Search
Close this search box.

Alexandre Vauthier يروي لنا قصّة الحياة الجديدة في مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2022

قدّمت دار Alexandre Vauthier مجموعتها للأزياء الراقية لربيع وصيف 2022 ضمن أسبوع الـHaute Couture في العاصمة الباريسية في باريس، وقد تمحورت حول ما سيقدّمه عالم الموضة ما بعد أزمة الوباء.

استخدم المصمم معظم الأشهر الـ 24 الماضية للتفكير فيما يخبرنا به التاريخ عن الموضة في فترة ما بعد الأزمة، إذ قال خلال مقابلة خلف الكواليس: “ما وجدته هو أن هناك دائمًا تجدد للطاقة، مع تيارات ثقافية مختلفة ، وتطور في الأذواق الموسيقية ، ورغبة في أنواع أكثر تطرفًا من التحويل، الموضة هي قبل كل شيء اجتماعية ، وتتجاوز التعبيرات الفردية للمصمم “.

بذل فوتييه قصارى جهده واستكشف صيحات جديدة حيث تلاعب بقصّات وproportions جديدة كلّياً عن قصد أو بغير قصد. بدا أنّه هذه القصات تشير إلى السنوات التكوينية التي قضاها في الاستوديو مع Thierry Mugler، الذي توفي في وقت سابق هذا الأسبوع.

كان أحد التطورات الجديدة الرئيسية هو العمل على التحيّز Bias الذي لم يتعامل معه كثيرًا من قبل.

كان أحد أبرز الفساتين هو فستان فضي مصنوع من قماش التول المطرز بمئات الأشكال المتدرجة من المرآة ، وهي قطعة معقدة استغرق إنتاجها آلاف الساعات. كان مقنعًا أيضًا هو أخذ فوتييه للوك الجديد عن طريق الثمانينيات. سترة مكشوفة الكتفين قوية مع بنطلون واسع – حتى مترهل.

قال فوتييه بعد العرض: “كنت أعلم أن الأمر سيكون معقدًا ، لكنني أردت شيئًا جديدًا إذا كان منزل صغير مستقل مثل منزلي يمكنه إرسال إشارات معينة ، فقد يمثل ذلك بداية جديدة. علينا التخلص من العامين الماضيين”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

22516

مجلة ليالينا