Search
Close this search box.

تعرّفي على الحقيبة الأيقونة من Gucci … عليكِ اقتناءها إن كنت عاشقة للموضة

يستوحي أليساندرو ميكيليه من حقيبة “بامبو” التاريخية ويعرض من خلال عدسة معاصرة مجموعة Gucci Bamboo 1947 في حلتها الجديدة. يقوم التصميم الشهير، الذي أصبح الآن جزءاً أساسياً من المجموعات المتميّزة لمجموعة حقائب Beloved من غوتشي، بإنشاء رابط بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويمثّل تكراراً للإرث ولتراث المدير الفني في الدار.

سنة 1947 – في خضم حقبة ما بعد الحرب في إيطاليا التي كان من الصعب خلالها الحصول على المواد الخام التقليدية – قرّر المؤسّس المغامر، غوتشيو غوتشي، بمساعدة حرفيّي الدار الفلورنسيين الرؤيويّين، استخدام الخيزران الخفيف الوزن والمتين لصنع مقابض الحقائب، وبالتالي، ابتكار رمزاً فوريًّا. وفي العقود التي تلت هذه الفترة، تحوّلت حقيبة “بامبو” إلى عنصر أساسيّ بين نجمات أفلام هوليوود ونخبة المجتمعات العالمية، مما عزّز مكانة الأسلوب باعتباره أيقونة مبتكرة في جميع أنحاء العالم.

يتميّز الإصدار الحالي لأسلوب المقبض العلويّ من الخيزران برابطات جلديّة على شكل شبكة قابلة للتبديل، ويسلّط ضوءًا معاصراً على التصميم الأنيق، المتوفّر بأحجامٍ متعدّدة وألوانٍ تنبض بالحياة.

للاحتفال بإطلاق المجموعة الجديدة، دعت الدار تسعة مبدعين عالميّين للتعاون في مشروع رقميّ. طُلب من كلّ منهم مشاركة رؤيته الخاصّة حول مجموعة Gucci Bamboo 1947 عبر إنشاء عمل فني يضمّ الحقيبة بالمقبض من الخيزران. بواسطة مجموعة من الصور، الرسومات، اللوحات والفيديوهات، تُبصر المجموعة النور من خلال عدسات متعدّدة، ويمثّل كلٍّ منها مقاربة مختلفة للرمز المُعاد ابتكاره.

وتشمل المواهب المشاركة المصوّرين مادالينا أرسيلوني، لو إسكوبار، كاتيا ماير، ثيو ليو شيانغيو، تشو جي سيوك وسوزان ساروف، إضافةً إلى الفنّانين نيكو إيتو، سامسون باكاري، وإيفريت غلين. سيتمّ الكشف عن عددٍ إضافيٍّ من المواهب الذين ساهموا في المشروع في الأسابيع المقبلة.

تفاصيل Gucci Bamboo

تتوفّر الحقيبة بالمقبض العلويّ بثلاثة أحجام: متوسّط، صغير ومُصغّر “ميني”. وتأتي كافّة الأحجام بالجلد البني، الجلد الأبيض والجلد الأسود اللّماع في حين تتوفّر الأحجام الصغيرة والمُصغّرة “ميني” بدرجاتٍ لونيّة نابضة بالحياة، بما في ذلك البرتقالي الزاهي، لون نبتة المخمليّة الأصفر، الزهري، الأزرق السماوي والأخضر الزاهي. يغتني عرض المجموعة الفاخر هذا من خلال تكرار استخدام جلد التمساح وجلد ثعبان الأصلة.

مُتّسمةً بتركيبات مختلفة تحاكي الأساليب الأساسيّة، الفاخرة، المرحة والجامحة، فإنّ كافّة الأحجام والألوان تتميّز بالرباط الجلدي التقليدي بالإضافة إلى رباط للكتف إضافي بنمط الشبكة قابل للفصل، ممّا يعزّز طابع التصميم العمليّ. إنّ كلَي الرباطَين قابلان للفصل والتعديل، الأمر الذي يسمح بوضع هذا الإكسسوار بأساليب متعددة تلائم مختلف المناسبات.

يظهر في مجموعة Gucci Bamboo 1947 نفس المستوى الاستثنائي من المهارة الحرفية الذي تميّزت به الحقيبة الأصليّة، أمّا المقبض العلويّ وبكلة الإغلاق فمصنوعان من قطعٍ من الخيزران المُختارة بعناية وفق مواصفات غوتشي للتصميم، والمصقولة، والمصمّمة بدقّة مع لمسة نهائيّة يدويّة.

تتوفّر حقيبة Gucci Bamboo 1947 في بعض متاجر “غوتشي” Gucci وعلى موقع gucci.com.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

22537

مجلة ليالينا