Search
Close this search box.

3 حقائق عليكِ معرفتها عن عرض Chanel Haute Couture لربيع وصيف 2022 الأسطوري

It’s a Chanel world and we are living in it!

نع، إنّه عالم Chanel ونحن نعيش فيه ونتغذّى من إبداعاته. تبقى بعض المميّزات خاصّة بالدار الفرنسية العريقة ولا يمكن لغيرها الوصول إليها، فهي لم تكتفِ بتحويل الـGrand Palais إلى طائة في مجموعاتها السابقة، بل حوّلته في مجموعة Haut Couture لربيع وصيف 2022 إلى حلبة للخيول.

منذ رحل المصمم السطوري Karl Lagerfeld، لم تتوقف المديرة الإبداعية للدار Virginie Viard عن إحياء إرثه وإرث الدار معاً، فأتت مجموعة الأزياء الراقية هذه لتذكّرنا بالفنّ الراقي والحرفية العالية والإبداع المثالي لدى Chanel.

قالت Viard عن المجموعة: “جاءت فكرة ديكور العرض من رغبة طويلة الأمد في العمل مع Xavier Veilhan. تذكرني إشاراته إلى البنائية بتلك التي كتبها كارل لاغرفيلد”.

تعرّفي على المجموعة الجديدة واكتشفي 3 حقائق عنها.

1/ افتتح خيلٌ المجموعة

اكتسح العرض وسائل التواصل الاجتماعي بفضل Charlotte Casiraghi – ملهمة الراحل Karl Lagerfeld – التي افتتحت العرض التقديمي في Grand Palais Éphémère على ظهر الخيل. ارتدت Casiraghi سترة من Chanel من التويد الأسود والترتر ، لتبشر بمجموعة تأسست في حوارات غير متوقعة بين المواد والمساحات والمناسبات.

2/ المجموعة هي تناغم بين الفنّ والبناء

عملت فيارد مع كل من المطرزات المتخصصين في شانيل على المجموعة ، مما يؤكد الفرضية التعاونية للعرض. تتجسد التطريزات بأشكال هندسية مختلطة ومتوافقة مع ملابس السهرة. نقش رسومي بالأبيض والأسود لرقبة رأس توج فستانًا بطول الأرض من الدانتيل الفضي والرمادي.

قال رئيس الأزياء Bruno Pavlovski : “فيرجيني تتلاعب في صناعة الفساتين وكيفية إدخال التطريزات عليها. هناك عدد كبير من الأشخاص يعملون على هذه الفساتين ، مما يجعلها مميزة جدًا”.

3/ لعبة الملابس الكاجوال كانت قوية

في وقت يرتبط فيه تصميم الأزياء الراقية غالبًا بالفساتين المطرّزة، برز اتمام شانيل بالملابس الـCasual.

قال بافلوفسكي: “في يوم كوكو شانيل ، كانت الأزياء الراقية مناسبة لكل يوم. لم يكن فقط للكوكتيلات والسجاد الأحمر. أعتقد أن هذا مهم جدًا ، يمكن لسيّداتنا اختيار القطع في أي وقت من اليوم. إنها ليست مجرد فساتين رائعة.

بدلات التنورة المصنوعة من التويد الأيقونية لدى Viard والمفتوحة من الأمام ، مع تطريز إنكليزي تنفجر من الداخل، وستراتها المنحوتة بشكل رائع مع بنطلونات ضخمة كانت أمثلة مناسبة لما يمكن أن تفعله الأزياء الراقية لملابس النهار.

إليكِ أبرز الإطلالات

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

22216