Layalina Pre-White

Balmain و Barbie مفاجأة عام 2022 في عالم الموضة بمجموعة ساحرة ذات إصدار محدود

بدأ عام 2022 مع مفاجآت متميزة في عالم الموضة والأزياء، فإفتتح عدد من مصممي الأزياء العالميين العام الجديد بتعاونات لفتت أنظار كل محبي الموضة، منهم Superplastic و Gucci ،Clot و Levis  ،Adidas و Prada  وغيرها. وكانت البداية مع كايننه ويست الذي أعلن تعاونه مع 3 ماركات عالمية وهي Balenciaga وyeezy وGap في مجموعة سيتم إطلاقها في يونيو 2022

وتبقى المفاجأة الملفتة الأكبر بين كل التعاونات لسنة 2022 هو التعاون الحلم بين باربي وبالمان إذ يُشكّل التعاون بين دار Balmain ودمية باربي أول حدث بارز يشهده عالم الموضة في 2022. وقد صرح  Olivier Rousteing المدير الإبداعي لدار بالمان Balmain، ان هذا التعاون “حلم و تحقق.” مضيفاً: “منذ صغري وأنا أحب الباربي وفخور اني جزء من عالم الباربي”. ومعلناً عن تعاون Barbie x Balmain الجديد الذي يجمع بين دار بالمان ودمية باربي الأشهر عالمياً والمحببة على قلوب الكبار والصغار.

تفاصيل مجموعة Balmain x Barbie الساحرة

وقد تنج عن هذا التعاون المتميز مجموعة مميّزة وساحرة من الأزياء للنساء والرجال، وتم إصدار مجموعة Balmain x Barbie في 13 يناير، واللافت أن المجموعة تجمع بين العالمين المادي والافتراضي. كما وتحافظ هذه المجموعة الجديدة الرائعة ذات الإصدار المحدود على أسلوب دار أزياء Balmain، ولكنها تعكس أيضاً في الوقت نفسه عالم باربي الممتع والحالم.

هذا وتضم المجموعة 50 قطعة من الأزياء الرائعة والملابس الجاهزة للرجال والنساء، التي تتنوع بين المعاطف، البدلات، الفساتين والاكسسوارات. تم تصميم المجموعة بالتعاون مع شركة Mattel المصنعة للألعاب.

وهذه ليست المرة الأولى التي تجذب فيها دمية باربي إهتمام مصمّمي الأزياء ليقدّموا تصاميم مستوحاة من أسلوبها في الأناقة، ولكنها المرة الأولى التي تدخل فيها باربي عالم Metaverse الإفتراضي.

ففضلاً عن مجموعة الأزياء والاكسسوارات التي أثمرها هذا التعاون، فكذلك وللمرة الأولى تدخل دمية باربي الشهيرة عالم Metaverse الإفتراضي، بفضل التعاون مع دار Balmain. وذلك من خلال إطلاق 3 رموز غير قابلة للاستبدال حملت اسم Barbie x Balmain NFTs وهي 3 إصدارات NFTS لشخصية باربي بأزياء Balmain x Barbie والتي سيتم بيعها قريباً بمزاد علني إلكتروني.

وفي سياق متصل وجّه Olivier Rousteing المدير الإبداعي لدار بالمان Balmain رسالة إلى متابعيه على موقع إنستقرام معلناً عن إطلاق المجموعة الجديدة من التصاميم التي تتعاون فيها دار Balmain مع شركة Mattel المصنّعة لدمية باربي الشهيرة. فكتب: “صباح الخير أيتها الشمس. جيش بالمان وباربي ينضمّ إليّ لنتمنى لكم قضاء يوم سعيد والاستمتاع بمجموعتنا الجديدة التي تمّ إطلاقها الآن”…

وبالطبع خيّم اللون الوردي، المفضّل لدى دمية باربي، على معظم أزياء وإكسسوارات هذه المجموعة التي تضمّنت: معاطف، وأثواب، وقمصان، وكنزات، وسترات شتويّة، وبدلات كما حضرت تصاميم تزيّنت بطبعة الخطوط البحريّة وزخرفة المتاهة المعتمدة دائماً في مجموعات Balmain.

وتقصد Olivier Rousteing إصدار مجموعة للرجال والنساء، أراد من خلالها التشديد على أهميّة عنصريّ الإندماج والتمكين جاعلاً من عالم باربي مفتوحاً أمام الجميع. وقد صرّح في هذا الإيطار عبر صفحته على موقع إنستقرام: “أحببت كثيراً هذا التعاون الذي سمح لدار Balmain ودمية باربي وضع حدّ للأفكار النمطيّة والانتقال إلى عالم حيث الحريّة هي كلمة الحقّ… وأضاف: “أنا فخور بهذا التعاون الذي يسمح لنا ببناء عالم لا يتمّ فيه تعريف كل منّا من خلال جنسه، أو لونه، أو رموز أخرى لم تعد تحظى بأهميّة في حياتنا اليوم”.

وتجدر الإشارة الى ان مجموعة Balmain x Barbie ذات الإصدار المحدود متوفرة في مراكز البيع المخصّصة لدار Balmain الفرنسيّة وعلى موقعها الإلكتروني.

تابعونا على انستاغرام !

أحدث المقالات

اخترنا لكم