Search
Close this search box.

هيفاء وهبي: أيقونة الجمال والسحر والجاذبية

لا يمكن أن نذكر إسم النجمة اللبنانية هيفا وهبي دون يقترن إسمها على الفور بالجمال والأنوثة، السحر والجاذبية. فمنذ البدايات وحتى اليوم سطرّت النجاحات المستمرة مسيرة إبنة جنوب لبنان. فقد صعدت سلم الشهرة والنجومية بخطى ثابتة وعزم وأحلام كبيرة. ومن عارضة أزياء الى إحتراف الغناء والتمثيل أصبحت هيفا وهبي من أبرز نجمات الوطن العربي.

البدايات المشرقة

بدأت هيفاء وهبي إبنة جنوب لبنان حياتها الفنية من خلال المسابقات الجمالية فقد شاركت عام 1992 في إنتخابات ملكة جمال الجنوب في لبنان وفازت هيفاء باللقب ولكن سحبت منها الجائزة بسبب إكتشاف المنظمين وجود إبنة لها من زواج سابق هي إبنتها الوحيدة زينب.

لتبدأ هيفاء بعدها بالعمل كعارضة أزياء حيث لمع إسمها وكانت من أشهر عارضات الأزياء في العالم العربي، وتعرّف الجمهور أكثر عليها عندما قامت ببطولة إعلان “معكرونة دانا” الذي حقق نجاحاً عربياً كبيراً. وعدا عن الإعلانات كان لهيفاء قصة نجاح مهمة مع الكلبيات الغنائية. فعام 1994 أطلت كموديل في فيديو كليب أغنية “يا قصص”‏ للمطربة جوليا بطرس، وعام 1995 كانت الموديل في كليب أغنية “بحبك حبيبي” للفنان هاني العمري، كما وكانت بطلة كليب أغنية “إرضى بالنصيب” للفنان جورج وسوف، وأغنية “ياميمة” مع الفنان عاصي الحلاني. لتنطلق عام 2002 بمسيرتها الفنية الخاصة وتطرح أغنيتها الأولى “أقول أهواك” التي أحدثت ضجة كبيرة.

هيفاء وهبي

مسيرة هيفاء وهبي الفنية المتميزة

ومنذ إنطلاق النجمة هيفاء وهبي في عالم الغناء، شغلت العالم العربي وأثارت جدلاً كبيراً في الوسطين الإعلامي والفني، ووصفها الجميع بأنها “حالة خاصة” لا تشبه إلا نفسها، فتمردت هيفاء على القالب التقليدي للفن ورسمت خطاً غنائياً وفنياً خاص بها قلدتها به كثيرات ولكن لم تنجح أي واحدة منهن بأن تكون هيفاء.

 وخاضت هيفاء تجربة الغناء فأصدرت أول ألبوم غنائي حمل عنوان “هو الزمان”، لتقدم بعد ذلك العديد من الألبومات والأغاني الناجحة محققة إنتشار كبير وشهرة واسعة على مستوى العالم العربي أجمع، أما أبرز الألبومات التي قدمتها فكانت: “بدي عيش” و”فراشة الوادي” و”حبيبي أنا” و”بيبي هيفاء” و”حوا”.

أيقونة جمال وموضة

ولم تشتهر هيفاء وهبي بجمالها الآخاذ ودلعها الأنثوي فحسب، بل أثبتت في جميع إطلالاتها أنها أيقونة للموضة. فهي تتبع دائماً آخر وأهم الصيحات في عالم الموضة والأزياء وتحرص على إختيار تصاميم ملفتة تتناسب مع جسمها وشخصيتها وتتنوع بين الجرأة والعصرية والأناقة.

ومهما كانت المناسبة، سواء حفلة أو جلسة تصوير أو مقابلة تلفزيونية أو عشاء خاص، فهيفاء تتألق وتنتقي دائماً الإطلالة الملائمة لكل مكان وزمان، إن بالفساتين الساحرة والجذابة التي تخطف بها الأنظار وتحبس الأنفاس، أو حتى بالإطلالات اليومية الكاجوال مع اللوكات الشبابية المتميزة التي تضفي عليها أنوثةً وجمالاً.

من هنا أُطلق عليها الكثير من الألقاب خلال مسيرتها الفنية منها: “ملكة الإغراء”، “أيقونة الجمال”، “عطر الليل” و”مارلين مونرو الشرق” و”الديفا”.

التمثيل والإستعراض

وبعيداً عن الغناء، خاضت النجمة هيفاء وهبي أول تجربة في عالم التمثيل من خلال فيلم “دكان شحاتة” للمخرج خالد يوسف، كما وشاركت عام 2005 في برنامج تلفزيوني من برامج تلفزيون الواقع بعنوان “الوادي” حيث قدمت من خلاله إستعراضات غنائية ملفتة وأغاني خاصة بأجواء البرنامج.

هيفاء وهبي

والى جانب نجاحها الضخم في عالم الغناء والإستعراض، حققت هيفاء وهبي نجاحاً كبيراً في التمثيل فقدمت بعد تجربتها الأولى في “دكان شحاتة”، عدة بطولات في الدراما والسينما. ومن أبرز أعمالها التمثيلية بطولة فيلم “حلاوة روح” وفيلم “أشباح أوروبا”، ومسلسلات “كلام على ورق” و”مريم” و”لعنة كارما”، و”أسود فاتح” وغيرها من البطولات الناجحة في عالم التمثيل التي جعلتها من نجمات الشاشة العربية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

22644