Minnie Mouse تتخلى عن فستانها الأحمر الشهير للمرة الأولى منذ 100 عام وتتألق بتوقيع Stella McCartney

لطالما جذب فستان Minnie Mouse الأحمر الشهير أنظار الأطفال والكبار على حد سواء من خلال النقشات الدائرية البيضاء. ولكن المفاجأة أنه سيتم إستبدال هذا الفستان بتصاميم جديدة. واللافت أن Minnie Mouse ستتألق بموضة البنطلون الملفت بطريقة إبداعية بتوقيع مصممة الأزياء البريطانية العالمية Stella McCartney التي إرتدت تصاميها أهم النجمات.

تصاميم ميني ماوس الجديدة بتوقيع مصممة الأزياء البريطانية ستيلا مكارتني Stella McCartney

هذا وسيتم الكشف عن أزياء Minnie Mouse الجديدة في شهر آذار مع إحياء اليوم العالمي للمرأة والذكرى الثلاثين لتأسيس ديزني لاند في باريس، وتم تسريب تصاميم ميني ماوس الملفتة من خلال موضة البنطلون الأزرق الداكن والمنقط مع الرباط العالي المتناسق بتدرجاته مع شعرها.

وذكرت البيانات الصحافية المعنية بالمشروع، أنّه تم إختيار Stella McCartney لإبتكار هذا اللوك الجديد استناداً إلى إرثها في مجال القيادة النسائية فضلاً عن إلتزام تصاميمها بمعايير الإستدامة.

بدورها صرحت McCartney قائلة: «لطالما إحتلت ميني ماوس مكانة خاصة في قلبي، فنحن نتشارك نفس القيم، وما أحببته في شخصيتها هو تجسيدها للسعادة والتعبير عن الذات والأصالة، بالإضافة الى تمتعها بأسلوب رائع». وأوضحت أن الزي الجديد لميني ماوس، أو ميمي، يتكون من بدلة زرقاء مع نقاط سوداء وربطة رأس من اللونين.

كما وتأملت مصممة الأزياء البريطانية أن يكون الزي الجديد المصنّع من مصادر مستدامة، رمزاً للتقدم والتمكين لجيل جديد.

وقد شهد هذا الحدث الخاص بتجديد أزياء Minnie Mouse بإهتمام كبير تعليقات متباينة على مواقع التواصل الإجتماعي من عشاق ديزني إنقسمت بين مرحّب بالشكل الجديد، ومن يرفض رؤية الفأرة الكرتونية بغير فستانها الأحمر مع النقاط الحمراء الذي إشتهرت به منذ عقود.

ومن بين أبرز الانتقادات كان تعليق المذيعة والناشطة السياسية الأمريكية كانداس أوينز، التي إعتبرت أن هذا التغيير هو محاولة لإضفاء شكل ذكوري على شخصية ميني، وهو ما وصفته بالسعي لتدمير نسيج المجتمع.

تصاميم ميني ماوس الجديدة

ولكن لا بد من التنويه الى أنها ليست المرة الأولى التي تتخلّى فيها Minnie Mouse عن فستانها إذ سبق وتغّر زّيها في ظهور مؤقت عام 2009 عندما ظهرت بزي بحري مع بنطلون باللونين الأحمر والأبيض، ما اعتبرته ديزني آنذاك زياً ملهماً من شخصيتها الكرتونية يناسب خروج الفتيات الصغيرات للبحر.

هذا وتجدر الإشارة الى أن هذا التعاون المتميز مع Stella McCartney بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يشمل إصدار مجموعة محدودة من قمصان ميني وعرضها ضمن أزياء Stella McCartney الشتوية في 7 مارس 2022.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

22851

مجلة ليالينا