبة لإقامة الحفلات مثل الزواج أو الاحتفالات العائلية.

أحدث المقالات

اخترنا لكم