رحيل المصمم العالمي ‭ ‬Thierry Mugler الثائر في عالم الموضة والأزياء

خبر مفاجئ أحزن كل عشاق الموضة والأزياء مع رحيل المصمم Manfred Thierry Mugler، الذي توفي عن عمر يناهز ال 73 عامًا، وبغياب هذا المصمم الفرنسي الثائر في عالم الموضة والأزياء والرائد في عالم العطور هو الذي إشتهر بإنتاجه عطر Angel الأكثر مبيعًا، يكون قد خسرنا ركناً مهماً من أركان الأزياء. خاصةً وأن إبداعاته الريادية زيّنت إطلالات المشاهير حول العالم.

وقد أعلن خبر وفاته على صفحته الرسمية على إنستقرام في بيان جاء فيه: “نعلن ببالغ الحزن والأسى وفاة المصمم تييري موغلر.. لترقد روحه في سلام”. وقد أفصح وكيله لوكالة الصحافة الفرنسية، إنه توفي لأسباب طبيعية.

وفاة المصمم‭ ‬تييري موغلر عن 73 عاماً ثائر في الأزياء ورائد في عالم العطور

وقبل رحيله كان المصمم تييري موغلر يعتزم الإعلان عن خطوط أزياء جديدة في الأيام القليلة المقبلة. ولكن الموت خطفه قبل أن يطلقها.

كان من بين أشهر مصممي الأزياء الفرنسيين وأنشأ علامته التجارية التي تحمل اسمه في السبعينات

وكان موغلر قد ولد في ستراسبورغ في ديسمبر 1948، وإنتقل بعدها إلى باريس عام 1969 بعمر الـ21 عاماً وأصبح من أشهر مصممي الأزياء الفرنسيين. عمل بدايةً في مجال تنسيق الأزياء قبل أن يُطلق علامته الخاصة ويُقدّم أول مجموعة تحمل توقيعه عام 1973.

هذا وكان موغلر يُعرّف عن نفسه بأنه مخرج، مصمّم إستعراضات، مبتكر عطور، مصمّم أزياء، ومصوّر. فضلاً عن أنه كان شغوفاً بالمسرح وحائز على شهادة في مجال الهندسة.

موغلر كانت واحدة من أكثر العلامات التجارية تأثيرًا في الثمانينيات والتسعينيات

وكانت علامة المصمم  تييري موغلر الرائدة في مجال الأزياء واحدة من أكثر العلامات التجارية تأثيرًا في الثمانينيات والتسعينيات. وقد إشتهر بفساتينه الضيقة بتصميم “البوديكون” وتلك التي تظهر ملامح الجسم.

وبالرغم من أن موغلر إبتعد عن علامته التجارية عام 2003، إلاَّ أنه أحدث ضجة كبيرة عندما وقّع إطلالةنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان في حفل Met Gala عام 2019. كما وإفتتح معرضاً لأعماله في مونتريال في مارس 2019 ومن ثم جال حول العالم ، وظهر مؤخرًا في متحف الفنون Musée des Arts Décoratifs في باريس في أكتوبر 2021.

أحدث ضجة عندما صمم إطلالة كيم كارداشيان في حفل Met Gala عام 2019

فضلاً عن أن موغلر نال شهرة واسعة في التسعينيات، وكانت تصاميمه حاضرة دائماً على السجادة الحمراء وفي أبرز المهرجانات والمناسبات الكبيرة. وقد تألقت بها أشهر عارضات الأزياء والممثلات، مثل ناومي كامبل، سيندي كروفورد، ليندا إيڤانجليستا، ديمي مور وغيرهن.

إرتدت تصاميم موغلر نجمات كثيرات أبرزهن نيكول كيدمان وريهانا وليدي غاغا
إشتهر خصوصاً بفساتينه الضيقة بتصميم البوديكون وتلك التي تظهر ملامح الجسم

لكن موغلر إنسحب من مجال تصميم الأزياء في بداية الألفيّة الثانية وركّز على مجال العطور، حيث إبتكر فئة جديدة منها وحقّق نجاحين بارزين مع عطريّ Angel و Alien. بعد ذلك عاد موغلر ليحيي تواصله مع عالميّ المسرح والرقص عام 2010 حين أطلق استعراضاً راقصاً متميزاً وفخماً.

ايرينا شايك تتألق بتصميم موغلر

وتجدر الإشارة الى أن علامة موغلر مملوكة الآن منشركة L’Oréal، وقد شهدت انتعاشًا كبيرااً تحت إشراف المصمم الأمريكي Casey Cadwallader، فتألقت بتصاميم موغلر نجمات كثيرات أبرزهن ريهانا، ليدي غاغا، مايلي سايروس، فضلاً عن أنه إبتكر العديد من الأزياء المسرحية الرائعة للنجمة بيونسيه.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

21928

مجلة ليالينا