Search
Close this search box.

Maria Grazia Chiuri  مصمّمة عالمية تصنع التاريخ في عالم الأزياء

قدّم عالم الموضة أسماء كبيرة وأيقونية لا يمكن نسيانها، طبعت بصمات لا مثيل لها وحققت تاريخاً ستتوقف عنده الأجيال في الأزياء. تعدّ Maria Grazia Chiuri أحد هذه الأسماء العالمية التي برعت وأبدعت ولم تفشل يوماً في ابتكار تصاميم لها روحها وطابعها الخاصين.

تعرّفي إلى المصممة الإيطالية التي انتقلت من Fendi إلى Valentino حتّى ارتبط اسمها بـDior  أخيراً.  وادخلي عالمها في ما يلي.

Background and History

ممّا لا شكّ فيه أن المصممة الإيطالية تعدّت الموهبة وووصلت إلى الإبداع، ولكن لم تأتِ بذلك من لا شيء، فوالدتها كانت قد انضمت إلى ورشة خياطة في سن مبكرة قبل أن تفتتح متجراً خاصاً بها في روما، لكنها دفعت ابنتها ماريا غراتسيا كيوري إلى الدراسة.

كان والدها في الجيش ووالدتها تعمل خياطة ، ولديها خمس شقيقات، لطالما اعتبرتهم مصدر إلهامها. درست في IED ، Istituto Europeo di Design في روما حتّى بدأ مشوارها من الدار العريقة Fendi.

تزوجت باولو ريجيني ، صانع قمصان ، ولديها ابن نيكولو وابنة راشيل.

مع ابنتها راشيل

Career

انضمت ماريا غراتسيا كيوري إلى Fendi في عام 1989. وأثناء وجودها في Fendi ، ساعدت في تطوير حقيبة Baguette الشهيرة.

في عام 1999 ، انضمت إلى دار الأزياء الإيطالية Valentino ، حيث كانت مسؤولة عن خطوط الإكسسوارات. في عام 2008 تمت ترقيتها داخل الشركة الإيطالية إلى منصب المدير الفني المشارك للعلامة التجارية جنبًا إلى جنب مع Pierpaolo Piccioli ، الذي كانت تعرفه منذ دراستها في Istituto Europeo di Design وقد شغلا هذا المنصب سوياً للإشراف على التوجيه الفني الكامل للعلامة التجارية بما في ذلك الملابس النسائية والملابس الرجالية والهوت كوتور ، وحصل كلاهما على جائزة CFDA الدولية لعملهما في عام 2015.

في عام 2016 انضمّت إلى دار Christian Dior حيث تعيّنت المديرة الفنية للمجموعات النسائية لكريستيان ديور (الأزياء الراقية والملابس الجاهزة ، ست مجموعات في السنة). تميزت عروضها الأولى للدار الفرنسي بالبساطة والقوة النسائية.  

إلى جانب Pierpaolo Piccioli لدى Valentino

Iconic moments

قد تكون كلمة Iconic واحدة من أكثر الكلمات استخدامًا في عالم الموضة، وقد نجحت Maria Grazia Chiuri في ابتكار لحظات أيقونية لها في هذا العالم. تعرّفي عليها.

أعادت إحياء تصميم الـSaddle Bag الأيقوني لدى Dior:

قالت في إحدى المقابلات: “الحقيبة السرجية هي واحدة من القطع الرمزية التي تمكنت دائمًا من أن تبقى معاصرة فهي أيضًا أحد أيقونيات تاريخ Dior الحديث”. أعادت بذلك كيوري تقديم حقيبة الـSaddle Bag في مجموعة خريف وشتاء 2018 معيدةً إحياءها بقوّة جعلت كلّ النجمات يتقن إلى الحصول عليها.

تقديم مجموعتها الأولى: ربيع 2017

ومع ذلك ، كانت هناك رسالة واحدة في مجموعات ربيع 2017 بدت أكثر وضوحًا من أي رسالة أخرى: يجب أن نكون جميعًا نسويات مرتديات القمصان لدى ديور ، حيث ظهرت ماريا غراتسيا كيوري لأول مرة كأول مديرة فنية منذ إطلاق الدار، قبل 70 عامًا.

أعادت مجموعة كيوري الأولى إلى عالم الموضة سترة بار المصممة خصيصًا لكريستيان ديور، والانسيابية اللطيفة لعصر مارك بوهان ، وطبعات شعار جون غاليانو الرائعة، وحتى شعار النحل الرمزي من وقت Hedi Slimane في Dior Homme.

Feminism Meets Fashion

إن كنتِ تتساءلين عن مصادر الهام المصممة الإيطالية الرائعة، فهي تستمدّها من سيّدات قويات عاشقات للحياة، فلطالما استوحت من الحركة النسوية في تصميم الملابسكما أنّها تدعو الفنانات الملتزمات بحركات الـFeminism إلى تقديم مجموعاتها.

Awards

2019: منحت ماريا غراتسيا كيوري وسام فارس وسام جوقة الشرف الوطني بعد عرض أزياء ديور هوت كوتور لخريف وشتاء 2019-2020. تم منح الجائزة لتكريم القيم والرسالة النسوية التي تنقلها ماريا غراتسيا كيوري من خلال مجموعاتها لمنزل ديور وتعاونها مع الفنانات.

2017: حصلت ماريا غراتسيا كيوري على “جائزة Glamour لمصمم العام” ، بالإضافة إلى “Glamour Award for The Fashion Force” التي قدمتها مجلة Glamour.

2015: حصلت Maria Grazia Chiuri على جائزة CFDA (مجلس مصممي الأزياء في أمريكا) عن إبداعاتها في Valentino.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

20843